قرى الأطفال SOS تفتتح البيوت الآمنة في قرية أطفال العقبة الملك يزور القيادة العامة للقوات المسلحة مذكرة تفاهم بين المستقلة للانتخاب والأعلى للأشخاص ذوي الإعاقة والوطني لحقوق الانسان ونقابة المحامين المستقلة للانتخاب تطلق دليل الترشح الوضع الأخلاقي للسردية الصهيونية بين الحقيقة والوهم .. العجلوني يرعى فعاليات اليوم الوظيفي الثالث في البلقاء التطبيقية الحنيفات :- ارتفاع الصادرات الزراعية الى25.3 % و بلغت نصف مليار دينار بلدية الوسطية تنجز اعادة تأهيل الحدائق العامة مهند أبو فلاح يكتب:إشعال الفتنة" "جمعيّة جائزة الملكة رانيا العبدالله للتّميُّز التّربويّ" تختتم فعاليّات "مشروع بيئتي الأجمل" لعام 2023-2024 اتحاد الكتاب ينتدي حول "الإعلام في خدمة قضايا الأمة" في مهرجان جرش "38" الأردن يحبط تهريب 600 ألف حبة مخدرة .. ومداهمات توقع 12 تاجرا إضراب شامل في نابلس حدادا على أرواح شهداء بلاطة ديوان المحاسبة ينظم ورشة عمل حول تدقيق تمويل الأحزاب السياسية بالتعاون مع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية يصدرُ دراسة حول الفجوة بين جانبي العرض والطلب في قطاع "الطباعة والتعبئة والتغليف" للسنوات 2023-2025 "شومان" تعلن القائمة القصيرة لجائزة "أبدع" في دورتها (20) 1.26 مليار دينار صادرات الأردن إلى منطقة التجارة العربية حتى أيار "مكافحة الأوبئة" يحتفل باليوم العالمي لالتهاب الكبد الوبائي الفنزويليون يدلون بأصواتهم في انتخابات رئاسية مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصى
المفرق

المفرق : اطلاق مبادرة توعوية للتعريف بإدارة شرطة الاحداث

{clean_title}
الأنباط -
الأنباط -اطلقت ادارة شرطة حماية الاحداث في مديرية الامن العام مبادرة توعوية وتثقيفية، في جامعة ال البيت للتعريف بإدارة شرطة الاحداث وما تقدمه من خدمات مع الشركاء لتحقيق مصلحة الحدث الفضلى، بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني الثامن والخمسين.
وقال محافظ المفرق ياسر العدوان بحضور رئيس جامعة ال البيت الدكتور عدنان العتوم ان هذا الحفل يؤكد على المعاني السامية التي تحملها ادارة شرطة الاحداث لتحقيق مجتمع الحق والعدل ضمن عمل تشاركي مع الجهات ذات العلاقة بهدف تحقيق المصلحة الفضلى للحدث .
وقال مدير ادارة شرطة الاحداث العقيد بلال العواملة ان الاردن في عهد جلالة الملك عبدالله الثاني حقق العديد من الانجازات على كافة الصعد ما مكنه من بلوغ مكانة متميزة اقليميا ودوليا نالت اعجاب العالم.
وقال مدير التنمية الاجتماعية بكر الخوالدة انه ونظرا للشراكة المتكاملة لوزارة التنمية الاجتماعية مع مديرية الامن العام فقد تم استحداث مكاتب الخدمة الاجتماعية في مديرية شرطة محافظة المفرق وفي مركز اصلاح وتأهيل ام اللولو وآخر في قسم شرطة الاحداث وتزويدها بمراقبي السلوك من اجل اجراء الدراسات الاجتماعية اللازمة للأحداث والعمل على اجراء التسوية اللازمة لقضاياهم.
وبين ان عدد القضايا الواردة الى مكتب الخدمة الاجتماعية قسم شرطة الاحداث 372 قضية تم تسوية 298 قضية منها داخل المكتب في حين تم احالة 74 قضية الى القضاء، لافتا الى ان عدد الاحداث الذين تم مقابلتهم من خلال مكتب الخدمة الاجتماعية 452 حدثا حيث بلغ عدد الاحداث المكررين 15 حدثا تم تحويل بعض منهم الى القضاء.
وتحدث المدعي العام بسام القصريين عن قانون الاحداث والذي تم العمل به عام 2015 ، لافتا الى ان القانون يهدف الى تعزيز مبدا الاصلاح لهذه الفئة ورفع عمر المشمولين ببنوده الى 12 عاما.
وتضمن الحفل عرض فيلم عن قضايا الاحداث والطرق المتبعة في معالجتها والحد منها وعمليات الاصلاح المتبعة لتأهيل القاصرين الجانحين واعادة دمجهم في المجتمع المحلي.
--(بترا)