بمشاركة 80 طالبا.. بعثة الاتحاد الأوروبي تطلق "خليها نظيفة يا خال" شابان ينصبان على آبل بمبلغ 2.5 مليون دولار! رئيس الديوان الملكي يلتقي فعاليات شعبية السيسي يبحث مع الصفدي الجهود الاردنية المصرية لإنهاء التصعيد في المنطقة رئيس الوزراء يزور دائرة الأراضي والمساحة ويوجِّه لاتخاذ إجراءات عمليَّة لتسريع التحوُّل الرَّقمي وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمراجعين البنك الإسلامي الأردني يرعى مؤتمر الهندسة الميكانيكية الاردني الدولي العاشر إعلان توفر شواغر للطلبة في جامعة البلقاء التطبيقية على الفصل الأول 2024/2025 على النظام التنافسي (نظامي) لمرحلة البكالوريوس والدبلوم المتوسط القضاة يؤكد أهمية الاعداد اللازم للمشاركة الأردنية في " اكسبو اليابان 2025" القضاة يؤكد أهمية الاعداد اللازم للمشاركة الأردنية في " اكسبو اليابان 2025" فتح القبول المباشر في عدد من الجامعات والكليات توقيع مذكرة تفاهم بين ديوان المحاسبة والجامعة الألمانية الأردنية الخارجية تدين التفجير الإرهابي في باكستان إصابة 6 إسرائيليين بعملية طعن في عدة مواقع بالخضيرة زها الثقافي ينظم فعالية "تكبرون ويكبر قدركم" لدعم كبار السن بورصة عمان تغلق تداولاتها على ارتفاع الأردن الفرق والسبب في الفرق ... " الخيار الثالث " الذهب يستقر على ارتفاع بلدية غرب اربد تنذر 279 منشأة وتخالف 45 في أيلول حضور ولي العهد تدريبات المنتخب الوطني حافز لتحقيق نتائج مميزة

الزرقاء: افتتاح مشغل الفايبر بالمعهد الكوري الأردني

الزرقاء افتتاح مشغل الفايبر بالمعهد الكوري الأردني
الأنباط -
الأنباط -
افتتح مدير عام مؤسسة التدريب المهني المهندس زياد عبيدات اليوم الاثنين مشغل الألياف الضوئية "الفايبر" في المعهد الكوري الأردني المدعوم من الشركة الأردنية لخدمات الهواتف المتنقلة "زين" بحضور الرئيس التنفيذي للشركة فهد الجاسم.
وقال المهندس عبيدات إن افتتاح هذا المشغل يأتي في سياق التعاون المشترك بين المؤسسة وشركة زين لإنشاء مشاغل نوعية ومتميزة، وهو المشغل الأول من نوعه في المؤسسة ضمن خطتها للعام الحالي الرامية لتمكين الشباب.
وبين ان خطة المؤسسة ترنو لإدخال تخصصات جديدة تواكب احتياجات ومتطلبات سوق العمل، حيث ان الألياف الضوئية عليها طلب كبير في السوق الأردني، مشيراً إلى أن المشغل سيوفر فرص عمل ملائمة للشباب.
وأضاف ان المؤسسة ستقوم بفتح مشاغل ألياف ضوئية في مناطق ومحافظات أخرى من أجل تقديم أفضل الخدمات الممكنة للشباب والفتيات وتمكينهم من التسلح بمهارات واسعة تؤهلهم لدخول سوق العمل، مؤكدا أهمية الشراكة الدائمة مع شركة "زين" حيث بدأت المؤسسة بإنشاء مشاغل للخلويات في المؤسسة وأسهمت في تدريب أعداد كبيرة من الشباب.
وقال المدير التنفيذي للإعلام والاتصال والابتكار في شركة "زين" طارق البيطار، إن افتتاح هذا المشغل بدعم من الشركة يأتي في إطار تحقيق التشاركية بين القطاع العام والقطاع الخاص من أجل المساهمة في مكافحة البطالة وتوفير فرص عمل جديدة للشباب.
ولفت إلى نجاح تجربة الشركة مع مؤسسة التدريب المهني في إنشاء 6 مراكز لصيانة الأجهزة الخلوية وتخريج نحو ألف شاب وفتاة لسوق العمل، حيث كانت نسبة التوظيف بعد التخرج 100 بالمئة، مشيراً إلى أن شركة زين كانت سباقة لإنشاء شبكة "فايبر" في المملكة حيث ان السوق بحاجة لعمالة في هذا المجال، وستقوم الشركة بتوفير الدعم لإنشاء مشاغل في مراكز أخرى.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير