الكافيين يقلل مخاطر الأمراض الالتهابية على الشرايين يدعم صحة القلب.. فوائد عصير الكرفس مريم الخشت تحتفل بزفافها.. مَن العريس؟ خبراء صندوق النقد: الأردن يواصل إظهار الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي الكلي الأردن يحذر من مصادرة إسرائيل لمقر وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأنروا) تركيا تحظر الوصول إلى منصة ديسكورد.. ما السبب؟ 11 شهيدا و48 جريحا جراء غارتين إسرائيليتين على بيروت رئيس وزراء قطر يؤكد أهمية تضافر الجهود لخفض التصعيد بالمنطقة الصفدي لبيربوك: التصعيد يدفع نحو هاوية الجغبير: لقاء إيجابي مع رئيس الوزراء يرسم خارطة طريق لدعم الصناعة الوطنية وتعزيز الصادرات مدرب المنتخب الوطني يحمل نفسه مسؤولية الخسارة أمام كوريا الجنوبية الزراعة تعلن انتهاء محصول الخراف المعدة للتصدير للعام 2024 مندوبا عن الملك.. وزير الثقافة يفتتح معرض عمان الدولي للكتاب بدورته الـ23 الخارجية تدين القصف الإسرائيلي الذي استهدف قوات اليونيفيل في جنوب لبنان اللواء الركن الحنيطي يتابع مجريات التمرين التعبوي "وثبة الأسد" ويتفقد مركز القيادة والسيطرة الثاني هيئة تنشيط السياحة الأردنية تشارك في معرض "روتس وورلد 2024" الجمارك تدعو مئات الأردنيين لامتحان تنافسي .. أسماء كوريا تحسم المواجهة بثنائية.. والجماهير الأردنية تغادر محبطة السفير العضايلة يبحث مع وزير الكهرباء المصري التعاون البيني في مجال الكهرباء الحنيطي يتابع مجريات التمرين التعبوي "وثبة الأسد"

موظفون من الفاو يزورون احدى غابات جرش

موظفون من الفاو يزورون احدى غابات جرش
الأنباط -
الأنباط - زار موظفون من مكتب منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو" في عمان، الغابة المسماة باسم المنظمة في محافظة جرش، واطلعوا على خطط تطويرها ووقف التعديات عليها.
وذكرت المنظمة في بيان، اليوم، ان الموظفين جالوا في أرجاء الغابة التي زرعت عام 2014 بالصنوبريات واللوز البري، والكينا والبلوط، وذلك بمناسبة يوم الشجرة الوطني.
وكان مكتب الفاو في عمان، وضع بالتنسيق مع وزارة الزراعة، خططا لاستكمال مراحل تشجير الغابة وحماية أشجارها من التعديات خصوصا التحطيب، الحرائق، الرعي الجائر، التوسع الزراعي والعمراني. وتندرج حماية الغابات وتوسيع رقعتها ضمن الهدف الاستراتيجي الثاني للفاو المتمثل بجعل الزراعة والغابات ومصائد الأسماك أكثر إنتاجية واستدامة، كما تصب في المساعدة على الانتقال الى اقتصاد وطني أخضر في بلد ذي غطاء غابات محدود لا يزيد عن 88000 هكتار، اي أقل من 1 بالمئة من مساحته.
وطورت المنظمة بالتعاون مع وزارة الزراعة في عام 2015 مشروعا تعاونيا وتقنيا بعنوان "دعم وتطوير سياسات الغابات الوطنية الأردنية" لتطوير سياسة غابات راسخة من خلال اتباع نهج تشاركي بين جميع القطاعات، وصولا الى ترسيخ رؤية الأردن 2025. وأسهمت الفاو في إعداد ورقة سياسات عام 2018، لتحقيق تنمية متكاملة مستدامة من خلال إصلاح الأُطر القانونية واعتماد تدابير مؤسسية ومالية فعالة بمشاركة المجتمعات المحلية.
يذكر ان حماية الغابات تشكل ركنا مهما في هدف التنمية المستدامة رقم 15، من بين 17 هدفا أدرجتها الأمم المتحدة ضمن خطة التنمية المستدامة لعام 2030، ويحمل هذا الهدف عنوان "حماية النظم الإيكولوجية البرّية وترميمها وتعزيز استخدامها على نحو مستدام، وإدارة الغابات على نحو مستدام، ومكافحة التصحر، ووقف تدهور الأراضي وعكس مساره، ووقف فقدان التنوع البيولوجي".
ويشار الى انه يتم الاحتفال في يوم الشجرة الوطني في الاردن لغرس الأشجار في 15 كانون الثاني من كل عام.
-- (بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير