الفايز يبحث مع سفير الاتحاد الأوروبي لدى الأردن سبل التعاون مجلس حماية البيانات الشخصية يعقد اولى جلساته الملك يؤكد لوزير الخارجية البريطاني ضرورة خفض التصعيد بالإقليم وزيرة النقل تتفقد مشاريع في مطار الملكة علياء "الميثاق" النيابية : مرشح واحد لمقعد رئاسة النواب بايدن قال لا أحد يقف بوجه أمريكا فجاءه إعصار ميلتون .. مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي عشيرتي قعوار والملكاوي الاستثمار في العملات الرقمية: بين المميزات والعيوب الصين تتعامل مع نحو 6.3 مليار طرد خلال عطلة العيد الوطني مندوباً عن وزير الأشغال، العطيات تفتتح ملتقى حول المناطق الحضرية والاسكان المستدام والأبنية الخضراء بمشاركة 80 طالبا.. بعثة الاتحاد الأوروبي تطلق "خليها نظيفة يا خال" شابان ينصبان على آبل بمبلغ 2.5 مليون دولار! رئيس الديوان الملكي يلتقي فعاليات شعبية السيسي يبحث مع الصفدي الجهود الاردنية المصرية لإنهاء التصعيد في المنطقة رئيس الوزراء يزور دائرة الأراضي والمساحة ويوجِّه لاتخاذ إجراءات عمليَّة لتسريع التحوُّل الرَّقمي وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمراجعين البنك الإسلامي الأردني يرعى مؤتمر الهندسة الميكانيكية الاردني الدولي العاشر إعلان توفر شواغر للطلبة في جامعة البلقاء التطبيقية على الفصل الأول 2024/2025 على النظام التنافسي (نظامي) لمرحلة البكالوريوس والدبلوم المتوسط القضاة يؤكد أهمية الاعداد اللازم للمشاركة الأردنية في " اكسبو اليابان 2025" القضاة يؤكد أهمية الاعداد اللازم للمشاركة الأردنية في " اكسبو اليابان 2025" فتح القبول المباشر في عدد من الجامعات والكليات

فاعليات في مأدبا تدعو إلى المشاركة الفاعلة بالانتخابات المقبلة

فاعليات في مأدبا تدعو إلى المشاركة الفاعلة بالانتخابات المقبلة
الأنباط -
الأنباط -أكد ممثلون عن فعاليات شبابية ورؤساء هيئات محلية في محافظة مأدبا، أهمية تحفيز وتشجيع القطاعات الشبابية والنسائية للانخراط في العملية السياسية والمشاركة الفاعلة في الانتخابات المقبلة.
وقال رئيس مجلس محافظة مأدبا الدكتور يوسف الغليلات، لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، ان الشباب عصب أي مؤسسة سياسية ومكمن قوتها ومنبع التجديد فيها على صعيد الكوادر والأفكار، وكلما قلت المشاركة الفعالة للشباب والنساء فى المؤسسات السياسية، قلت حيوية هذه المؤسسات وقوتها وقدرتها على التأثير فى المجتمع.
وأشار إلى أن تلبية احتياجات الشباب الحياتية سينعكس بصورة ايجابية على مشاركتهم الفاعلة في كل قضايا المجتمع ونبذ اللامبالاة والانخراط في العمل الوطني والمشاركة في الحياة السياسية، مشددا على ضرورة تكاتف وتضافر جهود كل الوزارات والمؤسسات ذات الصلة بالشباب لتثقيف الشباب من الناحية السياسية. وقال رئيس هيئة شباب كلنا الأردن في مأدبا الدكتور حسن الشوابكة، ان المشاركة السياسية والمتمثلة في أحد اوجهها بالعملية الانتخابية تعتبر ذات أهمية كبرى، وبالخصوص إذا تمت في جو من المسؤولية والشفافية والنزاهة، فهذه الشروط هي الكفيلة بإفراز نخب على قدر من الكفاءة والمصداقية، وهي الطريق التي من خلالها يمكن المشاركة بشكل مباشر او غير مباشر في صنع القرار ورسم السياسات العامة.
وقال ناشطون، ان الشباب يعتبرون بوصلة التغيير الايجابي لمستقبل الأردن، لذا من الضروري أن يكون هنالك عمليات تثقيفية لزيادة الوعي السياسي الشبابي بكيفية اختيار النائب الذي يمثلهم بعيدا عن الضغوطات. واعربوا عن تطلعهم الى ان يكون للشباب الدور الاساسي والمحوري في العملية الانتخابية وأن لا يقتصر دور الشباب على عملية التصويت فقط وآن الاوان للانتقال لمرحلة سياسية جديدة ابتداء من تفعيل دور الاحزاب بتشجيع الانضمام لها وجعلها احدى شروط الترشح لتفعيل استعمال الحقوق والحريات بواسطه الطرق السليمة لا ببعض الطرق التقليدية الاجتماعية المتبعة.
وقالت الإعلامية بسمة السلايطة، ان مشاركة المرأة بالعملية الانتخابية مهمة وهو حق من حقوقها في الدستور الأردني، مبينة انه لا يزال هناك خلل في التفكير المجتمعي تجاه المرأة لتشجيعها على الانخراط في العملية السياسية . --(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير