اجواء حارة نسبياً في معظم المناطق اليوم وصيفية عادية غدًا وفيات الثلاثاء 23-7-2024 دراسة: الفاكهة المجفّفة تقلل خطر السكري نصائح لتجاوز العادات المسببة للأرق ليلاً البكاء.. فوائد جمّة للنفس والجسد الاستحمام الصباحي أم المسائي.. أيهما الأفضل؟ كل ما تود معرفته عن أسباب الشقيقة ماذا يحدث لجسمك عند تناول التين يوميا؟ الارصاد : طقس حار نسبيا غدا مع انخفاض طفيف على الحرارة الاربعاء. ارتفاع مؤشرات الأسهم الأميركية الأردن يشارك بفعاليات نموذج محاكاة برلمان الشباب العربي حسين الجغبير يكتب:نسب تصويت عمان.. العاصمة الغائبة "عمان الغربية" النسبة الاقل مشاركة بالانتخابات البرلمانية!!! لماذا؟؟؟ الحركة الشرائية.. نشاط ظاهري وأزمة كامنة اربد.. محال تجارية وبسطات متحركة تعتدي على الأرصفة الحنيطي يستقبل عدداً من السفراء المعتمدين لدى المملكة الأردن يدين قرار الكنيست الإسرائيلي بتصنيف الأونروا منظمة إرهابية الإحصاءات: إعلان نتائج نشاط الاقتصاد غير الرسمي في الربع الأول 2025 أورنج الشرق الأوسط وإفريقيا تصدر تقرير أنشطة المسؤولية المجتمعية لعام 2023 "بذور التغيير" الهناندة : الأردن ليس في وضع سيئ بالتحول الرقمي
تكنولوجيا

تطبيقات على الهواتف الذكية تقوم بسرقتك

{clean_title}
الأنباط -
الأنباط -

يقوم الكثير من مستخدمي الهواتف الذكية بتحميل عدد من التطبيقات بغية تسهيل القيام ببعض الأعمال، إلا أن عددا من هذه التطبيقات تتطلب عند تحميلها أمورا خاصة بالمشترك تتعلق برقم الحساب البنكي والبريدي الإلكتروني.

يقوم بعض تطبيقات الهواتف الذكية عند تحميلها بطلب عدد من الأمور الشخصية المتعلقة بالشخص الذي يقوم بتحميل هذه التطبيقات.

إلا أن الكثيرين يجهلون خطورة هذه التطبيقات التي حذر منها رئيس مختبر علوم الأدلة الجنائية الروسي، سيرغي نيكيتين، داعيا إلىعدمتحميلها، حيث تستطيع هذه التطبيقات الولوج لدفتر الهواتف الخاص

بالمشترك كتطبيق "GetContact"، بالإضافة لعدد من التطبيقات التي تدعي أنها لمكافحة الاتصالات المزعجة وغير المرغوب بها.

وأضاف الخبير بأنعددا من التطبيقات تقوم بإصدارها شركات مشهورة، تدعي بأنها لا تقوم بنقل البيانات، إلا أن هذه المعلومات تنتقل بشكل أو بآخر لطرف ثالث.

كما نصح الخبير بعدم تحميل التطبيقات التي يمكن من خلالها التحكم بالكمبيوتر باستخدام الهاتف الذكي، وغالبا ما يتم قرصنة هذه الحسابات للحصول على الحسابات المصرفية وبرامج أخرى.