ليلة لبنانية فلسطينية في جرش الطلب على الكهرباء عند مستويات قياسية بدعم من ارتفاع درجات الحرارة الدكتورة ماجدة إبراهيم تكتب مهن مرفوضة للمرأة من باب درء المفاسد وسمعة العائلة الدكتورة مرام بني مصطفى تكتب:ضعف الشخصية عند الطفل وكيفية التعامل معه ملحق الدفاع الصيني في عمان : لن نسمح أبدا بانفصال تايوان عن الصين الرحيبة يبرق بالتهنئة للملك وولي العهد بمناسبة إدراج ام الجمال لقائمة التراث العالمي. وزيرة الثقافة الأردنية تفتتح جناح السفارات في مهرجان جرش الثقافي 2024 وتشيد بجناح المملكة العربية السعودية حالة الطقس المتوقعة يومي الجمعة والسبت إدراج أم الجمال على لائحة التراث العالمي الميثاق يقود ملتقيات لتعزيز المشاركة السياسية في المفرق وإربد وفيات الجمعة 26-7-2024 استشهاد سبعة فلسطينيين جراء قصف الاحتلال في خان يونس أجواء صيفية عادية في أغلب المناطق اليوم وحارة نسبيا غدا الاتصال الحكومي تواصل برنامج "تفاصيل" بزيارة الكورة ليدي غاغا تنضم لسيلين ديون في افتتاح أولمبياد باريس Inside Out 2.. أعلى فيلم إنيميشن تحقيقاً للأرباح في التاريخ اليقظة الذهنية: سلاحك السري ضد إرهاق العمل آبل تطرح هاتفاً قابلاً للطي بهذا التاريخ ما يجب الابتعاد عنه إذا كنت تعاني من التهاب الجيوب الأنفية؟ النشاط اليومي العادي لا يكفي للوقاية من السكتة الدماغية
رياضة

نادي معان يستحث همم أبناءه

{clean_title}
الأنباط -
الانباط - جواد الخضري
عقد رئيس نادي معان الثقافي الرياضي الأستاذ ماجد الخوالده مؤتمرا صحفيا مساء أمس الاثنين تحدث فيه عن ابرز المعيقات والتحديات التي تواجه النادي خاصة بعد صعد الفريق الرياضي الى مصاف اندية المحترفين للعام 2019 - 2020 . واضاف الخوالده بان نادي معان والذي تأسس عام 1971 كان له العديد من الانشطة المختلفة على المستويات الرياضية والثقافية والاجتماعية من ابرزها فريق الدراجات الهوائية والذي نافس فيه على المستوى المحلي والخارجي وحصد العديد من البطولات كما تحدث الخوالده عن الدور المجتمعي للنادي في تقديم الخدمة المجتمعية للمجتمع المحلي سواء على مستوى القصبة او المحافظة بشكل عام . خلال المؤتمر تطرق الخوالده إلى الدعم اللامحدود الذي قدمه ولا زال أمين عمان السابق العين عمر المعاني للنادي وخاصة فريق كرة القدم الصاعد حديثا لدوري المحترفين في حين عجزت العديد من الشركات الكبرى التي تعمل محافظة معان ضمن مشاريعها خاصة شركات الطاقة والتي يصل عددها حاليا إلى عشر شركات عن دعم النادي وانشطته باستثناء شركة شمس معان التي تقف إلى جانب النادي ضمن حدود مسئولياتها المجتمعية وأكثر .
الخوالدة أكد على ان سياسة النادي هي الحرص على التقدم والثبات من أجل أن يبقى اسم النادي مرتفعا ويكون له المكانة المتقدمة بين أندية المملكة من خلال المنافسة للاستمرار بعطاءه على كافة المستويات المحلية والخارجية تنفيذا لرؤي الرياضي الاول جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله التي تدعم الشباب وتزيد من عطاءهم وتنامي قدراتهم ليكونوا فاعلين في المجتمع ولبنات البناء الوطني .
من جانب آخر ذكر الخوالده أبرز الداعمين للنادي ولكن قيمة التبرعات لا تكفي مصاريف الفريق الأول التي تصل إلى 700 الف دينار ليكون فريق كرة القدم قادر على الاستمرار بالمنافسة والبقاء بمصاف اندية المحترفين كما ناشد ابناء معان سواء المدينة او من هم خارجها أن يكونوا داعمين حقيقيون للنادي سواء بالجانب المادي والمعنوي اللوجستي وأن يكون موقفهم حقيقي لا موقف خجول .
