الكافيين يقلل مخاطر الأمراض الالتهابية على الشرايين يدعم صحة القلب.. فوائد عصير الكرفس مريم الخشت تحتفل بزفافها.. مَن العريس؟ خبراء صندوق النقد: الأردن يواصل إظهار الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي الكلي الأردن يحذر من مصادرة إسرائيل لمقر وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأنروا) تركيا تحظر الوصول إلى منصة ديسكورد.. ما السبب؟ 11 شهيدا و48 جريحا جراء غارتين إسرائيليتين على بيروت رئيس وزراء قطر يؤكد أهمية تضافر الجهود لخفض التصعيد بالمنطقة الصفدي لبيربوك: التصعيد يدفع نحو هاوية الجغبير: لقاء إيجابي مع رئيس الوزراء يرسم خارطة طريق لدعم الصناعة الوطنية وتعزيز الصادرات مدرب المنتخب الوطني يحمل نفسه مسؤولية الخسارة أمام كوريا الجنوبية الزراعة تعلن انتهاء محصول الخراف المعدة للتصدير للعام 2024 مندوبا عن الملك.. وزير الثقافة يفتتح معرض عمان الدولي للكتاب بدورته الـ23 الخارجية تدين القصف الإسرائيلي الذي استهدف قوات اليونيفيل في جنوب لبنان اللواء الركن الحنيطي يتابع مجريات التمرين التعبوي "وثبة الأسد" ويتفقد مركز القيادة والسيطرة الثاني هيئة تنشيط السياحة الأردنية تشارك في معرض "روتس وورلد 2024" الجمارك تدعو مئات الأردنيين لامتحان تنافسي .. أسماء كوريا تحسم المواجهة بثنائية.. والجماهير الأردنية تغادر محبطة السفير العضايلة يبحث مع وزير الكهرباء المصري التعاون البيني في مجال الكهرباء الحنيطي يتابع مجريات التمرين التعبوي "وثبة الأسد"

اتفاقية لاستحداث مكتب للضمان الاجتماعي في البترا

اتفاقية لاستحداث مكتب للضمان الاجتماعي في البترا
الأنباط -
الأنباط -

وقعت سلطة إقليم البترا التنموي السياحي اليوم الثلاثاء اتفاقية تفاهم مع المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي لرفد السلطة بمكتب لموظفي الضمان ضمن النافذة الاستثمارية في السلطة.
ووقع الاتفاقية عن السلطة رئيس مجلس المفوضين الدكتور سليمان الفرجات، وعن المؤسسة مديرها العام الدكتور حازم الرحاحلة.
وتهدف الاتفاقية إلى تسهيل الإجراءات وتبسيطها لتكون ذات طابع مؤسسي، ومحورا للخدمات التي تقدم في مجال عمل المنشآت السياحية والاقتصادية في اللواء.
وقال الفرجات لوكالة الانباء الاردنية "بترا"، إن الاتفاقية جاءت بهدف تسهيل إجراءات عمل أصحاب المنشآت الاقتصادية والسياحية في اللواء، مشيرا الى أن المكتب الذي سيتم استحداثه منوط به منح الكتب الرسمية المتعلقة بأصحاب المنشآت، ومنح براءة الذمة والإجابة على استفساراتهم والتعريف بالخدمات التي تقدمها المؤسسة واستقبال إشعارات أصحاب العمل والتقرير الطبي الأولي، وتحديث بيانات المنشآت السياحية والاقتصادية مع الشمول الأولي للمنشآت والتي تهدف بمجملها تسهيل الإجراءات على متلقي الخدمات فيها.
وقدم الفرجات نبذة عن واقع الاستثمارات السياحية في البترا وخدمات البنية التحتية، داعيا مؤسسة الضمان لتوجيه استثماراتها في المنطقة بما ينعكس إيجابا على توفير فرص عمل لأبناء المنطقة وتنويع سبل المنتج السياحي وإطالة مدة إقامة الزائر في المنطقة. و قال مفوض الشؤون المالية والإدارية والاستثمار الدكتور خليل أبو حمور، إن السلطة حصلت على كود ضريبي خاص بها، بعد عدة لقاءات مع الشركاء، إذ تم توقيع مذكرات تفاهم لهذه الغاية مع دائرة الضريبة ودائرة الجمارك الأردنية، لافتا الى أنه سيتم توقيع مذكرات تفاهم أخرى مع عدد من المؤسسات والجهات التي تشترك مع السلطة بتقديم الخدمة.
وأضاف أبو حمور، ان السلطة أعلنت في وقت سابق عن حزمة من الحوافز الضريبية والإعفاءات الجمركية التي استفاد منها إقليم البترا أسوة بالمناطق التنموية في المملكة، وذلك من خلال الحصول على الكود الضريبي الخاص بالإقليم ولأول مرة.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير