الفريق العسكري الأردني يتسلق عاشر أعلى جبل في العالم روسيا تعرب عن قلقها من عرقلة السلطات الإسرائيلية إمدادات المساعدات إلى غزة رئيس بلدية المفرق الكبرى يهنئ بإدراج موقع ام الجمال السياحي إلى قائمة التراث العالمي رياضة الأمن العام تواصل تميزها وتحصد مراكز متقدمة في غرب اسيا للجودو تهانينا لمحمد بسام الفايز على تخرجه المتميز مهند هادي يقدم لمجلس الأمن الدولي إحاطة حول الوضع الانساني في غزة المستشفى الميداني الأردني غزة 79 يجري عملية جراحية لطفل رضيع الشبكة القانونية للنساء العربيات تعقد اجتماعها السنوي الثاني في عمان. ليلة لبنانية فلسطينية في جرش الطلب على الكهرباء عند مستويات قياسية بدعم من ارتفاع درجات الحرارة الدكتورة ماجدة إبراهيم تكتب مهن مرفوضة للمرأة من باب درء المفاسد وسمعة العائلة الدكتورة مرام بني مصطفى تكتب:ضعف الشخصية عند الطفل وكيفية التعامل معه ملحق الدفاع الصيني في عمان : لن نسمح أبدا بانفصال تايوان عن الصين الرحيبة يبرق بالتهنئة للملك وولي العهد بمناسبة إدراج ام الجمال لقائمة التراث العالمي. وزيرة الثقافة الأردنية تفتتح جناح السفارات في مهرجان جرش الثقافي 2024 وتشيد بجناح المملكة العربية السعودية حالة الطقس المتوقعة يومي الجمعة والسبت إدراج أم الجمال على لائحة التراث العالمي الميثاق يقود ملتقيات لتعزيز المشاركة السياسية في المفرق وإربد وفيات الجمعة 26-7-2024 استشهاد سبعة فلسطينيين جراء قصف الاحتلال في خان يونس
رياضة

الرياضة العالمية تتلقى صدمة رحيل براينت

{clean_title}
الأنباط -

عواصم - وكالات

تلقت الرياضة العالمية صدمة كبيرة، بعد وفاة نجم لوس أنجلوس ليكرز لكرة السلة السابق كوبي براينت، عن عمر 42 عاما، إثر تحطم المروحية التي كانت تقله إلى جانب ابنته جيانا، 13 عاما، و8 آخرين. وجاءت وفاة براينت لتسجل الحالة الثالثة في قصة نجوم الرياضة مع حوادث الطائرات مؤخرا، بعد أن تسببت في مقتل كل من التايلاندي فيتشاي سريفادانا برابا مالك ليستر سيتي، في تشرين أول / أكتوبر عام 2018، وكذلك الأرجنتيني إيمليانو سالا لاعب نانت الفرنسي في كانون ثان / يناير من العام الماضي.
وفي يوم 27 تشرين أول / أكتوبر من عام 2018، كان فيتشاي سريفادانا برابا مالك ليستر سيتي، غادر ملعب "كينج باور" الخاص بفريقه، بعد مباراة لناديه أمام وستهام يونايتد بالدوري الإنجليزي، وبعد دقائق من ابتعاد طائرته عن محيط الملعب، انفجرت ليلقى مالك ليستر حتفه بالإضافة إلى 4 أشخاص أخرين . وكان فيتشاي الراحل عن عمر يناهز 60 عاما، قاد ليستر سيتي للتتويج بلقب الدوري الإنجليزي في موسم 2016/2015، وهو ما عرف في ذلك الوقت بمعجزة ليستر، حيث نجح الفريق الأزرق في الفوز بلقب الدوري على حساب كبار المسابقة مثل مانشستر سيتي وآرسنال وليفربول ومانشستر يونايتد وتوتنهام.
وفي 21 كانون ثان / يناير من العام الماضي، كان الأرجنتيني إيمليانو سالا، في طريقه إلى إنجلترا من أجل إكمال انضمامه إلى كارديف سيتي قادما من نانت الفرنسي، قبل أن تختفي الطائرة التي كانت تقله بشكل غامض. وبعد اسبوعين من البحث عن الطائرة، أعلنت الشرطة البريطانية، عن انتشال طائرة في بحر المانش، تم التعرف فيها على جثة سالا 29 عاما، بالإضافة إلى سائق الطائرة.