بمشاركة 80 طالبا.. بعثة الاتحاد الأوروبي تطلق "خليها نظيفة يا خال" شابان ينصبان على آبل بمبلغ 2.5 مليون دولار! رئيس الديوان الملكي يلتقي فعاليات شعبية السيسي يبحث مع الصفدي الجهود الاردنية المصرية لإنهاء التصعيد في المنطقة رئيس الوزراء يزور دائرة الأراضي والمساحة ويوجِّه لاتخاذ إجراءات عمليَّة لتسريع التحوُّل الرَّقمي وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمراجعين البنك الإسلامي الأردني يرعى مؤتمر الهندسة الميكانيكية الاردني الدولي العاشر إعلان توفر شواغر للطلبة في جامعة البلقاء التطبيقية على الفصل الأول 2024/2025 على النظام التنافسي (نظامي) لمرحلة البكالوريوس والدبلوم المتوسط القضاة يؤكد أهمية الاعداد اللازم للمشاركة الأردنية في " اكسبو اليابان 2025" القضاة يؤكد أهمية الاعداد اللازم للمشاركة الأردنية في " اكسبو اليابان 2025" فتح القبول المباشر في عدد من الجامعات والكليات توقيع مذكرة تفاهم بين ديوان المحاسبة والجامعة الألمانية الأردنية الخارجية تدين التفجير الإرهابي في باكستان إصابة 6 إسرائيليين بعملية طعن في عدة مواقع بالخضيرة زها الثقافي ينظم فعالية "تكبرون ويكبر قدركم" لدعم كبار السن بورصة عمان تغلق تداولاتها على ارتفاع الأردن الفرق والسبب في الفرق ... " الخيار الثالث " الذهب يستقر على ارتفاع بلدية غرب اربد تنذر 279 منشأة وتخالف 45 في أيلول حضور ولي العهد تدريبات المنتخب الوطني حافز لتحقيق نتائج مميزة

الزرقاء : المطالبة بمنح مجالس المحافظات صلاحيات إنشاء مشاريع تنموية

الزرقاء  المطالبة بمنح مجالس المحافظات صلاحيات إنشاء مشاريع تنموية
الأنباط -
الأنباط --طالب رئيس مجلس محافظة الزرقاء وعدد من الأعضاء بمنح مجالس المحافظات صلاحيات إنشاء مشاريع تنموية واستثمارية وتعديل الصلاحيات المتعلقة بعمل مجالس المحافظة بإدخال مواد تتعلق بالرقابة على المشروعات المنفذة بدلاً من الاطلاع.
وبين رئيس المجلس الدكتور أحمد عليمات لوكالة الانباء الاردنية (بترا) انه يتعين إدخال مادة واضحة في مشروع قانون الإدارة المحلية تشير إلى كادر متخصص مستقل للمجلس وإعطاء صلاحيات تعيين متخصصين ووجود أذرع تنفيذية محددة من المجلس التنفيذي وليست مطلقة وغير محددة، خاصة ما يتعلق بلجنة العطاءات المحلية واللوازم، إضافة إلى ضرورة إعطاء المجالس صلاحيات لإنشاء مشاريع تنموية واستثمارية .
وأشار عضو مجلس محافظة الزرقاء الدكتور ماجد الخضري الى ضرورة أن يكون عدد أعضاء مجلس المحافظة المنتخبين أكثر من الأعضاء المعينين للمحافظة على جوهر مشروع اللامركزية.
وعبر عن رفضه للمادة التي تتعلق بإضافة كوتا نسائية بنسبة 50 بالمائة للمجلس لأنها لا تعبر بشكل حقيقي عن إرادة المواطنين .
وبينت عضو المجلس فاطمة شحرور ان الشراكة مع البلديات والغرف الصناعية والتجارية والنقابات مطلوبة، ولكن دون أن يكون ممثلوها أعضاء في مجلس المحافظة.
وأشار عضو المجلس رائد رباع الى ان الجميع كان يطالب بتعديل القانون بشكل أفضل ليلبي التطلعات والآمال بالوصول الى مجالس محافظات قادرة على العمل دون أية معيقات.
وأضاف ان تعيين رؤساء البلديات ورؤساء غرف التجارة والصناعة واتحادات الطلبة وغيرهم في مجالس المحافظات من شأنه إحداث خلل وإرباك وازدواجية عمل المجالس.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير