بمشاركة 80 طالبا.. بعثة الاتحاد الأوروبي تطلق "خليها نظيفة يا خال" شابان ينصبان على آبل بمبلغ 2.5 مليون دولار! رئيس الديوان الملكي يلتقي فعاليات شعبية السيسي يبحث مع الصفدي الجهود الاردنية المصرية لإنهاء التصعيد في المنطقة رئيس الوزراء يزور دائرة الأراضي والمساحة ويوجِّه لاتخاذ إجراءات عمليَّة لتسريع التحوُّل الرَّقمي وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمراجعين البنك الإسلامي الأردني يرعى مؤتمر الهندسة الميكانيكية الاردني الدولي العاشر إعلان توفر شواغر للطلبة في جامعة البلقاء التطبيقية على الفصل الأول 2024/2025 على النظام التنافسي (نظامي) لمرحلة البكالوريوس والدبلوم المتوسط القضاة يؤكد أهمية الاعداد اللازم للمشاركة الأردنية في " اكسبو اليابان 2025" القضاة يؤكد أهمية الاعداد اللازم للمشاركة الأردنية في " اكسبو اليابان 2025" فتح القبول المباشر في عدد من الجامعات والكليات توقيع مذكرة تفاهم بين ديوان المحاسبة والجامعة الألمانية الأردنية الخارجية تدين التفجير الإرهابي في باكستان إصابة 6 إسرائيليين بعملية طعن في عدة مواقع بالخضيرة زها الثقافي ينظم فعالية "تكبرون ويكبر قدركم" لدعم كبار السن بورصة عمان تغلق تداولاتها على ارتفاع الأردن الفرق والسبب في الفرق ... " الخيار الثالث " الذهب يستقر على ارتفاع بلدية غرب اربد تنذر 279 منشأة وتخالف 45 في أيلول حضور ولي العهد تدريبات المنتخب الوطني حافز لتحقيق نتائج مميزة

ندوة تؤكد أن نسبة الشفاء من كورونا تصل لــ 95 %

ندوة تؤكد أن نسبة الشفاء من كورونا تصل لــ 95
الأنباط -
الأنباط -قلل متخصصون في الشأن الصحي من حالة القلق جراء انتشار فيروس كورونا في العديد من دول العالم.
وقالوا خلال ندوة لجنة تثقيف صيدلاني في نقابة الصيادلة بعنوان " كابوس العصر الفيروسي كورونا"، أن نسبة الشفاء من المرض تصل إلى 95 بالمئة.
وهدفت الندوة إلى توعية القطاع الصيدلاني بفيروس كورونا المستجد من خلال اتباع اساليب الوقاية من قبل الفرد والمجتمع.
وتحدث مساعد الأمين العام للرعاية الصحية الأولية ومسؤول ملف كورونا في وزارة الصحة الدكتور عدنان اسحق عن ماهية الفيروس وتاريخه وطرق انتشاره وأهم الأعراض والعلامات التي تظهر على المصاب وطرق الوقاية منه وأهمية التوعية بأخطاره.
وأشار إلى اجراءات الوزارة عند الاشتباه بالاصابات والحجر الصحي، لافتا إلى ان الحجر الصحّي استراتيجية متّبعة للحد من تواصل الحالات المشتبه بها مع باقي المواطنين داخل قسم مخصص مشترك.
واكد ان الاجراءات المتبعة التي تقوم بها الوزارة هي ضمن الأسس العالمية ووفقا للاجراءات التي تقوم بها منظمة الصحة العالمية لوقف انتشار الفيروس في العالم. وأكد نقيب الصيادلة الدكتور زيد الكيلاني أن فيروس كورونا غير قاتل ولكن خطورته تكمن في سرعة انتشاره، كما تدل المؤشرات على ان نسبة الشفاء منه تصل إلى 95 بالمئة.
وأشار إلى ان الاردن خاض تجارب سابقة في مكافحة الأوبئة التي انتشرت خلال الفترات الماضية، داعيا إلى رفع مناعة الجسم بتناول الأغذية الطبيعية وممارسة الرياضة للوقاية من الفيروس، والالتزام بالنظافة الشخصية من خلال غسل اليدين، وارتداء الأشخاص الذين تظهر عليهم علامات المرض الكمامات الطبية.
وقالت رئيسة لجنة تثقيف صيدلاني الدكتورة وسن الوحش أن الصيدلاني جزء لا يتجزأ من منظومة الرعاية الصحية في المجتمع من خلال تواصله المستمر مع الناس والمرضى في ظل زيادة الشعور بالخوف من الإصابة بهذا الفيروس وانتشاره.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير