الفايز يبحث مع سفير الاتحاد الأوروبي لدى الأردن سبل التعاون مجلس حماية البيانات الشخصية يعقد اولى جلساته الملك يؤكد لوزير الخارجية البريطاني ضرورة خفض التصعيد بالإقليم وزيرة النقل تتفقد مشاريع في مطار الملكة علياء "الميثاق" النيابية : مرشح واحد لمقعد رئاسة النواب بايدن قال لا أحد يقف بوجه أمريكا فجاءه إعصار ميلتون .. مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي عشيرتي قعوار والملكاوي الاستثمار في العملات الرقمية: بين المميزات والعيوب الصين تتعامل مع نحو 6.3 مليار طرد خلال عطلة العيد الوطني مندوباً عن وزير الأشغال، العطيات تفتتح ملتقى حول المناطق الحضرية والاسكان المستدام والأبنية الخضراء بمشاركة 80 طالبا.. بعثة الاتحاد الأوروبي تطلق "خليها نظيفة يا خال" شابان ينصبان على آبل بمبلغ 2.5 مليون دولار! رئيس الديوان الملكي يلتقي فعاليات شعبية السيسي يبحث مع الصفدي الجهود الاردنية المصرية لإنهاء التصعيد في المنطقة رئيس الوزراء يزور دائرة الأراضي والمساحة ويوجِّه لاتخاذ إجراءات عمليَّة لتسريع التحوُّل الرَّقمي وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمراجعين البنك الإسلامي الأردني يرعى مؤتمر الهندسة الميكانيكية الاردني الدولي العاشر إعلان توفر شواغر للطلبة في جامعة البلقاء التطبيقية على الفصل الأول 2024/2025 على النظام التنافسي (نظامي) لمرحلة البكالوريوس والدبلوم المتوسط القضاة يؤكد أهمية الاعداد اللازم للمشاركة الأردنية في " اكسبو اليابان 2025" القضاة يؤكد أهمية الاعداد اللازم للمشاركة الأردنية في " اكسبو اليابان 2025" فتح القبول المباشر في عدد من الجامعات والكليات

العضايلة يشارك في لقاء حواريّ مع الشباب في ختام المنتدى الدولي للاتصال الحكومي

العضايلة يشارك في لقاء حواريّ مع الشباب في ختام المنتدى الدولي للاتصال الحكومي
الأنباط -
الأنباط -شارك وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد عودة العضايلة أمس الخميس، في لقاء حواريّ مع مجموعة من الشباب يمثّلون طلبة الجامعات والأكاديميين المختصّين في قطاع الإعلام، وذلك في ختام المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2020 بالشارقة.
وأكّد العضايلة خلال اللقاء الذي شارك فيه وزير الدولة للإعلام في جمهورية مصر أسامة هيكل أنّ التربية الإعلامية أصبحت متطلّباً أساسيّاً لطلبة الجامعات والمدارس، بهدف تعزيز قدرة الشباب على التفريق بين المعلومات الزائفة والحقيقية، ومكافحة الإشاعة ومواجهة مخاطر التطرّف.
وأشار إلى تجربة الأردن الهادفة إلى تدريس التربية الإعلاميّة كمساق إجباري في المدارس والجامعات الأردنيّة، بالإضافة إلى تجربة دولة الإمارات الرائدة، مع وجود توجّه بين الجانبين للتعاون في هذا المجال.
وشدّد العضايلة على أهميّة التدريب والتأهيل للإعلاميين الشباب، في جميع مراحل العمل، مع ضرورة الاهتمام بوسائل التواصل الاجتماعي والإعلام الحديث، كونها باتت الأكثر تأثيراً في نقل المعلومات وتداولها.
كما بيّن اهميّة الانخراط في الصحافة الاستقصائيّة، التي تتطلّب البحث عن المعلومات والحقائق، ومعالجة جميع جوانب الموضوعات المطروحة، وهو ما يساعد الصحفي في الوصول إلى المعلومات الدقيقة والحقائق. وحول وسائل الإعلام التقليديّة، أكّد العضايلة أهميّة دعمها وتمكينها خلال المرحلة الحاليّة لتتمكّن من تجاوز التحدّيات التي تمرّ بها جرّاء التطوّرات التي أحدثتها التكنولوجيا الحديثة؛ لكن في المقابل على المؤسّسات الإعلاميّة التقليديّة أن تطوّر أدواتها، وأن تواكب كلّ جديد لضمان استدامتها.
وزاد العضايلة: أنّ الإعلام الصادق والشفّاف هو الأكثر قدرة على الاستدامة، كونه يحظى بثقة الرأي العام ودعمه. ولفت إلى أهميّة الموازنة ما بين معياريّ الدقّة والسرعة في نقل الخبر، وأن لا تكون السرعة على حساب الدقّة والمهنيّة؛ مشيراً إلى ضرورة التحقّق من المعلومة قبل نقلها، وإجراء المتابعات حولها مهما كانت الصعوبات.
وعقب نهاية الجلسة، أقام المنتدى الدولي للاتصال الحكومي حفلاً تكريميّاً للمشاركين والداعمين، قام خلاله رئيس مجلس الشارقة للإعلام الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي بتكريم العضايلة. --(بترا
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير