دراسة حديثة: الجبن يحسن الصحة العقلية الهاتف الذكي قد يغير شكل يديك... أطعمة ومشروبات يُنصح بتجنبها على متن الطائرة 3 أطعمة لها القدرة على إنقاص الوزن بشكل رهيب خطوات للوقاية من النوبات القلبية خلال موجات الحر رئيس بلدية السلط الكبرى يعزي بوفاة عمة الأخ عادل ابونوار بيان صادر عن فريق “عزيز أنت يا وطني” للعمل التطوعي ارتفاع على درجات الحرارة وطقس حار حتى الأربعاء مجلس محافظة الكرك يناقش تحديات القطاع السياحي قضية ماركا تكشف مخزن متفجرات بأبوعلندا .. والامن: التفاصيل بعد التحقيق منتدى الاستراتيجيات يصدر ورقة حول مؤشر السلام العالمي في ضوء الاضطرابات الإقليمية والدولية الباحث القانوني ينال احمد ابو خيط يصدر كتابا بعنوان النظام الدستوري الاردني البدء بتشغيل مركز جمرك عمان الجديد في الماضونة ولي العهد يرعى حفل تخريج دورة مرشحي الطيران/53 في كلية الملك الحسين الجوية بتوجيهات ملكية .. طائرة عسكرية تخلي مواطنا من السعودية أبنائي طلبة الثانوية العامة .....بالتوفيق ولي العهد لمرشحي الطيران: مبارك للزملاء ملك المغرب، حرص على خدمة القضية الفلسطينية وعطف خاص على سكان القطاع تقرير الخارجية الأمريكية: البحرين تحقق الفئة الأولى في مجال مكافحة الاتجار بالأشخاص للعام السابع بني مصطفى تتفقد أعمال الصيانة والبناء لمركز تعديل السلوك للأطفال بالزرقاء
فن

الإعلان عن الفائز في المسابقة الدولية بالتأليف الموسيقي العربي 2019

{clean_title}
الأنباط -
الأنباط -أعلن المجمع العربي للموسيقى عن فوز الدكتور هياف عبد السلام ياسين من لبنان بالمسابقة الدولية في التأليف الموسيقي العربي 2019، والتي خصصت لقالب الموشح؛ حيث فاز بها عن موسيقى موشح "أخفي الهوى" شعر عمر بن الفارض.
ووفقاً لبيان صحفي صادر عن مكتب أمين عام المجمع والذي مقره عمان، فإن الإعلان عن الفوز بهذه المسابقة جاء في ضوء توصية هيئة التحكيم التي كلفت بدراسة الأعمال المقدمة للمسابقة واختيار الفائز.
والفائز هياف ياسين، 39 عاماً، يحمل الدكتوراه بالموسيقى ويعمل مديراً أكاديمياً وأستاذاً في كلية الموسيقى وعلم الموسيقى في الجامعة الأنطونية (لبنان)، كما يتولى إدارة بيت الموسيقى في النجدة الشعبية اللبنانية ويقود فرقة التراث الموسيقي العربي التابعة لهذه المؤسسة، وهو مؤلف موسيقي وعازف على آلة السنطور.
وكان المجمع، وبحسب أحكام المسابقة، شكل هيئة تحكيم ضمت خبراء في مجال الموشحات من تونس ومصر ولبنان، قامت بدراسة الأعمال الموسيقية الأربعة عشر التي تقدمت للمسابقة ودققت في مدوناتها الموسيقية واستمعت لها، دون معرفة أسماء مؤلفيها، واختارت العمل الفائز. وجاءت المشاركات على الشكل الآتي: الأردن (4)؛ تونس (1)؛ العراق (2)؛ لبنان (1)؛ ليبيا (3)؛ مصر (3).
وسبق أن فاز بالمسابقة في دوراتها السابقة: خالد محمد علي من العراق سنة 2008، ومحمد عثمان صديق من الأردن سنة 2013، وفرانشسكو إنوزيللي من إيطاليا سنة 2015، والدكتور جورج أسعد من الأردن سنة 2017.
--(بترا)