الكافيين يقلل مخاطر الأمراض الالتهابية على الشرايين يدعم صحة القلب.. فوائد عصير الكرفس مريم الخشت تحتفل بزفافها.. مَن العريس؟ خبراء صندوق النقد: الأردن يواصل إظهار الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي الكلي الأردن يحذر من مصادرة إسرائيل لمقر وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأنروا) تركيا تحظر الوصول إلى منصة ديسكورد.. ما السبب؟ 11 شهيدا و48 جريحا جراء غارتين إسرائيليتين على بيروت رئيس وزراء قطر يؤكد أهمية تضافر الجهود لخفض التصعيد بالمنطقة الصفدي لبيربوك: التصعيد يدفع نحو هاوية الجغبير: لقاء إيجابي مع رئيس الوزراء يرسم خارطة طريق لدعم الصناعة الوطنية وتعزيز الصادرات مدرب المنتخب الوطني يحمل نفسه مسؤولية الخسارة أمام كوريا الجنوبية الزراعة تعلن انتهاء محصول الخراف المعدة للتصدير للعام 2024 مندوبا عن الملك.. وزير الثقافة يفتتح معرض عمان الدولي للكتاب بدورته الـ23 الخارجية تدين القصف الإسرائيلي الذي استهدف قوات اليونيفيل في جنوب لبنان اللواء الركن الحنيطي يتابع مجريات التمرين التعبوي "وثبة الأسد" ويتفقد مركز القيادة والسيطرة الثاني هيئة تنشيط السياحة الأردنية تشارك في معرض "روتس وورلد 2024" الجمارك تدعو مئات الأردنيين لامتحان تنافسي .. أسماء كوريا تحسم المواجهة بثنائية.. والجماهير الأردنية تغادر محبطة السفير العضايلة يبحث مع وزير الكهرباء المصري التعاون البيني في مجال الكهرباء الحنيطي يتابع مجريات التمرين التعبوي "وثبة الأسد"

اتحاد شركات التأمين يوقع اتفاقية تعاون مشترك مع نظيره الفلسطيني

اتحاد شركات التأمين يوقع اتفاقية تعاون مشترك مع نظيره الفلسطيني
الأنباط -
الأنباط -وقع الاتحاد الأردني لشركات التأمين، اتفاقية تعاون مشترك مع نظيره الفلسطيني، بهدف الاطلاع على التجربة الأردنية بمجال إصدار وثائق التأمين الإلزامي وآلية عمل المكتب الموحد الأردني.
وتهدف الاتفاقية التي وقعها، اليوم الثلاثاء، رئيسا الاتحادين الأردني المهندس ماجد سميرات، والفلسطيني أنور الشطي، إلى تعزيز التعاون المشترك بين الطرفين والاستئناس بتجارب البلدين بمجال التخطيط الاستراتيجي من خلال الوقوف على الخطط والبرامج والمشاريع بمجالات التأمين وإعادة التأمين.
واتفق الجانبان على التعاون الثنائي، فيما يتعلق بالقوانين والتشريعات التي تحكم أعمال التأمين في البلدين وتطوير واستحداث هذه التشريعات بما يخدم صناعة التأمين في البلدين.
وقام الوفد الفلسطيني بجولة ميدانية، تضمنت زيارة إلى مديرية إدارة ترخيص السواقين والمركبات في - ماركا/عمان - تم خلالها تقديم عرض من مدير إدارة الترخيص، وذلك للاطلاع على ارتباط عمل دائرة الترخيص مع الاتحاد الأردني لشركات التأمين وآلية عمل إصدار الوثائق، كذلك زيارة إلى مكتب الاتحاد داخل حرم ترخيص ماركا ضمن الجولة الميدانية.
وأكد سميرات عمق العلاقات بين الطرفين والحرص على متابعة المستجدات العالمية والعربية كافة بمجال التأمين، مشيراً إلى أن الاتحاد الأردني يعمل منذ 33 عاماً بإصدار وثائق التأمين الإلزامي للمركبات بنجاح من خلال تجربة مميزة وفريدة على مستوى الوطن العربي ويعمل على مواكبة المستجدات كافة ضمن معايير الأداء المميز والمهنية العالية.
بدوره، أشاد رئيس الاتحاد الفلسطيني لشركات التأمين، بالدور الذي يبذله الاتحاد الأردني في مجال الارتقاء بالعمل التأميني من خلال تدريب الكوادر التأمينية على الصعيدين: المحلي والعربي ضمن البرامج التي يقيمها.
وتمنح الاتفاقية ممثلي شركات التأمين وإعادة التأمين في البلدين معاملة خاصة من حيث رسوم الاشتراك ومنح خصومات تحفيزية للمشاركين من البلدين لتعزيز الحضور في المؤتمرات والندوات والبرامج التدريبية، وورش العمل.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير