مهند هادي يقدم لمجلس الأمن الدولي إحاطة حول الوضع الانساني في غزة المستشفى الميداني الأردني غزة 79 يجري عملية جراحية لطفل رضيع الشبكة القانونية للنساء العربيات تعقد اجتماعها السنوي الثاني في عمان. ليلة لبنانية فلسطينية في جرش الطلب على الكهرباء عند مستويات قياسية بدعم من ارتفاع درجات الحرارة الدكتورة ماجدة إبراهيم تكتب مهن مرفوضة للمرأة من باب درء المفاسد وسمعة العائلة الدكتورة مرام بني مصطفى تكتب:ضعف الشخصية عند الطفل وكيفية التعامل معه ملحق الدفاع الصيني في عمان : لن نسمح أبدا بانفصال تايوان عن الصين الرحيبة يبرق بالتهنئة للملك وولي العهد بمناسبة إدراج ام الجمال لقائمة التراث العالمي. وزيرة الثقافة الأردنية تفتتح جناح السفارات في مهرجان جرش الثقافي 2024 وتشيد بجناح المملكة العربية السعودية حالة الطقس المتوقعة يومي الجمعة والسبت إدراج أم الجمال على لائحة التراث العالمي الميثاق يقود ملتقيات لتعزيز المشاركة السياسية في المفرق وإربد وفيات الجمعة 26-7-2024 استشهاد سبعة فلسطينيين جراء قصف الاحتلال في خان يونس أجواء صيفية عادية في أغلب المناطق اليوم وحارة نسبيا غدا الاتصال الحكومي تواصل برنامج "تفاصيل" بزيارة الكورة ليدي غاغا تنضم لسيلين ديون في افتتاح أولمبياد باريس Inside Out 2.. أعلى فيلم إنيميشن تحقيقاً للأرباح في التاريخ اليقظة الذهنية: سلاحك السري ضد إرهاق العمل
رياضة

الوحدات يهزم الرمثا ويتوج بطلا لدرع الاتحاد

{clean_title}
الأنباط -
الأنباط -
توج الوحدات بلقب بطل درع الاتحاد الأردني لكرة القدم وذلك بعد فوزه على فريق الرمثا (2-1) في المباراة التي جرت امس على ستاد عمان الدولي بحضور جماهيري كبير تابع اللقاء وسط تشجيع حماسي  للفريقين.
الوحدات الذي سجل له.المحترف اندي واحمد سمير اضاف بهذا الفوز اللقب العاشر للبطولة ليكون اكثر فريق فاز بلقب بطولة الدرع وبداية اللقاب الفريق للموسم الحالي. 
أجواء اللقاء والتي قدم فيها اللاعبين كشفت على الاستعداد الفني والبدني للاعبي الفريقان لخوض منافسات بطولة دوري المحترفين للموسم 2020 الذي سينطلق بداية الشهر القادم والذي حسب استعدادات الفرق المحترفة  سيكون مثيرا. وغامض.
الوحدات  (2) 
الرمثا       (1)
بداية متقاربة المستوى وسط تشابه في الأداء الفني  الذي اقتصر الإعداد للهجمات من وسط الملعب ثم  التهيئة عبر الأطراف الكرات العرضية  كانت أول الفرص، للرمثا من المحترف احمد عثمان الذي سدد بجوار القائم بعد هجمة مرتدة.
الوحدات كان الاميز بالاستحواذ والسيطرة فكان اعتماده على أحمد اليأس و ابراهيم جوابره ببناء الهجمات من أمام الدفاع ياسناد من الديري ويزن العرب ثم أمداد احمد ثائر وسمير بالكرات الجاهزه الإعداد العرضيات للمتحفز عبد العزيز انداي الذي أسهم بازعاج دفاعات الرمثا.
بالمقابل كان التركيز في الرمثا على الكرات الطويلة من مهند خير الله وعامر ابو هضيب لمنطقة الوسط التي ادار عملياتها فادي الناطور وعمر مناصرة والمحترف عثمان وسط إسناد من مصعب اللحام  سائد الخزاعلة في عملية ارسأل الكرات المنوعة لمنطقة الوحدات للمتربص حمزه الدردور الذي وجد نفسه تحت رقابة قوية حدت من تحركاته.
بمرور الوقت دانة الأفضلية للوحدات الذي استلم   زمام   الامور 
واخذ لاعبوه يبحثون على ثغرات بملعب الرمثا  الوصول منها ومن احد هذه الهجمات ، مرر احمد سمير الى جوابرة في اقصى الميمنة، وتوغل الاخير وعكس كرة عرضية، تقدم لها  عبد العزيز انداي راسية ، ليسكنها شباك عبد الله الزعبي، معلنا تقدم الوحدات عند د.39، ألامر  الذي اربك خطوط  الرمثا الذي حاول ترتيب أوراقه لكن الوحدات عاد  بهجمة سريعة، من  جابري الذي مرر لاحمد سمير، الذي واجه حارس مرمى الرمثا الزعبي، ووضع الكرة بطريقة "اللوب" هدفا وحداتيا ثانيا د.43، لينتهي الشوط الأول بتقدم الوحدات بنتيجة 2-0.

 بداية الشوط الثاني زج الترك بالبديل حسان الزحراوي لتنشيط الخط الهجومي لتتحسن الأمور وتبدأ الهجمات الرمثاوية  المداره من  الشقران وابوهضيب واللحام وزحراوي الدردور، الذي سدد وافشلها الدفاع الوحداتي الذي ادرك  نوايا الرمثا الذي عاد مدربه بورقة عبد الرحمن  لتفعيل العمليات الهجومية، فيما سدد اللحام  كرة قوية تصدى لها  عبد الستار بنجاح. 
بعد ذلك بدا الوحدات بالرد بهجمات قادها  احمد ثائر وفهد يوسف واحمد سمير، وسدد الاول  كرة زاحفة ابتعدت قليلا عن  مرمى الزعبي. 
 وبعد مرور  الثلث الأول من الشوط اخذ الرمثا  يعتمد الكرات الطويلة خلف دفاعات الوحدات، وعلى سرعة اللحام والدردور اللذان حاولا اقتناص هدف بأكثر من كرة . مدرب الوحدات ، اشرك يزن ثلجي و الترك  بمجدي الزعبي  وبدخول المباراة الدقائق الأخيرة كانت  محاولات رمثاوية مستمرة للتعديل وادخل  ابوزمع  صالح راتب والسيفي، و تعرض ثلجي للاعاقة د.88، احتسب مع الحكم ركلة جزاء، نفذها ثلجي وتصدى لها  الزعبي بنجاح ، فيما استطاع  مجدي الزعبي يستغل غفلة الدفاع الوحداتي، ويستلم كرة الدردور داخل المنطقة ويسدد كرة قوية  بشباك عبد الستار،في الوقت الضائع  لتنتهي المباراة بفوز الوحدات بنتيجة 2-1