الكافيين يقلل مخاطر الأمراض الالتهابية على الشرايين يدعم صحة القلب.. فوائد عصير الكرفس مريم الخشت تحتفل بزفافها.. مَن العريس؟ خبراء صندوق النقد: الأردن يواصل إظهار الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي الكلي الأردن يحذر من مصادرة إسرائيل لمقر وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأنروا) تركيا تحظر الوصول إلى منصة ديسكورد.. ما السبب؟ 11 شهيدا و48 جريحا جراء غارتين إسرائيليتين على بيروت رئيس وزراء قطر يؤكد أهمية تضافر الجهود لخفض التصعيد بالمنطقة الصفدي لبيربوك: التصعيد يدفع نحو هاوية الجغبير: لقاء إيجابي مع رئيس الوزراء يرسم خارطة طريق لدعم الصناعة الوطنية وتعزيز الصادرات مدرب المنتخب الوطني يحمل نفسه مسؤولية الخسارة أمام كوريا الجنوبية الزراعة تعلن انتهاء محصول الخراف المعدة للتصدير للعام 2024 مندوبا عن الملك.. وزير الثقافة يفتتح معرض عمان الدولي للكتاب بدورته الـ23 الخارجية تدين القصف الإسرائيلي الذي استهدف قوات اليونيفيل في جنوب لبنان اللواء الركن الحنيطي يتابع مجريات التمرين التعبوي "وثبة الأسد" ويتفقد مركز القيادة والسيطرة الثاني هيئة تنشيط السياحة الأردنية تشارك في معرض "روتس وورلد 2024" الجمارك تدعو مئات الأردنيين لامتحان تنافسي .. أسماء كوريا تحسم المواجهة بثنائية.. والجماهير الأردنية تغادر محبطة السفير العضايلة يبحث مع وزير الكهرباء المصري التعاون البيني في مجال الكهرباء الحنيطي يتابع مجريات التمرين التعبوي "وثبة الأسد"

خارجية النواب تبحث مع السفير البريطاني التطورات في المنطقة

خارجية النواب تبحث مع السفير البريطاني التطورات في المنطقة
الأنباط -
الأنباط -التقت لجنة الشؤون الخارجية النيابية، اليوم الثلاثاء، في مجلس النواب، السفير البريطاني لدى عمان ادوارد أوكدن.
وقال رئيس اللجنة النائب رائد الخزاعلة إنه جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الأردنية – البريطانية، إضافة الى المناوشات الأخيرة بين الولايات المتحدة الأميركية وايران، وضرورة إيجاد حل دولي للصراع العربي الإسرائيلي، لافتا الى دور بريطانيا المؤثر في دول المنطقة ومواقفها من تلك القضايا.
وأضاف الخزاعلة ان القضية الفلسطينية هي محور الصراع في العالم نظرا لما يعانيه الشعب الفلسطيني من ظلم وقهر، مشيرا إلى ان العالم ليس بمنأى عن هذا الصراع الذي يجب معالجته وفقا لقرارات الشرعية الدولية احتراما للإنسانية ورحمة للأجيال المقبلة.
وقال اوكدن ان بريطانيا ستخرج من الاتحاد الأوروبي نهاية العام الحالي، وبالتالي فهي ستغادر مؤسسة الاتحاد الأوروبي وليس أوروبا، موضحا أن بلده ستبقى قريبة من كل دول الاتحاد الأوروبي.
وأشار إلى تشابه مبادئ بلاده مع تلك الدول لإبقاء ايران ضمن الاتفاق النووي.
وفيما يتعلق بالمناوشات الأميركية الإيرانية، دعا اوكدن إلى تخفيض التصعيد والحساب بطريقة دقيقة من البلدين، داعيا إيران الى التصرف بطريقة حضارية في دعم العراق كدولة مستقلة ومستقرة.
وبشأن القضية الفلسطينية، أكد اوكدن ان بلده لا تتفق مع الإدارة الاميركية فيما يتعلق بصفقة القرن، بل تؤيد حل الدولتين ودعم حق اللاجئين، وان تكون القدس عاصمة مشتركة، لان هذا الحل هو الأكثر ديمومة، مشيرا الى ان بلاده ستعمل مع الشركاء الدوليين لحماية هذا الخيار.
وأضاف ان بلاده تدعم موقف الأردن وجلالة الملك عبدالله الثاني في الدعوة لحل الدولتين، لافتا الى موقف الأردن المتضامن مع الأديان.
كما دعا الى دعم الرؤية التي ينتهجها الأردن مؤكدا في الوقت نفسه أهمية دور مجلس النواب في تبادل الأفكار ونقل وجهات النظر المختلفة لأنه يمثل الشعب بكل أطيافه وتوجهاته.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير