ملحق الدفاع الصيني في عمان : لن نسمح أبدا بانفصال تايوان عن الصين الرحيبة يبرق بالتهنئة للملك وولي العهد بمناسبة إدراج ام الجمال لقائمة التراث العالمي. وزيرة الثقافة الأردنية تفتتح جناح السفارات في مهرجان جرش الثقافي 2024 وتشيد بجناح المملكة العربية السعودية حالة الطقس المتوقعة يومي الجمعة والسبت إدراج أم الجمال على لائحة التراث العالمي الميثاق يقود ملتقيات لتعزيز المشاركة السياسية في المفرق وإربد وفيات الجمعة 26-7-2024 استشهاد سبعة فلسطينيين جراء قصف الاحتلال في خان يونس أجواء صيفية عادية في أغلب المناطق اليوم وحارة نسبيا غدا الاتصال الحكومي تواصل برنامج "تفاصيل" بزيارة الكورة ليدي غاغا تنضم لسيلين ديون في افتتاح أولمبياد باريس Inside Out 2.. أعلى فيلم إنيميشن تحقيقاً للأرباح في التاريخ اليقظة الذهنية: سلاحك السري ضد إرهاق العمل آبل تطرح هاتفاً قابلاً للطي بهذا التاريخ ما يجب الابتعاد عنه إذا كنت تعاني من التهاب الجيوب الأنفية؟ النشاط اليومي العادي لا يكفي للوقاية من السكتة الدماغية 7 مشروبات طبيعية لخفض الكوليسترول وتنظيف الشرايين 6 أطعمة تنظم حركة الأمعاء وتخفف الإمساك المزمن انتبهوا... عواقب غريبة لابتلاع العلكة 5 أخطاء شائعة يُحظر ارتكابها في (الجيم)
رياضة

سان جيرمان عينه على الأبطال

{clean_title}
الأنباط -

 باريس – وكالات

 

يخوض باريس سان جيرمان مباراة اليوم السبت ضد مضيفه ستراسبورغ في المرحلة 28 من الدوري الفرنسي وعينه على المهمة الصعبة التي تنتظره الأربعاء على أرضه في دوري أبطال أوروبا ضد بوروسيا دورتموند الألماني. وفي ظل هيمنته المطلقة على الدوري المحلي حيث يتّجه للاحتفاظ باللقب في ظل فارق النقاط الـ13 الذي يفصله عن مرسيليا بعد 27 مرحلة، وبلوغه نهائي مسابقتي الكأس وكأس الرابطة، يبقى دوري الأبطال الهاجس الأكبر للفريق الحالم بتحقيق اللقب. لكن هذا الحلم انتهى عند حاجز الدور ثمن النهائي في المواسم الثلاثة الماضية، وقد ينتهي أيضاً عند هذا الحاجز في الموسم الحالي إلا في حال نجح النادي الباريسي في تعويض خسارة الذهاب خارج ملعبه أمام دورتموند، الفريق السابق لمدربه الألماني توماس توخل، بنتيجة 1-2 حين يستضيفه الأربعاء في "بارك دي برينس". ويأمل سان جرمان التحضر بأفضل طريقة لمواجهة الأربعاء ضد ستراسبورغ العاشر الذي لم يفز على النادي الباريسي منذ كانون الأول/ديسمبر 2017 حين تغلب عليه على الملعب ذاته 2-1. ومن المتوقع أن يجري توخل تعديلات على تشكيلته لاسيما أن الفريق لعب الأربعاء مباراة الدور نصف النهائي من مسابقة الكأس، حيث أفاد من النقص العددي في صفوف مضيفه ليون ليحسم اللقاء 5-1 بفضل ثلاثية لكيليان مبابي. وكان توخل سعيداً بالأداء "الصلب" الذي قدم لاعبوه ضد ليون، مضيفاً "هذه نتيجة مذهلة. أن تسجل 5 أهداف والفوز 5-1 بعد أن كنت متخلفا صفر-1، فهذا شيء قوي، إنه أداء صلب. لقد قدمنا كل شيء. صحيح أننا افتقدنا الى السرعة والاندفاع في بعض اللحظات، لكن الأمور أصبحت أسهل بعد تسجيل الهدف الثاني".

 

وفي ظل سيره بثبات نحو الفوز بلقب الدوري للمرة الثالثة توالياً والسابعة في آخر ثمانية مواسم، ينحصر الصراع خلفه على المركزين الثاني والثالث المؤهلين إلى دوري الأبطال الموسم المقبل، وتبدو الأفضلية لمرسيليا ..ومن جهته يخوض رين الأحد اختباراً صعباً على أرضه ضد مونبلييه السادس، وهو يدرك بأن أي تعثر سيسمح لليل الذي يتخلف عنه بفارق نقطة فقط، الانقضاض عليه لكن مهمة الأخير لن تكون سهلة في هذه المرحلة على الإطلاق، إذ يلتقي في اليوم ذاته مع ضيفه ليون الخامس والساعي إلى نسيان الهزيمة القاسية التي تلقاها الأربعاء في الكأس على أرضه ضد سان جيرمان الذي سيكون خصمه أيضاً في نهائي كأس الرابطة المقرر في الرابع من نيسان/أبريل. وفي المباريات الأخرى، يلعب اليوم السبت نيس مع موناكو، متز مع نيم، ديجون مع تولوز، ورينس مع بريست، وأنجيه مع نانت، على أن يلتقي الأحد سانت إيتيان مع بوردو.