مهند هادي يقدم لمجلس الأمن الدولي إحاطة حول الوضع الانساني في غزة المستشفى الميداني الأردني غزة 79 يجري عملية جراحية لطفل رضيع الشبكة القانونية للنساء العربيات تعقد اجتماعها السنوي الثاني في عمان. ليلة لبنانية فلسطينية في جرش الطلب على الكهرباء عند مستويات قياسية بدعم من ارتفاع درجات الحرارة الدكتورة ماجدة إبراهيم تكتب مهن مرفوضة للمرأة من باب درء المفاسد وسمعة العائلة الدكتورة مرام بني مصطفى تكتب:ضعف الشخصية عند الطفل وكيفية التعامل معه ملحق الدفاع الصيني في عمان : لن نسمح أبدا بانفصال تايوان عن الصين الرحيبة يبرق بالتهنئة للملك وولي العهد بمناسبة إدراج ام الجمال لقائمة التراث العالمي. وزيرة الثقافة الأردنية تفتتح جناح السفارات في مهرجان جرش الثقافي 2024 وتشيد بجناح المملكة العربية السعودية حالة الطقس المتوقعة يومي الجمعة والسبت إدراج أم الجمال على لائحة التراث العالمي الميثاق يقود ملتقيات لتعزيز المشاركة السياسية في المفرق وإربد وفيات الجمعة 26-7-2024 استشهاد سبعة فلسطينيين جراء قصف الاحتلال في خان يونس أجواء صيفية عادية في أغلب المناطق اليوم وحارة نسبيا غدا الاتصال الحكومي تواصل برنامج "تفاصيل" بزيارة الكورة ليدي غاغا تنضم لسيلين ديون في افتتاح أولمبياد باريس Inside Out 2.. أعلى فيلم إنيميشن تحقيقاً للأرباح في التاريخ اليقظة الذهنية: سلاحك السري ضد إرهاق العمل
رياضة

ليفربول واتلتيكو مدريد في اقوى مواجهات أوروبا

{clean_title}
الأنباط -

عواصم - وكالات

تستأنف منافسات دوري أبطال أوروبا بعودة ليفربول إلى ملعب واندا متروبوليتانو، الذي شهد تتويجه باللقب الموسم الماضي، من أجل مواجهة أتلتيكو مدريد، ضمن منافسات مرحلة ذهاب دور ثمن النهائي. ويحل ليفربول مساء اليوم الثلاثاء ضيفا على أتلتيكو مدريد، بينما يستضيف بوروسيا دورتموند في نفس اليوم باريس سان جيرمان. وساهمت فترة العطلة الشتوية في وجود فاصل جيد بين دور المجموعات والأدوار النهائية في البطولة القارية. ودون أدنى هامش للخطأ، ستلعب الفرق في دور الـ16 وسط آمال بخوض النهائي المرتقب في ستاد أتاتورك الأولمبي بمدينة إسطنبول التركية يوم 30 مايو/آيار المقبل. وعلى مدار شهر، ستقام ثماني مباريات -ذهابا وإيابا- موزعة على أربعة أسابيع، من أجل حسم المتأهلين الثمانية لربع النهائي. وبلغ دور الثمانية فقط ممثلو الدوريات الخمس الكبرى في القارة العتيقة.
ويشهد هذا الدور حضور 4 فرق إسبانية (ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد وفالنسيا)، و4 إنجليزية (ليفربول ومانشستر سيتي وتشيلسي وتوتنهام)، و3 إيطالية (يوفنتوس ونابولي وأتالانتا) و3 ألمانية (بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند ولايبزيج) وثنائي فرنسي (باريس سان جيرمان وليون).
ويعود ليفربول من جديد إلى واندا متروبوليتانو، الذي فاز على أرضه أمام توتنهام في نهائي العام الماضي. ويصل فريق المدرب الألماني يورجن كلوب، الذي تأهل إلى الدور النهائي في آخر نسختين من التشامبيونز ليج، إلى ملعب "الروخيبلانكوس"، بينما يتقدم بخطى ثابتة لحسم لقب الدوري الإنجليزي الممتاز. وتمكن "الريدز" من تحقيق الفوز دائما تحت إمرة كلوب في تصفيات البطولة الأوروبية التي تقام ذهابا وإيابا. وعلى الجانب الآخر، لم يخسر "الأتلتي"، الذي تأهل مرتين إلى النهائي موسمي 2013-14 و2015-16 سوى مرة واحدة على أرضه (أمام تشيلسي في دور المجموعات في موسم 2017-2018) في آخر 25 مباراة أوروبية خاضها.

ويستقبل بوروسيا أيضا اليوم الثلاثاء، باريس سان جيرمان على ملعب سيجنال إيدونا بارك، حاملا مرة أخرى لقب مرشح يرغب في تحقيق حلمه العظيم. ويمثل اللقاء عودة الألماني توماس توخيل، مدرب باريس سان جيرمان، إلى دورتموند، الفريق الذي كان مدربه قبل عامين. ويرغب الفرنسيون والألمان في تجنب اللعنة التي لاحقتهم خلال المواسم الأخيرة.
فلم يتجاوز باريس سان جيرمان، الذي يزداد مشروعه كل عام قوة، ثمن النهائي في المواسم الثلاثة الماضية، كحال بوروسيا دورتموند صاحب الأداء المتذبذب في الدوري الألماني والمعزز مؤخرا بالنرويجي إيرلينج هالاند. ومن بين أكثر المواجهات التي يصعب التكهن بالفائز بها تبرز المواجهة المرتقبة بين أتالانتا وفالنسيا، اللذين سيلعبان مباراة الذهاب يوم الأربعاء في سان سيرو، قبل حسم المتأهل منهما لربع النهائي في لقاء الإياب على ملعب ميستايا بعد ثلاثة أسابيع. والأربعاء أيضا تقام في لندن مباراة بين وصيف نسخة العام الماضي توتنهام وليبزيج؛ الذي سيخوض للمرة الأولى في تاريخه ثمن نهائي دوري الأبطال.