ولي العهد يصل استاد عمان لحضور مباراة النشامى بكين تخطط لتوسيع نطاق رحلات الطيران على ارتفاعات منخفضة لعمليات الإنقاذ والتوصيل السريع العقبة الخاصة والسفارة الأمريكية يبحثان سبل التعاون تشكيلة النشامى لمواجهة كوريا الجنوبية بالتصفيات المونديالية القضاة يبحث متابعة تنفيذ مخرجات الزيارة الملكية الى جمهورية رواندا إعصار ميلتون يتسبب بكارثة في فلوريدا ويبدأ بالانحسار خليل البحري يهنئ الدكتور باسل النوايسة أمين عام النواب: المجلس الـ 20 يمثل نموذجا جديدا في العمل البرلماني التربية تعلن موعد اختبارات تكميلية "التوجيهي" عاصفة قوية تتسبب بفيضان الأنهار وإغلاق المدارس في إيطاليا تربية اربد تطلق حملة حصالة الخير لدعم مرضى السرطان الأردن يدين بأشد العبارات قصف إسرائيل لمدرسة تؤوي نازحين غربي دير البلح «إسرائيل»: نهج «النحر الجماعي».. مؤداه «الانتحار الذاتي»! ترقية د.مصطفى عطيات في عمان الاهلية إلى رتبة الأستاذية في القانون التجاري ٧٨ محاميا يؤدون اليمين القانونية أمام وزير العدل الجغبير: لقاء إيجابي مع رئيس الوزراء يرسم خارطة طريق لدعم الصناعة الوطنية وتعزيز الصادرات بورصة عمان تغلق على ارتفاع 55 شهيدا و166 مصابا في غزة خلال 24 ساعة الأمن العام يفنّد ادعاء صاحب قيود بتعرّضه لانتهاكات في مراكز الإصلاح وفد طبي عراقي رفيع يزور مستشفى الأردن

النائب السعود:السفير الإسرائيلي يتنقل بسارته في عمان مثل "الفأر خلسة"

النائب السعودالسفير الإسرائيلي يتنقل بسارته في عمان مثل الفأر خلسة
الأنباط -

قال النائب يحي السعود رئيس لجنة فلسطين النيابية بأن الأردن لم تكن في يوم من الأيام مع إسرائيل , إلا من خلال علاقة حكومة بحكومة.

,وأضاف ,عبر برنامج العين الثالثة الذي تعده وتقدمه الزميلة سوسن مبيضين على قناة
A ONT TV

بأننا كشعب أردني ,موقفنا من التطبيع مع الكيان الصهيوني واضح وثابت, وخير دليل على ذلك بأنني أتحدى السفير

الإسرائيلي لدى الأردن , بأن يتنقل بسيارته في عمان واضعا علم اسرائيل .

ووصف السعود, تنقل السفير الاسرائيلي مثل "الفأر خلسة", فهو لا يستطيع ولا يجرؤ أن يذهب إلى اي مكان إلا بحراسة مشددة , لأنه يعلم بأنه غير مرغوب لدى الشعب الأردني.

وحول صفقة القرن , التي سيتم إعلانها خلال ال 48 ساعة القادمة , قال السعود, بأنها جاءت لحفظ ماء الوجه , للرئيس الأمريكي دونالد ترامب , ولنتنياهو, وخصوصا أن الاثنين يحاكمون بتهم فساد أمام مؤسساتهم التشريعية .

وردا على هذ الصفقة , طالب السعود الحكومة الأردنية بتمزيق إتفاقية السلام , مع إسرائيل , خصوصا أن الكيان الصهيوني يوميا يخالف بنود الإتفاقية في الوصاية الهاشمية على المقدسات , من خلال , اقتحاماتهم المستمرة للأقصى المبارك , وإبعادهم لرجال الدين عنه , وخير مثال على ذلك إبعادهم لخطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري عن ألأقصى لمدة 4 شهور .

وأشار السعود, بأن الأردن يستطيع مواجهة , صفقة القرن , بالضغط على دولة الاحتلال , باكثر من ورقة , كاتفاقية الغاز المرفوضة شعبيا , واتفاقية وادي عربة , وطرد السفير الإسرائيلي , واستدعاء السفير الأردني من تل أبيب .

وأكد كذلك على أهمية دعم المقاومة الفلسطينية , والتي ستكون من أهم الأوراق الضاغطة على الكيان الصهيوني .

أما حول دورهم النيابي , فقد أعلن السعود من خلال البرنامج ,بأنهم سيقدمون مذكرة نيابية تحت القبة للحكومة , يطالبون من خلالها , بالغاء اتفاقية وادي عربة مع اسرائيل.

وبين السعود بأن "صفقة القرن " تطبق الأن على ارض الواقع , ولم يبقى منها شيئا , حيث بدأت بيهودية الدولة ,وإعلان القدس عاصمة لإسرائيل , ووضع اللاجئين ومعاناتهم نتيجة رفع دعم الأونروا عنهم , بالإضافة إلى قرار السيادة الإسرائيلية على غور الأردن .

وندد رئيس لجنة فلسطين النيابية بموقف الولايات المتحدة , واصفا إياها بانها اصبحت شريكة الإحتلال , وأنها انحازت إلى معسكر الظلام .

وحول ما يجري من تشكيك بالواقف الأردنية إتجاه القضية اللسطينية , قال السعود : أتحدى إذا وجد اي زعيم عربي تحدث بلغة جلالة الملك عبدالله الثاني , وبرجولته , وبمواقفه الثابتة اتجاه القضية الفلسطينية.

ووصف السعود بالمشكك بالموقف الاردني , والمزاود عليه , بالحاقد , والجاحد , وأعمى البصيرة .

وكشف بأن جلالة الملك التقى بعدد قليل من النواب قبل فترة وجيزة بغرفة مغلقة , وبأن70 بالمئة من حديثه كانحول القضية الفلسطينية,وحق الشعب الفلسطيني في دولة مستقلة عاصمتها القدس .

وطالب من الشعب ألإردني بأن يكونو على قلب رجل واحد في هذه المرحلة الصعبة , الوقوف خلف قيادته الهاشمية

وناشد عرب 48 بالعمل على إفشال, وصولحزب الليكود اليميني بزعامة نتنياهو الى انتخابات الكنيست المقبلة.


© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير