نائب الملك يزور مجموعة الراية الإعلامية خرّيجو "أكاديميات البرمجة" من أورنج يطورون كودات المستقبل ويكتبون شيفرات التأثير "الصحة العالمية" تحذر من تفشي فيروس شلل الأطفال في غزة وزير الخارجية الصيني: الصين ليست لديها مصلحة ذاتية فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية نتالي سمعان تطرب جمهور جرش بليلة طربية تراثية توقيع مذكرة تفاهم بين الجمارك الاردنية والضابطة الجمركية الفلسطينية مهند أبو فلاح يكتب:" مخاوف مشتركة " انطلاق مهرجان جرش في دورته الـ 38 غدا الخارجية الفلسطينية تثمن جهود الاردن في وضع القدس على قائمة التراث العالمي المهدد بالخطر الهناندة: التوقيع الرقمي معترف به ونعمل لاستخدام بصمة الوجه زين و"الوطني للأمن السيبراني" يُطلقان حملة توعوية لكِبار السن حول حماية البيانات على الإنترنت 84 شهيدا في 8 مجازر ارتكبها الاحتلال بغزة خلال الساعات الـ24 الماضية بلدية السلط الكبرى تنفذ عطاء خلطة اسفلتية(صور ) حوارية في "شومان" حول " مآلات العرب في ضوء التكتلات العالمية الجديدة " أيلة تخرج المشاركات في البرنامج التدريبي للإرشاد السياحي البيئي دعوات لتطبيق كودة العزل الحراري بدقة على الأبنية الاردنية بحث التعاون بين البلقاء التطبيقية ومركز تطوير الأعمال ومنظمة سبارك مصطفى محمد عيروط يكنب:الأردن دولة قانون ومؤسسات إبراهيم أبو حويله يكتب:بين القرآن والتحريف في التوراة ... استانا : انعقاد الاجتماع العام التنسيقي للأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي
فن

عرض فلمين لمخرجة أردنية في مهرجان شمال أوروبا الدولي

{clean_title}
الأنباط -
الأنباط -عرض مهرجان شمال أوروبا الدولي للأفلام في لندن ضمن فعالياته مساء أمس الجمعة الفلمين "عاصم" و"ماذا بقي مني" للمُخرجة الأردنية نسرين الصبيحي.
و"عاصم" فيلم وثائقي من إخراج وإنتاج الصبيحي، يتناول المجاعة في اليمن من خلال الطفل عاصم الذي يعيش في قرية أسلم بمحافظة حجة شمال غربي اليمن، بين أكثر من خمسة ملايين تهددهم المجاعة في اليمن. والفيلم يسلط الضوء على سكان قرية "أسلم" البالغ عدد سكانها 65 الف نسمة والتي تتعرض إلى تجويع ممنهج من الحوثيين، ويلجأ السكان من اجل البقاء على قيد الحياة لتناول أوراق الشجر.
وحصد الفيلم جوائز سابقة ضمن مشاركته في أكثر من مهرجان سينمائي في كندا وبريطانيا وبلجيكا واسبانيا وبولندا، وحصل على عدة جوائز دولية، منها مهرجان غرب أوروبا للأفلام في بروكسل العام الماضي، كما فاز الفيلم بجائزة العلم والتعلم، ورشح حالياً في مهرجان لندن الدولي للأفلام لأربع جوائز هي "أفضل قصة، وأفضل مخرج، وأفضل تعليم وتعلم وأفضل تصوير سينمائي".
كما يسلط فيلم "ماذا بقي مني"، الضوء على مأساة الحصار والألغام والقذائف في تعز اليمنية من خلال توثيق قيام الحوثيين بزرع الألغام في المدارس والمستشفيات والأماكن السكنية وسقوط الضحايا وأغلبهم من النساء والأطفال جرّاء ذلك.
وترشح الفيلم لأربع جوائز دولية في المهرجان أيضاً، وهي "أفضل قصة، وأفضل مونتاج، وأفضل علم وتعلم، وأفضل نص". يشار إلى أن الصبيحي، شاركت أيضاً في كتابة السيناريو للفلمين مع الصحفي اليمني كمال السلامي.