الملك يترأس جولة جديدة من مبادرة "اجتماعات العقبة" ميرسي كور: نُساند جهود الأردن في الحد من آثار التغيرات المناخية إضراب اقتصادي شامل في إسرائيل الاثنين لدفع الحكومة إلى إبرام صفقة تبادل أسرى وصول القافلة الأردنية رقم 100 إلى غزة الجهاز الوطني للإيرادات: تطبيق الضريبة على الشركات متعددة الجنسيات التي تتجاوز إيراداتها العالمية السنوية 750 مليون يورو رياديو الموسم 11 من BIG by Orange يتلقون تدريباً حول استقطاب الاستثمارات من شركة ميدل إيست فينتشر بارتنرز للاستثمار الجريء (MEVP) الفايز يتفقد أرض المعارض في العقبة ولي العهد يؤكد ضرورة تذليل العقبات امام المستثمرين ودعم الصناعة في العقبة مؤشر بورصة عمان ينهي تعاملاته على انخفاض انطلاق الجولة 14 من دوري المحترفات غدا "صناعة عمان" تنظم زيارة لأعضاء منتدى شباب الأعمال الى مصنع "جوردينيا" إبراهيم أبو حويله يكتب : نعلق في المفاهيم... الميثاق الوطني يفتتح مقره الانتخابي في جرش وسط حضور حاشد منتخب الناشئين لكرة القدم يلتقي لبنان ببطولة غرب آسيا غدا عروض وتخفيضات في المؤسسة الاستهلاكية العسكرية 47 شهيدا بـ 3 مجازر خلال 24 ساعة في غزة بدء العمل الرسمي بجمرك التجارة الإلكترونية والبريد السريع اليوم الزميل الجغبير يتعرض لوعكة صحية يارا بادوسي تكتب : الاستلهام من خطط الشركات لـ تحقيق الاستقرار المالي للأسر فتح القبول المباشر في الجامعات الرسمية بعد إعلان قوائم الموحد
اربد

بلدية اربد تشغل بئر ماء في حكما يغطي احتياجاتها

 بلدية اربد تشغل بئر ماء في حكما يغطي احتياجاتها
الأنباط -
الأنباط - في اطار مساعيها الرامية الى تخفيض فاتورة المياه وزيادة كفاءة انتاجية القطاعات التي تعتمد على المياه في عملها افتتحت بلدية اربد الكبرى اليوم مشروع بئر ماء في منطقة حكما تصل إنتاجيته إلى 50 مترا في الساعة بهدف ضمان استمرارية تزودها بالمياه خصوصا الحدائق.
وبين رئيس البلدية المهندس حسين بني هاني أن عمق البئر يبلغ 530 مترا، وأن البلدية انتهت من جميع التجهيزات اللوجستية من خلال كوادرها وبما يضمن ديمومة العمل في المشروع وسيره بشكل منتظم.
ولفت بني هاني ان المشروع اشتمل على بناء غرفة حراسة، وأخرى للمحاسبة لضمان توثيق جميع الصهاريج التي تقوم بتحميل الماء؛ وتفادياً لحدوث أي تلاعب أو سرقة، إضافة إلى وضع 3 خزانات بسعة 150 مترا مكعبا؛ لتقليل وقت الانتظار خلال التعبئة".
وأشار إلى أن البلدية عملت على تعبيد جميع الساحات المحيطة بالبئر وإحاطته بسياج وبوابات لحمايته من أي عبث مع وضع حراسة دائمة في الموقع.
ووصف بني هاني المشروع الذي بلغت كلفته حوالي 160 ألف دينار، بالمشروع المُجديٍ من الناحية الاقتصادية بعد أن كانت البلدية تدفع أثمان مياه تقارب 50 الف دينار سنويا .
وكشف بني هاني عن توجه البلدية لانشاء بئر أخرى في منطقة السوق المركزي الجديد، مشيراً إلى أن المشروع قيد البحث مع وزارة المياه والري للحصول على الموافقات اللازمة بما يضمن تغذية مشاريع مستقبلية في تلك المنطقة سواء كان مشروع السوق المركزي الجديد أو مسلخ اللحوم والدواجن.
وقال مدير المشروع المهندس نبيل ابو الزيت إن البلدية دربت عددا من موظفيها على تشغيل البئر وتعبئة المياه منها، وصيانتها في حال حدوث أي أعطال.
وأشار إلى أن وجود البئر في منطقة حكما، التي تتوسط معظم مناطق البلدية، من شأنه إيجاد وفر حقيقي في الوقود، الذي كانت تستهلكه آليات البلدية التي تذهب لتعبئة المياه من أماكن بعيدة وخارج حدود البلدية.
وأوضح أن البلدية ستعمل على استثمار الفائض عن حاجتها من الماء الذي تنتجه البئر ضمن أطر قانونية"، موضحاً أن "الأرض وما عليها سيتم إتباعها لشركة البلد للاستثمار والتطوير والنقل المملوكة من قبل البلدية".
--(بترا)