4 شهداء و17 جريحا في غارة إسرائيلية على البقاع اللبناني لجنة أممية: جرائم حرب ضد الإنسانية في غزة الخارجية تدين القصف الإسرائيلي الذي استهدف قوات اليونيفيل في جنوب لبنان وزير الطاقة يؤكد أهمية مشروع التنقيب عن النحاس في وادي عربة الشديفات يوجه بتطوير مركز شباب الجيزة الأمير الحسن يرعى أعمال مؤتمر منظمة أطباء بلا حدود حول الصحة النفسية في الشرق الأوسط منح دراسية للطلبة الأردنيين مقدمة من رومانيا مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي العمد وقعوار المومني: نجهد لتحصين الوطن سياسيا واقتصاديا رغم التحديات الإقليمية إضاءة "أبراج السادس" باللون الوردي للتوعية بسرطان الثدي ولي العهد يصل استاد عمان لحضور مباراة النشامى بكين تخطط لتوسيع نطاق رحلات الطيران على ارتفاعات منخفضة لعمليات الإنقاذ والتوصيل السريع العقبة الخاصة والسفارة الأمريكية يبحثان سبل التعاون تشكيلة النشامى لمواجهة كوريا الجنوبية بالتصفيات المونديالية القضاة يبحث متابعة تنفيذ مخرجات الزيارة الملكية الى جمهورية رواندا إعصار ميلتون يتسبب بكارثة في فلوريدا ويبدأ بالانحسار خليل البحري يهنئ الدكتور باسل النوايسة أمين عام النواب: المجلس الـ 20 يمثل نموذجا جديدا في العمل البرلماني التربية تعلن موعد اختبارات تكميلية "التوجيهي" عاصفة قوية تتسبب بفيضان الأنهار وإغلاق المدارس في إيطاليا

وزير الصحة: حجر صحي للأردنيين القادمين من الصين

وزير الصحة حجر صحي للأردنيين القادمين من الصين
الأنباط -

من يثبت عليه الأعراض سيمكث في المستشفى 14 يوما

تم استحداث كواشف حرارية في المطار

تجهيز مستشفى داخل "البشير" بجاهزية 75 سريرا

متوقع عودة 55شخصا من الصين و4 آخرين قرروا البقاء

الأنباط - عمان

قال وزير الصحة الدكتور سعد جابر أمس السبت، إن الأردنيين المتوقع قدومهم من الصين سيتم فحصهم في المطار، ثم سيجري بعد ذلك نقلهم إلى مستشفى لغايات الحجر الصحي لمدة خمسة أيام ويغادر بعدها إن لم تثبت عليه الإصابة أو الأعراض، وأن من يثبت عليه الإصابة أو الأعرض سيمكث في مستشفى البشير 14 يوما لتلقي العلاج المناسب.

وأضاف وزير الصحة إنه تم تجهيز مستشفى مستقلا في مستشفى البشير بجاهزية 25 سريرا وفريق عازل جرثومي كيماوي يتكون من 15 شخصا مدربا، مشيرا إلى أنه تم وضع خطة للمديين البعيد والمتوسط للتعامل مع فايروس الكورونا.

وأوضح أنه تم تجهيز مختبرات في مستشفى الأمير حمزة ومستشفى جامعة العلوم والتكنولوجيا لإجراء الفحوصات المخبرية المتعلقة بالفايروس، مؤكدا أنه تم تشكيل فريق إعلامي لتوعية المواطنين في كيفية الوقاية من الفايروس.

وذكر وزير الصحة أن وزارة الصحة كلفت منظمات محلية ودولية للبحث عن علاجات مناسبة له، وذلك بهدف التوسع في عملية البحث حول الفايروس لتسهيل إيجاد العلاجات والعقاقي المناسبة لمكافحته.

وأضاف جابر خلال لقاء مع صحفيين في رئاسة الوزراء أنه سيجري الأحد وضع كواشف حرارية في المطار، مبينا أن من المتوقع عودتهم من الصين بناء على رغبتهم 59 شخصا فيما قرر 4 أردنيين البقاء في مدينة ووهان الصينية، فيما علم أن نحو 25 مواطنا تتواصل معهم السفارة الأردنية في بكين للعودة إلى البلاد.

"تم التواصل مع الصين ومنظمة الصحة العالمية وقمنا بتفعيل المنظومة الصحية والتواصل مع كافة الوزارات ومتابعة المرض ... لا يوجد علاج شاف من المرض لغاية الآن وخلال خمسة أيام سنكون قادرين على التشخيص" بحسب جابر.

وأكد الوزير أنه جرى تجهيز جناح في مستشفى البشير للحجر في الحالات الطارئة.

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير