ملحق الدفاع الصيني في عمان : لن نسمح أبدا بانفصال تايوان عن الصين الرحيبة يبرق بالتهنئة للملك وولي العهد بمناسبة إدراج ام الجمال لقائمة التراث العالمي. وزيرة الثقافة الأردنية تفتتح جناح السفارات في مهرجان جرش الثقافي 2024 وتشيد بجناح المملكة العربية السعودية حالة الطقس المتوقعة يومي الجمعة والسبت إدراج أم الجمال على لائحة التراث العالمي الميثاق يقود ملتقيات لتعزيز المشاركة السياسية في المفرق وإربد وفيات الجمعة 26-7-2024 استشهاد سبعة فلسطينيين جراء قصف الاحتلال في خان يونس أجواء صيفية عادية في أغلب المناطق اليوم وحارة نسبيا غدا الاتصال الحكومي تواصل برنامج "تفاصيل" بزيارة الكورة ليدي غاغا تنضم لسيلين ديون في افتتاح أولمبياد باريس Inside Out 2.. أعلى فيلم إنيميشن تحقيقاً للأرباح في التاريخ اليقظة الذهنية: سلاحك السري ضد إرهاق العمل آبل تطرح هاتفاً قابلاً للطي بهذا التاريخ ما يجب الابتعاد عنه إذا كنت تعاني من التهاب الجيوب الأنفية؟ النشاط اليومي العادي لا يكفي للوقاية من السكتة الدماغية 7 مشروبات طبيعية لخفض الكوليسترول وتنظيف الشرايين 6 أطعمة تنظم حركة الأمعاء وتخفف الإمساك المزمن انتبهوا... عواقب غريبة لابتلاع العلكة 5 أخطاء شائعة يُحظر ارتكابها في (الجيم)
رياضة

معان يحقق فوزه الأول في دوري المحترفين.

{clean_title}
الأنباط -
الانباط - زيد الحليق
حقق فريق معان اول ثلاث نقاط له في افتتاحية دوري المحترفين للموسم 2020 حين تمكن من الفوز على فريق السلط (1-0) في المباراة التي جرت امس على ستاد عمان الدولي ضمن منافسات الجولة الأولى للدوري في نسخته الثامنة والستين.
.معان (1)
السلط (0)
البداية كانت سريعة مع افضلية ملحوظه لفريق معان خاصة بالدقائق العشر الاولى تمثلت بحسن الانتشار في منطقة الوسط. ثم بعد ذلك تحولت للسلط بفضل خبرة لاعبيه في التحكم بمنطقة الوسط. معان اعتمد على حيوية احمد ياسر وعبدالله ابو زيتون لاعبي الارتكاز في إسناد عصام مبيضين ووسام دعابس ومحمود موافي بالتمريرات اللازمه لصناعة الهجمات السريعة نحو منطقة السلط التي تمركز فيها المهاجم فاديم وسط تشيد سلطي لسواتره الدفاعية التي حالت من اي خطر معاني.
بالمقابل كان السلط يعتمد بشكل كبير على الهجمات المرتدة
التي ازعجت الدفاع المعاني خاصة من سرعة تنفيذها خلال حيوية عبيده السمارنه ومحمد الداود في نقلها لملعب معان وتحويلها للطرفين يوسف النبر وزيد ابو عابد لعمل اختراقات جانبية و إعداد العرضيات لأحمد سريوه وكوستاوتشكيل قوة ضغط على دفاعات معان لإيجاد مساحات للتسديد وسط غياب للمسة الأخيرة على مرمى الشطناوي. بإستثناء راسية كوستا التي سيطر عليها الشطناوي لينتهي الشوط الأول بنتيجة سلبية.
الشوط الثاني واصل الفريقان عمليات الوصول كلا لمرمى الاخر ونجح معان خلال لاعبه دعابس باحراز اول أهداف المباراة بالدقيقة 56 بعد مجهود فردي رائع.
السلط بدء بحشد الهجمات بعد الهدف ورفع من حدتها لأجل التعديل مع الزج بزعتره والمساعيد بصفوف الفريق لأجل احراز هدف التعديل، لكن ترابط الخطوط المعانية بعد دخول البديل ياسر الرواشده واحمد ابو كبير وشامل صوقار حالت دون وصول اي خطورة لمرماهم وسط مبادرات هجومية ابقت على شكل متزن للفريق وكادت ان تعود بالهدف الثاني مع دورها في بعثرت طموح لاعبي السلط في احراز هدف التعديل، لينتهي اللقاء بفوز معان على السلط بهدف دون رد،