بمشاركة 80 طالبا.. بعثة الاتحاد الأوروبي تطلق "خليها نظيفة يا خال" شابان ينصبان على آبل بمبلغ 2.5 مليون دولار! رئيس الديوان الملكي يلتقي فعاليات شعبية السيسي يبحث مع الصفدي الجهود الاردنية المصرية لإنهاء التصعيد في المنطقة رئيس الوزراء يزور دائرة الأراضي والمساحة ويوجِّه لاتخاذ إجراءات عمليَّة لتسريع التحوُّل الرَّقمي وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمراجعين البنك الإسلامي الأردني يرعى مؤتمر الهندسة الميكانيكية الاردني الدولي العاشر إعلان توفر شواغر للطلبة في جامعة البلقاء التطبيقية على الفصل الأول 2024/2025 على النظام التنافسي (نظامي) لمرحلة البكالوريوس والدبلوم المتوسط القضاة يؤكد أهمية الاعداد اللازم للمشاركة الأردنية في " اكسبو اليابان 2025" القضاة يؤكد أهمية الاعداد اللازم للمشاركة الأردنية في " اكسبو اليابان 2025" فتح القبول المباشر في عدد من الجامعات والكليات توقيع مذكرة تفاهم بين ديوان المحاسبة والجامعة الألمانية الأردنية الخارجية تدين التفجير الإرهابي في باكستان إصابة 6 إسرائيليين بعملية طعن في عدة مواقع بالخضيرة زها الثقافي ينظم فعالية "تكبرون ويكبر قدركم" لدعم كبار السن بورصة عمان تغلق تداولاتها على ارتفاع الأردن الفرق والسبب في الفرق ... " الخيار الثالث " الذهب يستقر على ارتفاع بلدية غرب اربد تنذر 279 منشأة وتخالف 45 في أيلول حضور ولي العهد تدريبات المنتخب الوطني حافز لتحقيق نتائج مميزة

العموش: جمرك عمان الجديد علامة تنموية فارقة

العموش جمرك عمان الجديد علامة تنموية فارقة
الأنباط -
الأنباط -تفقد وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس فلاح العموش اليوم السبت، مشروع جمرك عمان الجديد في منطقة الماضونة.
وقال العموش ان المشروع سيسهم في إحداث نقلة تنموية كبيرة شرقي العاصمة وتخفيف العبء المروري، ولا سيما في ظل استحداث ميناء بري للشاحنات في الموقع نفسه ما سيحد من دخول الشاحنات إلى عمان.
ودعا لإنجاز المشروع ضمن البرنامج الزمني المحدد ما يحقق جملة من الأهداف التنموية والاقتصادية، لافتا إلى أن المشروع وفر 500 فرصة عمل لمهندسين وفنيين وعمال.
ويعد المشروع جزءا من المخطط الشمولي على طريق عمان التنموي، وهو أحد أكبر مشروعات الوزارة بمساحة 1300 دونم وبكلفة إجمالية تبلغ 94 مليون دينار بتمويل من صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي على نظام التأجير التمويلي.
وأوضح أن المشروع سيحسن سرعة وبيئة العمل الجمركي، وانعاش منطقة جنوب وشرق عمان، وتشكيل منطقة جذب استثماري خصوصا في مجالات النقل والخدمات المساندة، وتعزيز حركة التبادل التجاري بين المملكة ومختلف دول العالم.
كما سيسهم، وفقا للوزير العموش، في تحسين الأداء وتسهيل الإجراءات المطلوبة باعتباره مركزا جمركيا نموذجيا، بحسب الأسس العالمية، في استخدام التقنيات الحديثة والتصاميم المعتمدة المعتمدة من الوزارة بخبرات استشارية محلية ودولية وفق متطلبات دائرة الجمارك الأردنية.
ويقع موقع الجمرك الجديد على تقاطع طريق عمان الدائري مع طريق الماضونة، ويشتمل على الساحات الجمركية والمظلات والمباني الخاصة بالأجهزة الجمركية وشركات التخليص والقطاع الخاص وغيرها من الخدمات المساندة.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير