بمشاركة 80 طالبا.. بعثة الاتحاد الأوروبي تطلق "خليها نظيفة يا خال" شابان ينصبان على آبل بمبلغ 2.5 مليون دولار! رئيس الديوان الملكي يلتقي فعاليات شعبية السيسي يبحث مع الصفدي الجهود الاردنية المصرية لإنهاء التصعيد في المنطقة رئيس الوزراء يزور دائرة الأراضي والمساحة ويوجِّه لاتخاذ إجراءات عمليَّة لتسريع التحوُّل الرَّقمي وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمراجعين البنك الإسلامي الأردني يرعى مؤتمر الهندسة الميكانيكية الاردني الدولي العاشر إعلان توفر شواغر للطلبة في جامعة البلقاء التطبيقية على الفصل الأول 2024/2025 على النظام التنافسي (نظامي) لمرحلة البكالوريوس والدبلوم المتوسط القضاة يؤكد أهمية الاعداد اللازم للمشاركة الأردنية في " اكسبو اليابان 2025" القضاة يؤكد أهمية الاعداد اللازم للمشاركة الأردنية في " اكسبو اليابان 2025" فتح القبول المباشر في عدد من الجامعات والكليات توقيع مذكرة تفاهم بين ديوان المحاسبة والجامعة الألمانية الأردنية الخارجية تدين التفجير الإرهابي في باكستان إصابة 6 إسرائيليين بعملية طعن في عدة مواقع بالخضيرة زها الثقافي ينظم فعالية "تكبرون ويكبر قدركم" لدعم كبار السن بورصة عمان تغلق تداولاتها على ارتفاع الأردن الفرق والسبب في الفرق ... " الخيار الثالث " الذهب يستقر على ارتفاع بلدية غرب اربد تنذر 279 منشأة وتخالف 45 في أيلول حضور ولي العهد تدريبات المنتخب الوطني حافز لتحقيق نتائج مميزة

مواطنو معان يطالبون بتعبيد شارع مدرسة أم الحكم

 مواطنو معان يطالبون بتعبيد شارع مدرسة أم الحكم
الأنباط -
الأنباط - طالب مواطنون وأولياء أمور في معان بتعبيد الشارع الرئيس الموصل إلى مدرسة "أم الحكم" الأساسية المختلطة، وتهيئة محيطها وتحويلها إلى بيئة آمنة للأطفال.
وشكا مواطنون في معان لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الأحد، من الواقع البيئي المحيط بالمدرسة التي تقع قرب الطريق الدولي، مشيرين إلى أن المدرسة تضم مرافق حديثة لكنها تحتاج إلى طرق معبدة للشارع الرئيس ولشوارع الفرعية.
وقالوا إن المدرسة تقع ضمن منطقة نائية نسبيا، ولا يتمكن الطلبة من الوصول إليها إلا بمساعدة ذويهم، مطالبين الجهات المعنية بتعبيد الطريق الرئيس المؤدي إليها باتجاه الطريق الدولي، والطرق الفرعية المؤدية إليها من منطقة حي البواب.
وأشاروا إلى أن محيط المدرسة مليء بالحفر والأنقاض ومخلفات الإنشاءات، ما يشكل خطرا على سلامة الطلبة، كما تؤثر الأنقاض على البيئة المحيطة خلال فصل الصيف، إذ تصبح ملاذا للحشرات والقوارض، بالإضافة إلى التلوث البصري الذي يشوه محيط البيئة المدرسية عموما.
وأوضحت عضو مجلس بلدي معان إلهام الامامي أن البلدية ستدرس الواقع الخدمي لمحيط المدرسة، وخصوصا فيما يتعلق بتعبيد الطريق الرئيس، مبينة أن البلدية حاليا تعمل ضمن مشروع صيانة الشوارع من خلال الترقيعات، وفي حال الانتهاء من المشروع ستكون الأولوية لتعبيد عدد من الشوارع الخدمية.
وقالت إن البلدية تواصلت مع الجهة المسؤولة عن متابعة المخلفات والأنقاض الناجمة عن أعمال إنشائية لأحد المقاولين، مضيفة أن إزالة الأنقاض يلتزم بها المقاول صاحب العلاقة، وستتابع عملية الإزالة في أسرع وقت.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير