فن

الاسماعيلية الدولي للافلام التسجيلية والقصيرة ينطلق الاثنين

{clean_title}
الأنباط -
الأنباط - تنطلق عروض مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة بتنظيم من الهيئة الملكية الاردنية للافلام، مساء يوم الاثنين المقبل على شاشة مسرح الرينبو بعمان.
ووفقا لبيان صحفي صادر عن الهيئة اليوم الخميس، يستضيف المهرجان الذي يستمر 3 أيام، الناقد السينمائي المصري رامي متولي الذي سيعقب على عروض الافلام المشاركة.
وسيستهل يوم انطلاق المهرجان عروضه بفليمين؛ الايطالي الوثائقي القصير "مائة عام من الركض" إخراج دومينيكو بارينو، ومدته 17 دقيقة، وناطق باللغة الإيطالية مع ترجمة الى الإنجليزية، وانتاج 2017، والمصري الوثائقي الطويل "رمسيس راح فين؟" إخراج عمرو بيومي، ومدته 62 دقيقة، ناطق باللغة العربية مع ترجمة الى الإنجليزية، وانتاج 2019.
وستعرض في المهرجان الافلام القصيرة؛ القيرغيزي الوثائقي "بعيدا"، والمصري الوثائقي "الجحيم الأبيض" والبلجيكي الوثائقي "جبل" الناطق باللغة الالبانية، والبولندي الوثائقي "القلعة"، والسويسري التحريكي "أطفال" والناطق بالانجليزية، والمكسيكي التحريكي "جينا".
كما ستعرض الأفلام؛ الاسباني الروائي القصير "الولد الذي أراد أن يطير" والمكسيكي الروائي القصير "آركإنجيل" والروسي الروائي القصير "إيطاليا ترقص: عصر النهضة" وناطق باللغتين الروسية والايطالية، والهندي الروائي القصير "مونولوج السمك" وناطق باللغات الهندية والبنغالية والمراتية واللبناني الروائي القصير "بالبيك آب" والمصري التحريكي "العرض الأخير"، والايراني التحريكي الصامت "غير مكتمل" وهو بدون والبولندي التحريكي "تانجو الحنين". --(بترا)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )