الكافيين يقلل مخاطر الأمراض الالتهابية على الشرايين يدعم صحة القلب.. فوائد عصير الكرفس مريم الخشت تحتفل بزفافها.. مَن العريس؟ خبراء صندوق النقد: الأردن يواصل إظهار الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي الكلي الأردن يحذر من مصادرة إسرائيل لمقر وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأنروا) تركيا تحظر الوصول إلى منصة ديسكورد.. ما السبب؟ 11 شهيدا و48 جريحا جراء غارتين إسرائيليتين على بيروت رئيس وزراء قطر يؤكد أهمية تضافر الجهود لخفض التصعيد بالمنطقة الصفدي لبيربوك: التصعيد يدفع نحو هاوية الجغبير: لقاء إيجابي مع رئيس الوزراء يرسم خارطة طريق لدعم الصناعة الوطنية وتعزيز الصادرات مدرب المنتخب الوطني يحمل نفسه مسؤولية الخسارة أمام كوريا الجنوبية الزراعة تعلن انتهاء محصول الخراف المعدة للتصدير للعام 2024 مندوبا عن الملك.. وزير الثقافة يفتتح معرض عمان الدولي للكتاب بدورته الـ23 الخارجية تدين القصف الإسرائيلي الذي استهدف قوات اليونيفيل في جنوب لبنان اللواء الركن الحنيطي يتابع مجريات التمرين التعبوي "وثبة الأسد" ويتفقد مركز القيادة والسيطرة الثاني هيئة تنشيط السياحة الأردنية تشارك في معرض "روتس وورلد 2024" الجمارك تدعو مئات الأردنيين لامتحان تنافسي .. أسماء كوريا تحسم المواجهة بثنائية.. والجماهير الأردنية تغادر محبطة السفير العضايلة يبحث مع وزير الكهرباء المصري التعاون البيني في مجال الكهرباء الحنيطي يتابع مجريات التمرين التعبوي "وثبة الأسد"

رؤساء مجالس المحافظات يحذرون الحكومة والنواب ويتداعون لاجتماع طارىء غدا

رؤساء مجالس المحافظات يحذرون الحكومة والنواب ويتداعون لاجتماع طارىء غدا
الأنباط -
الأنباط - 
حذر رؤساء مجالس المحافظات في بيان مشترك الحكومة ومجلس النواب من تقليص موازنات المحافظات التي تعاني موازناتها اصلا جراء سياسات التهميش الحكومية.

وحمل رؤساء مجالس المحافظات مجلس النواب المسؤولية الكاملة حال تمريره موازنة 2020، منوهين الى ان اللجنة المالية في مجلس النواب تعتزم إلغاء مشاريع تنموية وخدمية للمحافظات ومدرجة على موازنة 2020.

وعبروا عن استيائهم  الشديد من الشراكة الحكومية النيابية العجيبة الهادفة الى تهميش مشاريع تنموية وخدمية اساسية سيؤدي الغاؤها الى ضرب عصب التنمية في المحافظات، مطالبين السلطتين التنفيذية والتشريعية الى تقليص موازنات الهيئات النستقلة، ودمجها، بدلا من تقليص موازنات تعود بالنفع المباشر على حيوات المواطنين.

من جهته، دعا رئيس مجلس محافظة العاصمة المهندس احمد العبداللات رؤساء مجالس المحافظات الى اجتماع طارىء ظهر يوم غد الخميس للتباحث واعلان موقف جماعي مشترك، داعيا مجلس النواب الى اخذ دوره الحقيقي والفاعل كرقيب على تغول السياسات الحكومية الهادفة الى تحميل مجالس المحافظات ثمن عجزها الاقتصادي على حساب تنمية المحافظات وخدمات المواطنين.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير