مهند هادي يقدم لمجلس الأمن الدولي إحاطة حول الوضع الانساني في غزة المستشفى الميداني الأردني غزة 79 يجري عملية جراحية لطفل رضيع الشبكة القانونية للنساء العربيات تعقد اجتماعها السنوي الثاني في عمان. ليلة لبنانية فلسطينية في جرش الطلب على الكهرباء عند مستويات قياسية بدعم من ارتفاع درجات الحرارة الدكتورة ماجدة إبراهيم تكتب مهن مرفوضة للمرأة من باب درء المفاسد وسمعة العائلة الدكتورة مرام بني مصطفى تكتب:ضعف الشخصية عند الطفل وكيفية التعامل معه ملحق الدفاع الصيني في عمان : لن نسمح أبدا بانفصال تايوان عن الصين الرحيبة يبرق بالتهنئة للملك وولي العهد بمناسبة إدراج ام الجمال لقائمة التراث العالمي. وزيرة الثقافة الأردنية تفتتح جناح السفارات في مهرجان جرش الثقافي 2024 وتشيد بجناح المملكة العربية السعودية حالة الطقس المتوقعة يومي الجمعة والسبت إدراج أم الجمال على لائحة التراث العالمي الميثاق يقود ملتقيات لتعزيز المشاركة السياسية في المفرق وإربد وفيات الجمعة 26-7-2024 استشهاد سبعة فلسطينيين جراء قصف الاحتلال في خان يونس أجواء صيفية عادية في أغلب المناطق اليوم وحارة نسبيا غدا الاتصال الحكومي تواصل برنامج "تفاصيل" بزيارة الكورة ليدي غاغا تنضم لسيلين ديون في افتتاح أولمبياد باريس Inside Out 2.. أعلى فيلم إنيميشن تحقيقاً للأرباح في التاريخ اليقظة الذهنية: سلاحك السري ضد إرهاق العمل
رياضة

تشيلسي يهزم توتنهام ويحتفظ بموقعه

{clean_title}
الأنباط -

لندن - وكالات

استعاد تشيلسي نغمة الانتصارات الغائبة منذ 4 جولات، بالتغلب على توتنهام هوتسبير بهدفين مقابل هدف، امس السبت على ملعب ستامفورد بريدج في ديربي لندن، وذلك ضمن مباريات الجولة رقم 27 من الدوري الإنجليزي الممتاز. وسجل ثنائية تشيلسي كل من أوليفيه جيرو (15) وماركوس ألونسو (48)، بينما سجل هدف توتنهام الوحيد أنطونيو روديجير بالخطأ في مرماه (89). وبتلك النتيجة، رفع تشيلسي رصيده إلى 44 نقطة معززًا موقعه في المركز الرابع بجدول الترتيب، بينما تجمد رصيد توتنهام عند 40 نقطة في المركز الخامس.
وافتتح تشيلسي التسجيل في الدقيقة 15، بعدما أرسل جورجينو كرة بينية متقنة لجيرو، الذي انفرد بمرمى توتنهام، مسددًا كرة تصدى لها لوريس، وتابعها باركلي واصطدمت بالقائم، لتعود إلى جيرو من جديد الذي سدد أرضية متقنة سكنت شباك الحارس الفرنسي.وكاد ألونسو أن يضيف الهدف الثاني للبلوز في الدقيقة 24، بتسديدة مباغتة بقدمه اليمنى من على حدود منطقة الجزاء، مرت بقليل أعلى العارضة.وفي الدقيقة 40، أطلق باركلي صاورخية أرضية من الجانب الأيسر لمنطقة الجزاء، مرت إلى جوار القائم، لينتهي بعدها الشوط الأول بتقدم تشيلسي بهدف دون رد.
وعزز تشيلسي تقدمه مبكرًا في الشوط الثاني في الدقيقة 48، بعدما مهد باركلي مرة مميزة لألونسو على حدود منطقة الجزاء، ليطلق الأخير صاروخية أرضية لم يتمكن لوريس من التصدي لها. وانفتحت بعدها شهية تشيلسي للتسجيل، بعدما راوغ باركلي المدافع سانشيز في الجانب الأيسر لمنطقة الجزاء في الدقيقة 50، وسدد بعدها كرة قوية أخرجها لوريس إلى ركلة ركنية. وأفلت لو سيسلو من الطرد، بعد تدخله العنيف في الدقيقة 52 على أزبلكويتا، وبعد الرجوع إلى تقنية الفار، قرر حكم المباراة عدم إشهار البطاقة الحمراء في وجهه.
وأهدر أبراهام فرصة محققة للتسجيل في الدقيقة 79، بعدما مرر له مونت كرة سحرية في الدقيقة 79، لينفردبالمرمى ويسدد بعدها كرة ضعيفة نجح لوريس في التصدي لها.
وتحصل تشيلسي على مخالفة على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 82، نفذها ألونسو مسددًا كرة متقنة اصطدمت بالعارضة.وقلص توتنهام الفارق في الدقيقة 89، بتمريرة من لاميلا من الجانب الأيسر لمنطقة الجزاء، اصطدمت بقدم المدافع روديجير، وغالطت كاباييرو وسكنت الشباك، لينتهي اللقاء بعدها بفوز تشيلسي بنتيجة 2-1.