وحول بعض الاستفسارات حول سياسة النادي المستقبلية للفئات العمرية أجاب بأن النادي يسعى إلى تأسيس أكاديمية رياضية تعمل على استقطاب الشباب للعمل على تدريبهم وتأهيلهم ليكونوا لبنات لدعم فرق الفئات العمرية والفريق الأول . وحول ملعب سمو الأميرة هيا الرياضي قال الخوالده بان النية تتجه إلى تشكيل فرق تعمل على تنفيذ المهام ليصبح الملعب جاهز لإقامة المباريات الرسمية عليه وفعلا حضر فريق فني متخصص لدراسة أوضاع الملعب فنيا كون أرضية الملعب غير صالحة للعب عليها حاليا مما سيضطر الفريق للعب خارج أرضه كما أن المدرجات لا تتسع حتى لجمهور النادي مما دفع بمجلس محافظة معان للامركزية إلى تحويل مبلغ 170 الف دينار من حساب المشاريع المتعثرة لحساب وزارة الشباب من اجل تأهيل الملعب ليصبح جاهزا للعب عليه واضاف نأمل ان يلعب الفريق على ارضه بمرحلة الاياب . رئيس النادي رد على استفسار " للانباط " حول عدد منتسبي النادي من الهيئة العامة اجاب بانه تجاوز ال 6000 عضو ولكن المنتسبين الفعليين والمسددين الاشتراكات لا يتجاوز 200 عضو مما سيدفعنا إلى إعادة الدراسة للعمل على اعتماد العضوية لآخر سنتين كما أفاد بأن باب الإنتساب مفتوح لكل من تنطبق عليه شروط العضوية كما اكد للانباط وفي استفسار حول فريق ا لدراجين بأن النادي يمتلك ثلاث دراجات هوائية اضافة للسعي إلى الحصول على دراجات أخرى لإعادة فريق الدراجين إلى ما كان عليه سابقا للدخول في المسابقات المحلية والخارجية وفي نهاية حديثه أكد على ان العقبة الرئيسة التي تواجه النادي هي العنصر المادي مناشدة كل أبناء معان الوقوف إلى جانب ناديهم ماديا ومعنويا .
بالنسبة لرابطة مشجعي معان وفي رده للانباط اجاب بأن أعضاء الرابطة يقومون بجهودهم الفردية للحصول على التبرعات والتي تتمثل باجور النقل واثمان البطاقات لحضور المباريات للوقوف الى جانب النادي ومؤازرته وفعلا الرابطة بحاجة إلى الدعم المادي و اللوجستي .
خلال المؤتمر والذي شارك فيه السيد ماجد الشراري رئيس بلدية معان الكبرى الأسبق ورئيس النادي سابقا وتبرع مبدئيا بماية دينار خلال المؤتمر لفتح باب التبرعات للنادي اكد الشراري ومثنيا على حديث رئيس النادي بأن شح الإمكانيات المادية يشكل عبء كبير على النادي وانشطته ونفسية اللاعبين داعيا الجميع الوقوف الى جانب النادي كدليل انتماء ومحبة لناديهم بغض النظر عن قيمة التبرع كما دعى الى تشكيل لجان تقوم على جمع التبرعات لدعم النادي . ومن جانب اخر حذر الشراري من هبوط نادي معان للدرجة الاولى خاصة وان كل الادارات السابقة والحالية كانت تسعى لتحقيق حلم الصعود وفي حال هبط النادي لا سمح الله فمن الصعب العودة ثانية الى دوري الاضواء . اذا العائق امام النادي وعدم قدرة النادي على تبني الفئات العمرية هو عنصر المال . وفي نهاية المؤتمر الصحفي لرئيس نادي معان ماجد الخوالدة وبحضور الأستاذ ماجد الشراري وقدمه الزميل الإعلامي رعد عوجان تم دعوة الجميع للوقوف الى جانب النادي كما قدموا شكرهم لمندوبي الصحافة والاعلام على حضورهم ومشاركتهم الفعلية لدعم النادي اعلاميا