الفايز يبحث مع سفير الاتحاد الأوروبي لدى الأردن سبل التعاون مجلس حماية البيانات الشخصية يعقد اولى جلساته الملك يؤكد لوزير الخارجية البريطاني ضرورة خفض التصعيد بالإقليم وزيرة النقل تتفقد مشاريع في مطار الملكة علياء "الميثاق" النيابية : مرشح واحد لمقعد رئاسة النواب بايدن قال لا أحد يقف بوجه أمريكا فجاءه إعصار ميلتون .. مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي عشيرتي قعوار والملكاوي الاستثمار في العملات الرقمية: بين المميزات والعيوب الصين تتعامل مع نحو 6.3 مليار طرد خلال عطلة العيد الوطني مندوباً عن وزير الأشغال، العطيات تفتتح ملتقى حول المناطق الحضرية والاسكان المستدام والأبنية الخضراء بمشاركة 80 طالبا.. بعثة الاتحاد الأوروبي تطلق "خليها نظيفة يا خال" شابان ينصبان على آبل بمبلغ 2.5 مليون دولار! رئيس الديوان الملكي يلتقي فعاليات شعبية السيسي يبحث مع الصفدي الجهود الاردنية المصرية لإنهاء التصعيد في المنطقة رئيس الوزراء يزور دائرة الأراضي والمساحة ويوجِّه لاتخاذ إجراءات عمليَّة لتسريع التحوُّل الرَّقمي وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمراجعين البنك الإسلامي الأردني يرعى مؤتمر الهندسة الميكانيكية الاردني الدولي العاشر إعلان توفر شواغر للطلبة في جامعة البلقاء التطبيقية على الفصل الأول 2024/2025 على النظام التنافسي (نظامي) لمرحلة البكالوريوس والدبلوم المتوسط القضاة يؤكد أهمية الاعداد اللازم للمشاركة الأردنية في " اكسبو اليابان 2025" القضاة يؤكد أهمية الاعداد اللازم للمشاركة الأردنية في " اكسبو اليابان 2025" فتح القبول المباشر في عدد من الجامعات والكليات

افتتاح مؤتمر جمعية الطبيب العام السابع للتعليم الطبي المستمر

افتتاح مؤتمر جمعية الطبيب العام السابع للتعليم الطبي المستمر
الأنباط -
الأنباط -افتتحت سمو الاميرة دينا مرعد رئيسة الاتحاد الدولي لمكافحة السرطان مساء امس الخميس، فعاليات مؤتمر جمعية الطبيب العام السابع للتعليم الطبي المستمر الذي تنظمه جمعية الطبيب العام.
ويهدف المؤتمر الذي يستمر يومين الى تحسين مستوى الخدمات الصحية والتعليم الطبي المستمر من خلال مواكبة اخر المستجدات في العالم.
وقالت سمو الأميرة دينا مرعد في كلمة لها خلال المؤتمر، ان الطبيب العام يعتبر قاعدة الهرم الطبي وأساس المنظومة الصحية في كل البلدان وخط الدفاع الأول في الرعاية الصحية ويقع عليه الدور الكبير في توعية المواطنين من مخاطر السلوكيات غير الصحية كالتدخين والخسائر الصحية والبشرية المترتبة عليه.
وأشارت الى ضرورة مراجعة الرعاية الصحية بهدف الارتقاء بها، وتطبيق الرعاية الصحية الشاملة، في ظل التحديات التي تواجه القطاع الصحي جراء الضغط الكبير الواقع عليها، للنهوض بالقطاع الصحي، لافتة الى نماذج ناجحة في تطبيق الرعاية الشاملة يمكن الاستفادة منها.
وأشار أمين عام وزارة الصحة الدكتور عمار الشرفا، في كلمته مندوبا عن وزير الصحة ان الوزارة ادخلت برامج متقدمة في التعليم والتدريب للاطباء في مختلف العلوم الطبية مما اهل الأردن ليصبح بيت الخبرة بفضل توفر الكفاءات الطبية البشرية والتجهيزات الحديثة التي تضاهي مثيلاتها في دول العالم المتقدم.
وأشاد نقيب الاطباء الدكتور علي العبوس بدور الطبيب العام في مجال تقديم الرعاية الصحية والخدمة العلاجية للمرضى، من خلال المناوبات الليلة وخدمات العيادات ومراكز الطوارئ والمراكز الصحية في كافة الأماكن الجغرافية القريبة والنائية. واضاف ان الدورة العلاجية تبدأ من الطبيب العام فهو يتميز بقدرته على تشخيص الأمراض المختلفة وتحويل المريض الى الطبيب المختص بحالته المرضية.
وقال رئيس المؤتمر والجمعية الدكتور محمود هاشم: ان الجمعية ومنذ نشأتها تسعى جاهدة الى الرقي بالمستوى العلمي للأطباء العامين من خلال برنامج التعليم الطبي المستمر الذي تشرف عليه الجمعية ومن خلال تقديم كل ما هو جديد في عالم الطب.
ولفت الدكتور هاشم الى ارتفاع معدل الوفيات المفاجئة للأطباء الشباب في السنوات الأخيرة نتيجة للجهد الشاق، مطالبا المسؤولين في وزارة الصحة ونقابة الأطباء والقطاعات الأخرى المعنيةِ اجراء دراسة حقيقية وواقعية للأسباب المؤدية له.
ومن جهة أخرى أشار رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور ثائر عمرو ان المؤتمر سيناقش أحدث ما توصل إليه العلم في مختلف التخصصات الطبية، من خلال 35 محاضرة يقدمها 35 محاضرا وطبيبا اردنيا.
ويناقش المؤتمر مواضيع تتعلق بامراض القلب والشرايين والسكري والغدد الصم والجهاز الهضمي والعظام والمفاصل والامراض الجلدية والامراض التنفسية والاعصاب والدماغ، اضافة الى امراض الاطفال والنفسية والادمان والاورام والجراحة العامة والكلى والمسالك البولية والنسائية والتوليد والعقم، وغيرها من المواضيع التي تهم الطبيب العام.
كما افتتح على هامش المؤتمر معرضا طبيا تشارك به عددا من شركات الادوية المحلية والاجنبية.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير