الصفدي لبيربوك: التصعيد يدفع نحو هاوية الجغبير: لقاء إيجابي مع رئيس الوزراء يرسم خارطة طريق لدعم الصناعة الوطنية وتعزيز الصادرات مدرب المنتخب الوطني يحمل نفسه مسؤولية الخسارة أمام كوريا الجنوبية الزراعة تعلن انتهاء محصول الخراف المعدة للتصدير للعام 2024 مندوبا عن الملك.. وزير الثقافة يفتتح معرض عمان الدولي للكتاب بدورته الـ23 الخارجية تدين القصف الإسرائيلي الذي استهدف قوات اليونيفيل في جنوب لبنان اللواء الركن الحنيطي يتابع مجريات التمرين التعبوي "وثبة الأسد" ويتفقد مركز القيادة والسيطرة الثاني هيئة تنشيط السياحة الأردنية تشارك في معرض "روتس وورلد 2024" الجمارك تدعو مئات الأردنيين لامتحان تنافسي .. أسماء كوريا تحسم المواجهة بثنائية.. والجماهير الأردنية تغادر محبطة السفير العضايلة يبحث مع وزير الكهرباء المصري التعاون البيني في مجال الكهرباء الحنيطي يتابع مجريات التمرين التعبوي "وثبة الأسد" إعلان نتائج الطلبة المرشحين للقبول لمرحلة التجسير 4 شهداء و17 جريحا في غارة إسرائيلية على البقاع اللبناني لجنة أممية: جرائم حرب ضد الإنسانية في غزة الخارجية تدين القصف الإسرائيلي الذي استهدف قوات اليونيفيل في جنوب لبنان وزير الطاقة يؤكد أهمية مشروع التنقيب عن النحاس في وادي عربة الشديفات يوجه بتطوير مركز شباب الجيزة الأمير الحسن يرعى أعمال مؤتمر منظمة أطباء بلا حدود حول الصحة النفسية في الشرق الأوسط منح دراسية للطلبة الأردنيين مقدمة من رومانيا

أكاديميون: التشبيك الأكاديمي مع قطاع الأعمال يدعم جهوزية الطلبة لسوق العمل

أكاديميون التشبيك الأكاديمي مع قطاع الأعمال يدعم جهوزية الطلبة لسوق العمل
الأنباط -
الأنباط -اعتبر أكاديميون أن التشبيك الأكاديمي مع قطاع الصناعة والأعمال، يمكّن الطلبة من الاستعداد للإنخراط في الجانب العملي، ويدعم جهوزيتهم للدخول في سوق العمل.
وقالوا في ندوة إرشاد النظراء في قطاع التعليم العالي التي عقدتها جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني اليوم الاثنين، إن تبادل الخبرات من خلال التشبيك الأكاديمي الدولي، مع المؤسسات التعليمية المحلية، يعزز تطوير مناهج لبرامج وتخصصات أكاديمية محددة ومستدامة في التجديد وريادة الأعمال، من شأنها أن تثري المسيرة الأكاديمية وتعززها وتمكنّها من ترجمة برامجها على أرض الواقع.
واستعرض رئيس جامعة الأميرة سمية الدكتور مشهور الرفاعي، في الندوة التي شارك فيها مستشارو المجلس من المملكة المتحدة، وممثلون عن الجامعات الأردنية أبرز انجازات الجامعة، في تحقيق برامج مستدامة في التجديد وريادة الأعمال، وتوسيع الفرص للتدريس، والتعلم الابتكاري الافتراضي.
بدوره، أكد عميد كلية الملك طلال لتكنولوجيا الأعمال بالجامعة الدكتور عبدالرحيم أبو البصل، أهمية الإرشاد المتبادل بين أعضاء الهيئة التدريسية، وما يمهد له من بيئة خصبة للإنجاز في المجتمع الأكاديمي، تسهم بتبادل الخبرات في مجالات التدريس والبحث العلمي والتشبيك مع قطاع الصناعة والأعمال، الأمر الذي ينعكس بشكل مباشر وإيجابي على الطلبة وجهوزيتهم لسوق العمل.
وتهدف الندوة التي عقدت بحرم جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، وتقام من خلال برنامج "تدويل التعليم العالي" إلى تسليط الضوء على مفهوم إرشاد النظراء، وأهميته بتطوير التعليم العالي محليا، وهو من أحد برامج المجلس الثقافي البريطاني، التي تعنى بتطوير التعليم العالي.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير