الكافيين يقلل مخاطر الأمراض الالتهابية على الشرايين يدعم صحة القلب.. فوائد عصير الكرفس مريم الخشت تحتفل بزفافها.. مَن العريس؟ خبراء صندوق النقد: الأردن يواصل إظهار الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي الكلي الأردن يحذر من مصادرة إسرائيل لمقر وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأنروا) تركيا تحظر الوصول إلى منصة ديسكورد.. ما السبب؟ 11 شهيدا و48 جريحا جراء غارتين إسرائيليتين على بيروت رئيس وزراء قطر يؤكد أهمية تضافر الجهود لخفض التصعيد بالمنطقة الصفدي لبيربوك: التصعيد يدفع نحو هاوية الجغبير: لقاء إيجابي مع رئيس الوزراء يرسم خارطة طريق لدعم الصناعة الوطنية وتعزيز الصادرات مدرب المنتخب الوطني يحمل نفسه مسؤولية الخسارة أمام كوريا الجنوبية الزراعة تعلن انتهاء محصول الخراف المعدة للتصدير للعام 2024 مندوبا عن الملك.. وزير الثقافة يفتتح معرض عمان الدولي للكتاب بدورته الـ23 الخارجية تدين القصف الإسرائيلي الذي استهدف قوات اليونيفيل في جنوب لبنان اللواء الركن الحنيطي يتابع مجريات التمرين التعبوي "وثبة الأسد" ويتفقد مركز القيادة والسيطرة الثاني هيئة تنشيط السياحة الأردنية تشارك في معرض "روتس وورلد 2024" الجمارك تدعو مئات الأردنيين لامتحان تنافسي .. أسماء كوريا تحسم المواجهة بثنائية.. والجماهير الأردنية تغادر محبطة السفير العضايلة يبحث مع وزير الكهرباء المصري التعاون البيني في مجال الكهرباء الحنيطي يتابع مجريات التمرين التعبوي "وثبة الأسد"

عجلون تفتقر للمشاريع الصناعية الكبرى

عجلون تفتقر للمشاريع الصناعية الكبرى
الأنباط -
الأنباط -طالب عدد من سكان محافظة عجلون بإنشاء مشاريع صناعية في المحافظة بهدف تحقيق التنمية الشاملة في المحافظة.
وطالبوا بأن تلتزم الحكومة بوعودها بإنشاء مدينة صناعية متكاملة على قطعة أرض تم استملاكها منذ أكثر من 25 عاما، بالإضافة إلى تنفيذ المشاريع التي تتلاءم مع طبيعتها السياحية والبيئية والزراعية.
وتعاني محافظة عجلون من نقص المشاريع الصناعية الكبرى المشغلة والتي من شأنها أن تسهم في الحد من الفقر والبطالة وتوفير فرص العمل لكثير من الشباب المتعطلين.
وقال النائب وصفي حداد: إن الحاجة تستدعي تشجيع المستثمرين لإقامة مشاريع كبيرة ومتوسطة على غرار مشاريع صناعة الألبسة التي وفرت المئات من فرص العمل، مبينا أنه تم التوافق حاليا بين بلدية عنجرة وشركة الأزياء التقليدية لإقامة فرع إنتاجي على قطعة أرض مناسبة؛ حيث ستقوم وزارة العمل بتقديم الدعم اللازم لهذا المشروع الذي سيوفر 700 فرصة عمل.
وأكد نائب رئيس غرفة تجارة عجلون، محمد البعول، أهمية الإسراع في تنفيذ مشاريع صناعية، وخصوصا أن فرص العمل بقطاع الصناعة ما تزال دون المأمول وتعتمد على بعض الورش الصغيرة كالحدادة والنجارة.
وقال محافظ عجلون سلمان النجادا: إن المحافظة يتوفر فيها 305 مؤسسة عاملة في قطاع الصناعة التي تشغل عددا محدودا من الشباب، مبينا أن الدراسات تشير إلى أن قطاع الصناعة ما يزال متواضعا، ويقتصر على مصانع الألبسة على الرغم من توفر البنية التحتية الجيدة والمناسبة التي تمكن من إقامة مشاريع صناعية كبرى.
وأشار إلى أنه سيتم التواصل مع مجلس المحافظة من أجل بحث إمكانية تخصيص مخصصات من الموازنة لتنفيذ مشاريع تخدم أبناء المحافظة وتحقق التنمية.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير