مهند هادي يقدم لمجلس الأمن الدولي إحاطة حول الوضع الانساني في غزة المستشفى الميداني الأردني غزة 79 يجري عملية جراحية لطفل رضيع الشبكة القانونية للنساء العربيات تعقد اجتماعها السنوي الثاني في عمان. ليلة لبنانية فلسطينية في جرش الطلب على الكهرباء عند مستويات قياسية بدعم من ارتفاع درجات الحرارة الدكتورة ماجدة إبراهيم تكتب مهن مرفوضة للمرأة من باب درء المفاسد وسمعة العائلة الدكتورة مرام بني مصطفى تكتب:ضعف الشخصية عند الطفل وكيفية التعامل معه ملحق الدفاع الصيني في عمان : لن نسمح أبدا بانفصال تايوان عن الصين الرحيبة يبرق بالتهنئة للملك وولي العهد بمناسبة إدراج ام الجمال لقائمة التراث العالمي. وزيرة الثقافة الأردنية تفتتح جناح السفارات في مهرجان جرش الثقافي 2024 وتشيد بجناح المملكة العربية السعودية حالة الطقس المتوقعة يومي الجمعة والسبت إدراج أم الجمال على لائحة التراث العالمي الميثاق يقود ملتقيات لتعزيز المشاركة السياسية في المفرق وإربد وفيات الجمعة 26-7-2024 استشهاد سبعة فلسطينيين جراء قصف الاحتلال في خان يونس أجواء صيفية عادية في أغلب المناطق اليوم وحارة نسبيا غدا الاتصال الحكومي تواصل برنامج "تفاصيل" بزيارة الكورة ليدي غاغا تنضم لسيلين ديون في افتتاح أولمبياد باريس Inside Out 2.. أعلى فيلم إنيميشن تحقيقاً للأرباح في التاريخ اليقظة الذهنية: سلاحك السري ضد إرهاق العمل
رياضة

ميونخ جاهز للتحدي امام طموح لابيزج

{clean_title}
الأنباط -

 برلين – وكالات

 

مر فريق هيرتا برلين بحالة من الترنح عقب الرحيل المفاجئ لمدربه يورجن كلينسمان، لكن لا يمكن للفريق أن يتحمل خسارة المزيد من النقاط عندما يحل ضيفا على بادربورن، متذيل الترتيب مساء اليوم السبت، في الجولة الـ22 من الدوري الألماني (بوندسليجا). وترك كلينسمان تدريب الفريق بعد أن قضى أقل من 3 أشهر في تدريبه، وبالتحديد عقب الخسارة (3-1) أمام ماينز، مرجعا ذلك لعدم وجود ثقة فيه من قبل المسؤولين عن النادي.وجاء مدرب منتخبي ألمانيا وأمريكا السابق لهيرتا برلين في البداية كممثل للمستثمر لارس فيندهورست في مجلس إدارة النادي. ولكن هيرتا يمر بموسم سيء، حيث يحتل المركز الـ14 بفارق 6 نقاط فقط أمام مراكز الهبوط. ويتولى المدرب المساعد ألكسندر نوري تدريب الفريق حاليا، ويحل الفريق ضيفا على باردبورن الذي جدد آماله في البقاء بالتعادل (1-1) أمام شالكه. وقال كريستوف بيونتيك، مهاجم هيرتا الجديد، عقب الخسارة أمام ماينز: "مقتنع أننا كفريق يمكننا لعب كرة قدم بشكل أفضل".

ودفعت الخسارة (2-0) أمام يونيون برلين، فريق بريمن للدخول في معسكر مغلق لمدة 3 أيام، وهو أمر غير معتاد، قبل مواجهته الصعبة أمام لايبزج صاحب المركز الثاني. وقال فلوريان كوفلدت مدرب بريمن: "أردنا أن نظهر بشكل واضح أننا ليس لدينا وقت لانتظار حدوث شيء ما. من المهم جدا حاليا حصد النقاط. نريد الحصول على أي شيء من لايبزج".

وقال كلاوس ألوفس أحد المسؤولين السابقين ببريمن لفترة طويلة، لمجلة "كيكر" الرياضية، إنه يتعين على بريمن أن يعيد النظر في ولاء كوفلدت.

ويريد لايبزج عودة الانتصارات التي غابت عنه في آخر 4 مباريات، لكنه يدخل المباراة بمعنويات مرتفعة مدعومة بتعادله السلبي مع بايرن ميونخ، الأحد الماضي. وقال بيتر جولاكسي حارس المرمى :"نحن في موقف جيد للغاية في معركة صدارة الترتيب. قدمنا أداء محسنا مقارنة بالمباريات الأخيرة. نريد أن نقدم نفس الأداء بشكل منتظم في الأسابيع المقبلة". الفوز قد يقفز بلايبزج مرة أخرى لقمة الترتيب، على الأقل لليلة واحدة لأن بايرن سيلعب مباراته في هذه الجولة أمام كولون يوم غد الأحد.

ولم يلعب كولون مباراته في الجولة الماضية أمام بوروسيا مونشنجلادباخ بعد تم إلغائها بسبب عاصفة. ويتساوى كولون في عدد النقاط مع هيرتا برلين ولدى كل منهما 23 نقطة، وذلك بعد أن حقق 5 انتصارات من آخر 6 مباريات. وأصبح ميونخ مستعدا في تحديه للمنافسة على اللقب، حيث قال المدرب هانز فليك: "نعلم أن هناك 13 جولة متبقية، مازال الطريق طويلا للفوز بلقب الدوري. ولكن هذا ما يريده الجميع سباق مثير للتتويج باللقب".

وفي بقية مباريات اليوم السبت يلتقي هوفنهايم مع فولفسبورج، وأوجسبورج مع فرايبورج، وفورتونا دوسلدورف مع بوروسيا مونشنجلادباخ. وتختتم منافسات هذه الجولة يوم غد الأحد بمواجهة ماينز مع شالكه.