الكافيين يقلل مخاطر الأمراض الالتهابية على الشرايين يدعم صحة القلب.. فوائد عصير الكرفس مريم الخشت تحتفل بزفافها.. مَن العريس؟ خبراء صندوق النقد: الأردن يواصل إظهار الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي الكلي الأردن يحذر من مصادرة إسرائيل لمقر وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأنروا) تركيا تحظر الوصول إلى منصة ديسكورد.. ما السبب؟ 11 شهيدا و48 جريحا جراء غارتين إسرائيليتين على بيروت رئيس وزراء قطر يؤكد أهمية تضافر الجهود لخفض التصعيد بالمنطقة الصفدي لبيربوك: التصعيد يدفع نحو هاوية الجغبير: لقاء إيجابي مع رئيس الوزراء يرسم خارطة طريق لدعم الصناعة الوطنية وتعزيز الصادرات مدرب المنتخب الوطني يحمل نفسه مسؤولية الخسارة أمام كوريا الجنوبية الزراعة تعلن انتهاء محصول الخراف المعدة للتصدير للعام 2024 مندوبا عن الملك.. وزير الثقافة يفتتح معرض عمان الدولي للكتاب بدورته الـ23 الخارجية تدين القصف الإسرائيلي الذي استهدف قوات اليونيفيل في جنوب لبنان اللواء الركن الحنيطي يتابع مجريات التمرين التعبوي "وثبة الأسد" ويتفقد مركز القيادة والسيطرة الثاني هيئة تنشيط السياحة الأردنية تشارك في معرض "روتس وورلد 2024" الجمارك تدعو مئات الأردنيين لامتحان تنافسي .. أسماء كوريا تحسم المواجهة بثنائية.. والجماهير الأردنية تغادر محبطة السفير العضايلة يبحث مع وزير الكهرباء المصري التعاون البيني في مجال الكهرباء الحنيطي يتابع مجريات التمرين التعبوي "وثبة الأسد"

اتفاقية تعاون بين اتحاد السلة والتربية

اتفاقية تعاون بين اتحاد السلة والتربية
الأنباط -
الأنباط -وقع اتحاد كرة السلة مع وزارة التربية والتعليم، اليوم الثلاثاء، اتفاقية للتعاون الرياضي تتضمن إقامة دوري مدارس لكرة السلة وإنشاء مراكز للواعدين الذكور والإناث في محافظات المملكة، إضافة لرعاية منتخبات كرة السلة الوطنية المدرسية.
ووقع الاتفاقية عن الوزارة أمينها العام للشؤون التعليمية بالوكالة الدكتور نواف العجارمة، وعن الاتحاد الأردني لكرة السلة رئيس الاتحاد محمد عليان.
وأكد العجارمة حرص الوزارة على تعزيز تعاونها مع الاتحادات الرياضية سعياً منها للنهوض بالرياضة المدرسية، باعتبارها إحدى دعائم تشكيل الشخصية الطلابية.
وثمن عليان الاهتمام الكبير الذي أبدته الوزارة في نشر لعبة كرة السلة بين طلبة المدارس والذين هم الأساس والمخزون المستقبلي للمنتخبات الوطنية.
وبحسب الاتفاقية، تقوم الوزارة بتأمين الصالات لغايات تدريب المنتخبات الوطنية المدرسية ومنتخبات الفئات العمرية المشكلة من قبل الاتحاد، ومنتخبات مراكز الواعدين، وإقامة مباريات دوري المدارس وبعض مباريات الفئات العمرية للدوري الأردني لكرة السلة للفئات، كما نصت الاتفاقية أيضا على العديد من البنود.
كما يقوم الاتحاد الأردني لكرة السلة باختيار المدربين والإداريين لمراكز الواعدين ودوري المدارس والمنتخبات المدرسية بالتعاون مع الوزارة، وصرف مكافآت العاملين من مدربين وإداريين وضباط ارتباط وسائقين في التجمعات، إضافة إلى صرف أجور حكام دوري المدارس.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير