الكافيين يقلل مخاطر الأمراض الالتهابية على الشرايين يدعم صحة القلب.. فوائد عصير الكرفس مريم الخشت تحتفل بزفافها.. مَن العريس؟ خبراء صندوق النقد: الأردن يواصل إظهار الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي الكلي الأردن يحذر من مصادرة إسرائيل لمقر وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأنروا) تركيا تحظر الوصول إلى منصة ديسكورد.. ما السبب؟ 11 شهيدا و48 جريحا جراء غارتين إسرائيليتين على بيروت رئيس وزراء قطر يؤكد أهمية تضافر الجهود لخفض التصعيد بالمنطقة الصفدي لبيربوك: التصعيد يدفع نحو هاوية الجغبير: لقاء إيجابي مع رئيس الوزراء يرسم خارطة طريق لدعم الصناعة الوطنية وتعزيز الصادرات مدرب المنتخب الوطني يحمل نفسه مسؤولية الخسارة أمام كوريا الجنوبية الزراعة تعلن انتهاء محصول الخراف المعدة للتصدير للعام 2024 مندوبا عن الملك.. وزير الثقافة يفتتح معرض عمان الدولي للكتاب بدورته الـ23 الخارجية تدين القصف الإسرائيلي الذي استهدف قوات اليونيفيل في جنوب لبنان اللواء الركن الحنيطي يتابع مجريات التمرين التعبوي "وثبة الأسد" ويتفقد مركز القيادة والسيطرة الثاني هيئة تنشيط السياحة الأردنية تشارك في معرض "روتس وورلد 2024" الجمارك تدعو مئات الأردنيين لامتحان تنافسي .. أسماء كوريا تحسم المواجهة بثنائية.. والجماهير الأردنية تغادر محبطة السفير العضايلة يبحث مع وزير الكهرباء المصري التعاون البيني في مجال الكهرباء الحنيطي يتابع مجريات التمرين التعبوي "وثبة الأسد"

بصيرا وغرندل: مواطنون يطالبون بجدران استنادية وحاجز للطرق

بصيرا وغرندل مواطنون يطالبون بجدران استنادية وحاجز للطرق
الأنباط -
الأنباط -طالب مواطنون في لواء بصيرا وغرندل الجهات المعنية بإنشاء جدران استنادية وحواجز حديدية واسمنتية على جوانب الطرقات الفرعية للحد من انهيارات التربة وتصدع المنازل والحؤول دون حوادث سقوط المركبات في المناطق المنحدرة.
وأكدوا أن المنطقة ذات تضاريس صعبة وتربة رخوة مع وجود منعطفات خطرة في ظل وجود جدران استنادية قديمة يتطلب إعادة النظر في خطط مشروعات الجدران الإستنادية وإعادة تأهيل جوانب الطرقات مع وضع مخصصات مالية لتنفيذ مشروعات للجدران الاستنادية في اللواء، في وقت طالبوا فيه بتأهيل مجرى سيل ريعا الذي تحيطه تجمعات سكنية للحد من تعرض منازل المواطنين للخطر.
وبين رئيس بلدية بصيرا، صالح السعودي، أن طواقم البلدية قامت خلال السنوات الماضية بتركيب 18 عبارة أنبوبية إلى جانب إقامة جدران إسمنتية على أطاريف سيل ريعا مع إيجاد شبكة لتصريف المياه لحل معاناة أصحاب المنازل المتاخمة له، فضلا عن الحد من الإعاقات المرورية المتكررة لفيضان الوادي المتاخم للطريق الرئيس، مثلما تعكف البلدية على تنفيذ مشروعات للجدران الاستنادية في مختلف مناطق اللواء بهدف المحافظة على التجمعات السكانية من التصدعات وحفاظا عليها من انهيارات وانجرافات التربة.
ولفت إلى أن عدد الطلبات المقدمة لإقامة جدران إستنادية في لواء بصيرا يفوق 200 طلب قدمت من قبل المواطنين وتحتاج إلى مخصصات مالية تفوق موازنة بلدية بصيرا، نتيجة الطبوغرافية الصعبة للواء، مؤكدا أنه يتم تنفيذ الجدران الإستنادية وفقا لدراسات ميدانية تعكس الحاجة الماسة لهذه الجدران وطبيعة الخطورة على المواطنين.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير