إعصار مليتون يتسبب بكارثة في فلوريدا ويبدأ بالانحسار خليل البحري يهنئ الدكتور باسل النوايسة أمين عام النواب: المجلس الـ 20 يمثل نموذجا جديدا في العمل البرلماني التربية تعلن موعد اختبارات تكميلية "التوجيهي" عاصفة قوية تتسبب بفيضان الأنهار وإغلاق المدارس في إيطاليا تربية اربد تطلق حملة حصالة الخير لدعم مرضى السرطان الأردن يدين بأشد العبارات قصف إسرائيل لمدرسة تؤوي نازحين غربي دير البلح «إسرائيل»: نهج «النحر الجماعي».. مؤداه «الانتحار الذاتي»! ترقية د.مصطفى عطيات في عمان الاهلية إلى رتبة الأستاذية في القانون التجاري ٧٨ محاميا يؤدون اليمين القانونية أمام وزير العدل الجغبير: لقاء إيجابي مع رئيس الوزراء يرسم خارطة طريق لدعم الصناعة الوطنية وتعزيز الصادرات بورصة عمان تغلق على ارتفاع 55 شهيدا و166 مصابا في غزة خلال 24 ساعة الأمن العام يفنّد ادعاء صاحب قيود بتعرّضه لانتهاكات في مراكز الإصلاح وفد طبي عراقي رفيع يزور مستشفى الأردن الاحتلال يعتقل 22 فلسطينيا من الضفة الغربية تعيين الدكتور الشلول مديرا عاما لمستشفى المقاصد صالح زريقات يُتوج بفضية بطولة العالم للأساتذة بالمصارعة اختتام فعاليات لقاء شباب العواصم العربية 2024 الاحتلال يرتكب مجزرة في مدرسة للنازحين وسط قطاع غزة

خطباء المساجد: فلسطين قبلة أصحاب الضمائر الحية

خطباء المساجد فلسطين قبلة أصحاب الضمائر الحية
الأنباط -
الأنباط -أكد خطباء المساجد في المملكة خلال خطبة الجمعة اليوم، أن القدس الشريف وارض فلسطين قبلة اصحاب الضمائر الحية، مثلما اكدوا أن لأرض فلسطين ومسجدها الأقصى مكانة دينية ومنزلة عظيمة في نفوس المسلمين لا يجوز التفريط بها باي حال من الاحوال .
وقالوا أن فلسطين هي أرض الإسراء و المعراج التي جعلها الله ميراثاً للأمة، وان المسلمين سيواصلون الاعتناء بمسجدهم ويتعهدونه بالرعاية والاهتمام، وان دفاعهم عن أرض فلسطين والمسجد الأقصى المبارك هو دفاع عقيدة لا تزلزلها قوة على وجه الأرض. وأكد الخطباء أن أي اعتداء على الحرم القدسي الشريف، هو اعتداء على عقيدة الأمة. وأشاروا إلى التضحيات العظيمة التي قدمها الجيش العربي دفاعا عن فلسطين وعاصمتها القدس، مؤكدين الوقوف خلف جلالة الملك عبدالله الثاني صاحب الوصاية الهاشمية على مقدسات القدس.
وقال مساعد الأمين العام في وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية لشؤون الدعوة والإرشاد الإسلامي فضيلة الشيخ إسماعيل فواز الخطبا، إن الوزارة اعتمدت هذا الأسبوع عنوانا موحدا لخطبة الجمعة حول القدس والمسجد الأقصى المبارك باعتباره ملكا للمسلمين ولا يقبل القسمة. وأضاف لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، أن أمة الإسلام مطلوب منها اليوم، القيام بالعمل الجاد على التربية الاسلامية الصحيحة للجيل الجديد، ملؤها مشاعر العزة والكرامة، والرغبة في استرجاع الحق الضائع، من خلال ربط الأجيال بالمسجد الأقصى المبارك ليبقى مهوى الأفئدة.
وحيا مواقف جلالة الملك وانتصاره للأقصى المبارك وباقي المقدسات، مؤكدا أن القدس ستبقى محط نظر واهتمام آل هاشم على مر العصور والايام وعلى رأسهم صاحب الوصاية جلالة الملك عبدالله الثاني في زمن عز فيه الانتصار للمسجد الأقصى والقدس الشريف.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير