فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق بلواء بني كنانة غدًا المواصفات والمقاييس تبحث التعاون مع ماليزيا رياديون من أورنج الأردن يطلعون على خبرات تكنولوجية عالمية امين عمان يلتقي محافظ محافظة واسط في العراق غزة: ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 35903 شهداء الاحتلال يحرم آلاف الجرحى ومرضى السرطان في غزة من العلاج نعم لنفتخر بعيد الإستقلال .. ثمانٍ وسبعون عاماً من الحُب والتضحية.. الرئيس الكازاخي يبعث برقية تهنئة لجلالة الملك بمناسبة عيد الاستقلال 78 صحيفة الأنباط تهنئ جلالة الملك والشعب الأردني بمناسبة عيد الإستقلال الاردنيون يبتجهون فرحا احتفالا بالاستقلال واليوبيل الفضي العضايلة يستقبل موفد الرئيس المصري للتهنئة بعيد الاستقلال رياديو أورنج الأردن يطلعون على الخبرات والتجارب الريادية والتكنولوجية العالمية في VivaTech 2024 26 شهيدًا بقصف الاحتلال الإسرائيلي مناطق في قطاع غزة الأونروا: النازحون في غزة أجبروا على الفرار 6 مرات توقعات بانخفاض ملموس على اسعار المشتقات النفطية بداية الشهر القادم الأمير الحسين عبر "انستغرام": حفظ الله الأردن آمناً مستقراً المدن الصناعية : صروح الاقتصاد شاهد على صنيع الهاشميين عيد الاستقلال مناسبة عزيزة على قلوب الاردنيون الملك:سنبقى على العهد في خدمة أردننا الحبيب بكل عزيمة وإصرار استبدال جميع عدادات الكهرباء في الطفيلة والسلط بأخرى ذكية
المفرق

مياه المفرق تباشر بصيانة الشوارع التي وقع فيها انهيارات

{clean_title}
الأنباط -
الأنباط - باشرت مديرية مياه محافظة المفرق اليوم الاثنين، بصيانة شوارع المدينة التي شهدت انهيارات وخاصة الشارع الرئيسي، والزام المقاول المسؤول عن صيانته بإعادة تأهيله.
جاء ذلك بعد شكاوى من أهالي الحي بوجود انهيارات في الشارع الرئيسي وآخر فرعي، جراء الامطار على الرغم من مرور مدة قصيرة على تأهيله وصيانته، مطالبين الجهات المعنية بحل المشكلة بالسرعة القصوى محملين بلدية المفرق الكبرى المسؤولية.
وقال مدير المياه الدكتور باسل بصبوص لـ(بترا)، ان الهبوطات التي حدثت في مدخل حي الحسين نظرا للظروف الجوية الماضية، كانت نتيجة لأعمال مقاول الصرف الصحي التي تمت عام 2018.
واشار بصبوص، الى عدم مسؤولية بلدية المفرق الكبرى عن هذه الانهيارات كونها تستلم الشوارع في المراحل النهائية ضمن لجنة استلام تكون البلدية ومديرية الاشغال أعضاء فيها، على أن تقدم تقريرا يبين مطابقتها للمواصفات والمقاييس.
وأضاف، انه تم التواصل مع المقاول وتبين وجود كفالة بالالتزام بإجراء الصيانة المطلوبة وإعادة الأوضاع إلى ما كانت عليه سابقاً.
وبين بصبوص، بأن مديرية الخدمات الهندسية في بلدية المفرق الكبرى، زودت مياه المفرق بالأضرار التي لحقت في البنية التحتية للشوارع نتيجة الصرف الصحي.
من جهته، اوضح رئيس بلدية المفرق عامر نايل الدغمي، ان البلدية لن تستلم اي شارع تم تعبيده بطريقة غير مطابقة للمواصفات، مشيرا إلى ان الشوارع التي تم تنفيذ مشروع الصرف الصحي فيها تم استلامها كمرحلة أولى من قبل مديرية مياه المفرق، حيث ان استلامها كمرحلة ثانية سيتم من قبل بلدية المفرق ومديرية الأشغال، بعد اجراء المسح الفني عليها ومدى مطابقتها للمواصفات.
--(بترا)