روسيا تعرب عن قلقها من عرقلة السلطات الإسرائيلية إمدادات المساعدات إلى غزة رئيس بلدية المفرق الكبرى يهنئ بإدراج موقع ام الجمال السياحي إلى قائمة التراث العالمي رياضة الأمن العام تواصل تميزها وتحصد مراكز متقدمة في غرب اسيا للجودو تهانينا لمحمد بسام الفايز على تخرجه المتميز مهند هادي يقدم لمجلس الأمن الدولي إحاطة حول الوضع الانساني في غزة المستشفى الميداني الأردني غزة 79 يجري عملية جراحية لطفل رضيع الشبكة القانونية للنساء العربيات تعقد اجتماعها السنوي الثاني في عمان. ليلة لبنانية فلسطينية في جرش الطلب على الكهرباء عند مستويات قياسية بدعم من ارتفاع درجات الحرارة الدكتورة ماجدة إبراهيم تكتب مهن مرفوضة للمرأة من باب درء المفاسد وسمعة العائلة الدكتورة مرام بني مصطفى تكتب:ضعف الشخصية عند الطفل وكيفية التعامل معه ملحق الدفاع الصيني في عمان : لن نسمح أبدا بانفصال تايوان عن الصين الرحيبة يبرق بالتهنئة للملك وولي العهد بمناسبة إدراج ام الجمال لقائمة التراث العالمي. وزيرة الثقافة الأردنية تفتتح جناح السفارات في مهرجان جرش الثقافي 2024 وتشيد بجناح المملكة العربية السعودية حالة الطقس المتوقعة يومي الجمعة والسبت إدراج أم الجمال على لائحة التراث العالمي الميثاق يقود ملتقيات لتعزيز المشاركة السياسية في المفرق وإربد وفيات الجمعة 26-7-2024 استشهاد سبعة فلسطينيين جراء قصف الاحتلال في خان يونس أجواء صيفية عادية في أغلب المناطق اليوم وحارة نسبيا غدا
رياضة

يوفنتوس ونابولي اقوى مواجهات ايطاليا

{clean_title}
الأنباط -

 روما – وكالات

 

تشتعل الإثارة في الجولة 21 من الدوري الإيطالي، حيث يحل يوفنتوس ضيفا على نابولي، غد الأحد فيما يلتقي روما ولاتسيو، في ديربي مدينة روما، في ذات اليوم.

وعبر يوفنتوس إلى الدور قبل النهائي بكأس إيطاليا عقب الفوز على روما 3 / 1 بعد يوم من تأهل نابولي لذات الدور عقب الفوز على لاتسيو 1 / صفر.وسيعود ماوريسيو ساري، مدرب يوفنتوس الحالي، لملعب سان باولو الذي كان شاهدا على قيادته نابولي لمدة 3 أعوام، قبل أن ينتقل لتدريب تشيلسي، ثم الانضمام ليوفنتوس في تموز/يوليو الماضي. وقال ساري: "نابولي فريق قوي ولديه لاعبين مميزين للغاية، رغم اللحظة السيئة التي يمر بها حاليا، وبالنسبة لي كانت تجربتي معه قوية وعاطفية". واستطاع ليوناردو بونوتشي، مدافع يوفنتوس المخضرم، أن يسجل هدفا أمام روما، وحث الفريق على الحفاظ على تركيزه، حيث يسعى للتويج باللقب التاسع على التوالي للدوري المحلي، بينما ينافس على كأس إيطاليا ودوري أبطال أوروبا. ويحتل نابولي المركز الحادي عشر، بعد أن خسر الفريق أربع مباريات من أصل آخر خمس خاضها بالدوري، ولكن يبدو أن الفريق تبدل حاله أمام لاتسيو، الذي فاز في آخر 11 مباراة. وقال جينارو جاتوزو مدرب نابولي: "سعيد للغاية لأننا أخيرا قدمنا أداء جيدا، لعبنا بجوع، وشخصية وأظهرنا الروح المطلوبة، أظهرنا مثابرة حقيقية". ويفتقد جاتوزو جهود المدافعين كاليدو كوليبالي ونيكولا ماكسيموفيتش وفوزي غلام للإصابة، وهو ما يعني وجود مشاكل للفريق، لاسيما وأن البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس سجل 11 هدفا في آخر سبع مباريات بالدوري.

وقال سيموني إنزاجي مدرب لاتسيو :"الآن أمامنا مباراة الديربي يجب الاستعداد لها بأفضل طريقة ممكنة، دعونا نستعيد عافيتنا ونلعب مواجهة عظيمة". ويحتل لاتسيو المركز الثالث برصيد 45 نقطة، بفارق نقطتين خلف إنتر ميلان، صاحب المركز الثاني، والذي يفتتح مباريات الأحد بمواجهة ضيفه كالياري، وفي ذات اليوم أيضا، يلعب بارما مع أودينيزي، وفيرونا مع ليتشي، وسامبدوريا مع ساسولو.

ويشهد اليوم السبت ثلاث مباريات، حيث يلتقي تورينو مع أتالانتا، وسبال مع بولونيا، وفيورنتينا مع جنوى.