هل الذكور أذكى من الإناث في الرياضيات؟ دراسة تكشف نتائج مثيرة (الأعلى على الاطلاق ) اسعار الذهب محليا خماش طه ياسين: هدفي ايصال صوت العقبة وخدمة ابنائها هل التفاح يزيد الوزن؟ 7 أشياء تحميك من خطر الاكتئاب.. واظب عليها اكتشاف فيروسات ضخمة عمرها 1.5 مليار عام.. والعلماء يطمئنون اتفاقية تعاون بين البنك العربي وشركة كريم الأردن لتسهيل عمليات توزيع أرباح الكباتن بنك الإسكان الراعي الفضي لمؤتمر سنابل الإقليمي السادس عشر للتمويل الأصغر الترخيص المتنقل في الأزرق والرصيفة غدا الأسد المتأهب: رئيس أركان قوة الواجب المشتركة يستمع لايجازات فروع هيئة الركن وزيرة الثقافة تفتتح مؤتمر الشبيبة المسيحية في الأردن مُنشق عن «الجماعة الإسلامية»: عبود الزمر كلفني باغتيال عادل إمام الفراية : لا مؤشرات على تهجير من الضفة للاردن.. وهو خط احمر لن نسمح به القمح والشعير.. موسم مبشر .... ابو عرابي: إنتاج القمح وصل الى 12 ألف طن ونصف روسيا: مصادرة أصول بنكين ألمانيين 21 ألف جريح ومريض بحاجة للسفر للعلاج خارج قطاع غزة مفوض الأونروا: نصف سكان رفح مضطرون للفرار مؤتمر دولي في اربيل العراق بعنوان الآفاق المستقبلية لتطوير الطاقة المتجددة الحلول البيئية والتحديات بمناسبة يوم البيئة العالمي 4 شهداء جراء قصف الاحتلال وسط غزة محافظة يستعرض خطط التحديث لمنظومة التربية وتنمية الموارد البشرية
المفرق

المفرق: اطلاق المرحلة الثانية لمشروع التقنيات المائية المبتكرة

{clean_title}
الأنباط -
الأنباط -اطلقت محافظة المفرق اليوم الثلاثاء المرحلة الثانية لمشروع التقنيات المائية المبتكرة الذي تنفذه ميرسي كور بالتعاون مع جمعية الارض الطيبة والوكالة الأميركية للتنمية والجمعية العلمية الملكية ومؤسسة نهر الاردن.
وقال رئيس الجمعية المهندس هايل العموش، ان المشروع يهدف إلى ترشيد المياه، وتعزيز السلوك الاجتماعي الايجابي نحو المياه وبناء حوار مجتمعي يشجع على تبني الممارسات والتقنيات الموفرة للمياه.
وقالت رنا عارضة من الجمعية العلمية الملكية: إن المشروع يعمل على تصميم وتنفيذ نماذج ومشاهدات لأنظمة رفع كفاءة استخدام المياه لتعريف المجتمع المحلي بفائدة هذه الانظمة وامكانية تطبيقها.
واشارت اسلام ابو طاعة من منظمة ميرسي كور إلى ان المشروع يسعى لكسب التأييد من اجل تبني سلوكيات مستدامة لتوفير المياه ورفع كفاءة استخدام المياه والحد من الاسراف في استهلاك المياه وتقليل قيمة الفاتورة الشهرية.
وبينت ان المشروع يركز على اشراك السيدات في هذه المبادرات وتوسيع نطاقها لسهولة تطبيقها وفاعليتها.
وعرضت نانسي زكي من الجمعية العلمية الملكية، لوسائل التوفير والتقنيات وانظمة رفع كفاءة استخدام المياه في المنازل والمجتمعات المحلية ونظام حصاد مياه الامطار والمياه الرمادية ونظام فلترة المياه الصالحة للشرب دون فاقد او هدر.
--(بترا)