الدفاع المدني يتعامل مع حريق محل لتنجيد السيارات بمحافظة الزرقاء فيصل الكعابنة مبارك التخرج ابراهيم حمدان الف مبروك الحفيد الجديد الطفلة فاطمة فرحان أبو سليم في ذمة الله الأرصاد تنشر تقريراً رسمياً يشير الى أن هذا الصيف ملتهب خليل النظامي يكتب:أسواق في ذمة الله ،،، الأضاحي بالأردن.. إقبال محدود مرجعه الغلاء وحرب غزة الدكتور حسن العوامره مبروك التخرج خمسة شهداء وعشرات الجرحى جراء قصف الاحتلال مختلف مناطق قطاع غزة مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرة بني مصطفى القوات المسلحة الأردنية تنفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب غزة الملك يغادر إلى إيطاليا للمشاركة في قمة مجموعة السبع حجاج بيت الله الحرام يتوافدون إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية استكمال الاستعدادات لاستقبال زوار تلفريك عجلون خلال عطلة العيد وفيات الجمعة 14-06-2024 أجواء جافة وحارة في معظم المناطق حتى الاثنين سر الشيخوخة الصحية اكتشفت أنه أصلع.. تفاصيل أغرب قضية طلاق بمصر استخدامات مدهشة لبيكربونات الصوديوم لن تخطر على بالك الارصاد : ذروة الموجة الحارة اليوم الجمعة ومستمرة يوم وقفة عرفة
فن

الاسماعيلية الدولي للافلام التسجيلية والقصيرة ينطلق الاثنين

{clean_title}
الأنباط -
الأنباط - تنطلق عروض مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة بتنظيم من الهيئة الملكية الاردنية للافلام، مساء يوم الاثنين المقبل على شاشة مسرح الرينبو بعمان.
ووفقا لبيان صحفي صادر عن الهيئة اليوم الخميس، يستضيف المهرجان الذي يستمر 3 أيام، الناقد السينمائي المصري رامي متولي الذي سيعقب على عروض الافلام المشاركة.
وسيستهل يوم انطلاق المهرجان عروضه بفليمين؛ الايطالي الوثائقي القصير "مائة عام من الركض" إخراج دومينيكو بارينو، ومدته 17 دقيقة، وناطق باللغة الإيطالية مع ترجمة الى الإنجليزية، وانتاج 2017، والمصري الوثائقي الطويل "رمسيس راح فين؟" إخراج عمرو بيومي، ومدته 62 دقيقة، ناطق باللغة العربية مع ترجمة الى الإنجليزية، وانتاج 2019.
وستعرض في المهرجان الافلام القصيرة؛ القيرغيزي الوثائقي "بعيدا"، والمصري الوثائقي "الجحيم الأبيض" والبلجيكي الوثائقي "جبل" الناطق باللغة الالبانية، والبولندي الوثائقي "القلعة"، والسويسري التحريكي "أطفال" والناطق بالانجليزية، والمكسيكي التحريكي "جينا".
كما ستعرض الأفلام؛ الاسباني الروائي القصير "الولد الذي أراد أن يطير" والمكسيكي الروائي القصير "آركإنجيل" والروسي الروائي القصير "إيطاليا ترقص: عصر النهضة" وناطق باللغتين الروسية والايطالية، والهندي الروائي القصير "مونولوج السمك" وناطق باللغات الهندية والبنغالية والمراتية واللبناني الروائي القصير "بالبيك آب" والمصري التحريكي "العرض الأخير"، والايراني التحريكي الصامت "غير مكتمل" وهو بدون والبولندي التحريكي "تانجو الحنين". --(بترا)