الصفدي لبيربوك: التصعيد يدفع نحو هاوية الجغبير: لقاء إيجابي مع رئيس الوزراء يرسم خارطة طريق لدعم الصناعة الوطنية وتعزيز الصادرات مدرب المنتخب الوطني يحمل نفسه مسؤولية الخسارة أمام كوريا الجنوبية الزراعة تعلن انتهاء محصول الخراف المعدة للتصدير للعام 2024 مندوبا عن الملك.. وزير الثقافة يفتتح معرض عمان الدولي للكتاب بدورته الـ23 الخارجية تدين القصف الإسرائيلي الذي استهدف قوات اليونيفيل في جنوب لبنان اللواء الركن الحنيطي يتابع مجريات التمرين التعبوي "وثبة الأسد" ويتفقد مركز القيادة والسيطرة الثاني هيئة تنشيط السياحة الأردنية تشارك في معرض "روتس وورلد 2024" الجمارك تدعو مئات الأردنيين لامتحان تنافسي .. أسماء كوريا تحسم المواجهة بثنائية.. والجماهير الأردنية تغادر محبطة السفير العضايلة يبحث مع وزير الكهرباء المصري التعاون البيني في مجال الكهرباء الحنيطي يتابع مجريات التمرين التعبوي "وثبة الأسد" إعلان نتائج الطلبة المرشحين للقبول لمرحلة التجسير 4 شهداء و17 جريحا في غارة إسرائيلية على البقاع اللبناني لجنة أممية: جرائم حرب ضد الإنسانية في غزة الخارجية تدين القصف الإسرائيلي الذي استهدف قوات اليونيفيل في جنوب لبنان وزير الطاقة يؤكد أهمية مشروع التنقيب عن النحاس في وادي عربة الشديفات يوجه بتطوير مركز شباب الجيزة الأمير الحسن يرعى أعمال مؤتمر منظمة أطباء بلا حدود حول الصحة النفسية في الشرق الأوسط منح دراسية للطلبة الأردنيين مقدمة من رومانيا

المديرة التنفيذية لمركز ولسن الدولي تشيد بدور الأردن باستضافة اللاجئين

المديرة التنفيذية لمركز ولسن الدولي تشيد بدور الأردن باستضافة اللاجئين
الأنباط -
الأنباط -أكدت عضو الكونجرس الأميركي السابقة، الرئيسةوالمديرة التنفيذية لمركز وودرو ولسن الدولي، جين هارمان، إعجابها بالجهود والدور الذي يقوم به الأردن في استضافة اللاجئين السوريين وتقديم الخدمات لهم.
وفي تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) عقب مشاركتها في جلسة حول الآفاق الجيوسياسية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خلال فعاليات منتدى دافوس اليوم والتي شارك بها أيضا رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، أشارت هارمان إلى أنها زارت أحد مخيمات اللجوء السوري على مقربة من الحدود الأردنية السورية الذي يعيش فيه بين 70 إلى 80 الف لاجىء وشاهدت بعينها كيف يعيشون بسلام وهناك مدارس للأطفال من الذكور والإناث مثلما تتوفر غالبية الخدمات الأساسية وأعمال التجارة.
وأكدت أن اللافت في الأمر أن 15 بالمئة فقط من اللاجئين السوريين في الأردن يعيشون في المخيمات بعد ان استقبل الاردن نحو 3ر1 مليون سوري يعيش غالبيتهم في المدن والتجمعات السكانية وتم استيعابهم في الاقتصاد الوطني.
وقالت نحن ندرك أن هذا اللجوء يكلف الأردن بلايين الدولارات دون تذمر أو شكوى من الأردن، مضيفة "لا أعرف أي دولة في العالم تتمتع بهذا الكرم مع اللاجئين".
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير