ولي العهد يصل استاد عمان لحضور مباراة النشامى بكين تخطط لتوسيع نطاق رحلات الطيران على ارتفاعات منخفضة لعمليات الإنقاذ والتوصيل السريع العقبة الخاصة والسفارة الأمريكية يبحثان سبل التعاون تشكيلة النشامى لمواجهة كوريا الجنوبية بالتصفيات المونديالية القضاة يبحث متابعة تنفيذ مخرجات الزيارة الملكية الى جمهورية رواندا إعصار ميلتون يتسبب بكارثة في فلوريدا ويبدأ بالانحسار خليل البحري يهنئ الدكتور باسل النوايسة أمين عام النواب: المجلس الـ 20 يمثل نموذجا جديدا في العمل البرلماني التربية تعلن موعد اختبارات تكميلية "التوجيهي" عاصفة قوية تتسبب بفيضان الأنهار وإغلاق المدارس في إيطاليا تربية اربد تطلق حملة حصالة الخير لدعم مرضى السرطان الأردن يدين بأشد العبارات قصف إسرائيل لمدرسة تؤوي نازحين غربي دير البلح «إسرائيل»: نهج «النحر الجماعي».. مؤداه «الانتحار الذاتي»! ترقية د.مصطفى عطيات في عمان الاهلية إلى رتبة الأستاذية في القانون التجاري ٧٨ محاميا يؤدون اليمين القانونية أمام وزير العدل الجغبير: لقاء إيجابي مع رئيس الوزراء يرسم خارطة طريق لدعم الصناعة الوطنية وتعزيز الصادرات بورصة عمان تغلق على ارتفاع 55 شهيدا و166 مصابا في غزة خلال 24 ساعة الأمن العام يفنّد ادعاء صاحب قيود بتعرّضه لانتهاكات في مراكز الإصلاح وفد طبي عراقي رفيع يزور مستشفى الأردن

مأدبا: حوارية حول خطاب الملك أمام البرلمان الاوروبي

مأدبا حوارية حول خطاب الملك أمام البرلمان الاوروبي
الأنباط -
الأنباط -عقدت هيئة شباب كلنا الأردن في محافظة مأدبا، جلسة حوارية تناولت مضامين خطاب الملك عبدالله الثاني في البرلمان الأوروبي وأبعاده السياسية والاقتصادية والأمنية على القضية الفلسطينية والوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، ومستقبل الشباب والاستقرار في المنطقة.
وقال منسق الهيئة في مأدبا الدكتور حسن الشوابكة: إن الجلسة الحوارية تأتي ضمن محور التوعية والتثقيف الذي تعمل عليه الهيئة، بالتركيز على الدور الفاعل لجلالة الملك في تقديم المشهد الذي تعيشه منطقة الشرق الأوسط والعالم العربي ومخاطبة العالم من خلال المنابر الدولية والمحافل السياسية ذات التأثير.
وتضمنت الجلسة مناقشة خطاب جلالة الملك من حيث تقسيمه إلى عدة محاور، حيث ركز المشاركون في الجلسة على الجانب الإنساني الذي تميّز به جلالته وطرحه للقضايا من حيث بُعدها الإنساني الذي يحظى بالتأثير، خصوصاً الأزمات التي تعيشها المنطقة العربية وضرورة تأمين حياة أفضل للشعوب.
وقال رئيس مجلس أمناء جامعة الشرق الاوسط الدكتور يعقوب ناصر الدين: إن مضامين خطاب جلالة الملك أمام البرلمان الأوروبي تحمل في طياتها رسائل واضحة للاتحاد الأوروبي، وهي العنصر الاقتصادي وتأثير استمرار الصراع في المنطقة على الاوضاع الاقتصادية في أوروبا، والدور الاخلاقي تجاه قضايا اللاجئين ومستقبل الشباب في المنطقة العربية، وضرورة وقوف أوروبا ودعمها لحل الدولتين فيما يخص القضية الفلسطينية.
وأضاف أن جلالة الملك اتبع في خطابه الأسلوب الفلسفي من خلال طرح تساؤلات لأهم القضايا العالقة بمنطقتنا، مبيناً أن هذا الأسلوب يضع على عاتق الجميع مسؤولية ما يدور في منطقة الشرق الأوسط وانعكاسه عالمياً، وعلى رأس هذه الأولويات إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية. --(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير