رئيس بلدية المفرق الكبرى يهنئ بإدراج موقع ام الجمال السياحي إلى قائمة التراث العالمي رياضة الأمن العام تواصل تميزها وتحصد مراكز متقدمة في غرب اسيا للجودو تهانينا لمحمد بسام الفايز على تخرجه المتميز مهند هادي يقدم لمجلس الأمن الدولي إحاطة حول الوضع الانساني في غزة المستشفى الميداني الأردني غزة 79 يجري عملية جراحية لطفل رضيع الشبكة القانونية للنساء العربيات تعقد اجتماعها السنوي الثاني في عمان. ليلة لبنانية فلسطينية في جرش الطلب على الكهرباء عند مستويات قياسية بدعم من ارتفاع درجات الحرارة الدكتورة ماجدة إبراهيم تكتب مهن مرفوضة للمرأة من باب درء المفاسد وسمعة العائلة الدكتورة مرام بني مصطفى تكتب:ضعف الشخصية عند الطفل وكيفية التعامل معه ملحق الدفاع الصيني في عمان : لن نسمح أبدا بانفصال تايوان عن الصين الرحيبة يبرق بالتهنئة للملك وولي العهد بمناسبة إدراج ام الجمال لقائمة التراث العالمي. وزيرة الثقافة الأردنية تفتتح جناح السفارات في مهرجان جرش الثقافي 2024 وتشيد بجناح المملكة العربية السعودية حالة الطقس المتوقعة يومي الجمعة والسبت إدراج أم الجمال على لائحة التراث العالمي الميثاق يقود ملتقيات لتعزيز المشاركة السياسية في المفرق وإربد وفيات الجمعة 26-7-2024 استشهاد سبعة فلسطينيين جراء قصف الاحتلال في خان يونس أجواء صيفية عادية في أغلب المناطق اليوم وحارة نسبيا غدا الاتصال الحكومي تواصل برنامج "تفاصيل" بزيارة الكورة
رياضة

مركز الإعداد الأولمبي صرح رياضي أردني بمعايير عالمية

{clean_title}
الأنباط -
الأنباط -أكد رياضيون أردنيون أن مركز الإعداد الأولمبي يمثل صرحا رياضيا أردنيا هو الأول من نوعه في الاردن، يساهم في الارتقاء بالرياضة الأردنية التي بدأت تقطف ثمار هذا المركز.
ومركز الإعداد الأولمبي هو مجمع رياضي متكامل أُطلق في بداية عام 2018 تهدف اللجنة الأولمبية الأردنية من خلاله إلى اعداد لاعبي الأداء العالي في رياضات مختلفة أولمبية وغير أولمبية وأسس بهدف توفير بيئة تدريبية مثالية للرياضيين ضمن معايير ذات مستوى عال، حيث يشكل هذا المركز خطوة أساسية في تطوير الرياضة الأردنية من جميع جوانبها بما يتناسب مع الخطة الاستراتيجية التي أطلقتها اللجنة الأولمبية.
ويتدرب في مركز الإعداد الأولمبي أكثر من 100 لاعب ولاعبة في رياضات التايكواندو والكراتيه والجودو والملاكمة والجوجيتسو وكرة الطاولة والجمباز والسباحة والفروسية والرماية، حيث يضم المركز صالة تدريبية تبلغ مساحتها 1000م2 إلى جانب نادي صحي وصالة طعام وعيادة طبية وصالة ترفيهية ومنامات تتسع إلى 100 سرير إلى جانب مكاتب إدارية.
وأكد أمين عام اللجنة الأولمبية الاردنية ناصر المجالي في مقابلة مع وكالة الأنباء الاردنية "بترا"، ان المركز الذي يضم صالة تدريب ومركز علاج ومطعما وأماكن لنوم الرياضيين، ساهم إلى جانب دوره الفني الفعال، في تقليل تكاليف مالية كثيرة للمنتخبات الوطنية.
واضاف : مركز الإعداد الأولمبي يستضيف معسكرات تدريبية لمنتخبات عالمية في مختلف الألعاب، حيث تساهم هذه الاستضافة في إدخال ايرادات مالية على الاردن، كما تغني منتخباتنا عن إقامة معسكرات خارجية باهظة التكاليف.
وأشار أمين عام اللجنة الأولمبية أن مركز الإعداد يعقد دورات لتدريب المدربين، بحيث يشرف عليها استاذة ومحاضرون من مختلف الجامعات الأردنية.
وأكد كبير مدربي المنتخبات الوطنية للتايكواندو فارس العساف، أن لاعبيه نهلوا كثيرا من هذا المركز الراقي والمتميز والذي يقدم خدمات كبيرة للرياضة الأردنية بما فيها لعبة التايكواندو.
--(بترا)