شاي الماتشا يوفر فوائد خاصة لكبار السن في بث مباشر.. أوبرا وينفري تعزز دعمها لـ كامالا هاريس خطأ في التسعير يهدد شركة بالإفلاس حكم أوروبي يغرم (غوغل) 2.7 مليار دولار بسبب ممارسات احتكارية 7 فوائد لتناول الشوكولا الداكنة بانتظام ضبط ٧ مركبات أخفت لوحات الأرقام في معان انخفاض مؤشر داو جونز الأميركي المعايطة: 515 ألف أردني مغترب لم يتمكنوا من التصويت بالانتخابات وزير الخارجية يشارك بالدورة 162 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري الدلالات السياسية لتفاوت المشاركة الانتخابية.. فجوة بين المحافظات الكبرى والمناطق الريفية والبادية النشامى في صدارة فرق المجموعة الاسيوية وزير الخارجية يلتقي نظيره التركي وزير الخارجية يلتقي نظيره السوري هذا ما فعله نشامى البادية في منطقة رم الأمن: رصد إطلاق عيارات نارية بأحد المقرّات الانتخابية في الجفر غوتيريش يدين غارات الاحتلال على خان يونس وفاة و 3 إصابات بتدهور باص في الأغوار الشمالية المستقلة للانتخاب: 44 تجاوزا تم إحالتها إلى الادعاء العام الأمن العام : إعادة نشر القوة لضبط المخالفات الخطرة كإطلاق العيارات النارية عُمان.. اللجنة التنفيذية لاتحاد صحفيي آسيا والمحيط الهادئ يتفقون على تضافر جهودهم لدعم حرية الصحافة ونقابات الصحفيين في المنطقة
عربي دولي

نتنياهو يسعى لاحداث انشقاقات حزبية لتعزيز فرص تشكيل حكومة برئاسته

نتنياهو يسعى لاحداث انشقاقات حزبية لتعزيز فرص تشكيل حكومة برئاسته
الأنباط -
الأنباط -يسعى بنيامين نتنياهو، إلى استمالة أعضاء كنيست فائزين من أحزاب أخرى إلى صفوفه، بسبب عدم حصوله على دعم 61 مقعدا اللازمة لتشكيل حكومة جديدة.
يأتي ذلك، بعد تراجع كتلة اليمين الإسرائيلي برئاسة نتنياهو بمقعد واحد، لتحصل على 58 مقعدا، مقابل تقدم تحالف "أزرق أبيض" برئاسة بيني غانتس إلى 33 مقعدا، وحصول معسكر اليسار- مركز- العرب على 55 مقعدا، بعد فرز نحو 99 بالمئة من أصوات الناخبين الإسرائيليين، وتعذر حصول أي من المعسكرين اليميني أو اليسار- مركز- العرب على أغلبية 61 عضو كنيست اللازمة لتشكيل حكومة جديدة، وذلك حسب وسائل اعلام اسرائيلية .
ونفت رئيسة حزب "غيشر"، وهو جزء من تحالف "أزرق أبيض"، أورلي ليفي، ابنة وزير خارجية إسرائيل الأسبق، ديفيد ليفي، عزمها الانشقاق عن تحالفها والانضمام لائتلاف حكومي برئاسة نتنياهو، مقابل دعم والدها لتسلم منصب رئيس إسرائيل، كما نفت عضو الكنيست عن تحالف "أزرق أبيض" عومير يانكليفيتش، الأخبار المتداولة حول نيتها الانشقاق عن تحالفها والانضمام لمعسكر نتنياهو مقابل منحها حقيبة وزارة الصحة حسب قناة الاخبار الاسرائيلية (ماكو-حداشوت) .
وكانت لجنة الانتخابات المركزية الإسرائيلية، قد أعلنت بعد ظهر اليوم الأربعاء، بعد بدء فرز المغلفات المزدوجة و97% من مجمل الأصوات، استمرار تفوق حزب "الليكود" اليميني برئاسة بنيامين نتنياهو على تحالف "أزرق أبيض" الوسطي بزعامة بيني غانتس، بفارق 4 مقاعد، وحصول "الليكود" على 36 مقعدا مقابل 32 مقعدا لتحالف "أزرق أبيض".
وأظهرت النتائج الشبه نهائية تراجع القائمة العربية المشتركة بمقعد واحد وحصولها على 15 مقعدا، وبقاء عدد مقاعد باقي الأحزاب على حالها، أي حصول تحالف "العمل- غيشير- ميرتس" اليساري برئاسة عمير بيرتس على 7 مقاعد، وحزب "يهدوت هتوارة" المتدين برئاسة يعقوب ليتسمان على 7 مقاعد، وتحالف أحزاب اليمين المتطرف "يمينا" المتشدد برئاسة نفتالي بينيت على 6 مقاعد، وحزب "يسرائيل بيتينو" برئاسة أفيغدور ليبرمان على 7 مقاعد.
-- ( بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير