الكافيين يقلل مخاطر الأمراض الالتهابية على الشرايين يدعم صحة القلب.. فوائد عصير الكرفس مريم الخشت تحتفل بزفافها.. مَن العريس؟ خبراء صندوق النقد: الأردن يواصل إظهار الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي الكلي الأردن يحذر من مصادرة إسرائيل لمقر وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأنروا) تركيا تحظر الوصول إلى منصة ديسكورد.. ما السبب؟ 11 شهيدا و48 جريحا جراء غارتين إسرائيليتين على بيروت رئيس وزراء قطر يؤكد أهمية تضافر الجهود لخفض التصعيد بالمنطقة الصفدي لبيربوك: التصعيد يدفع نحو هاوية الجغبير: لقاء إيجابي مع رئيس الوزراء يرسم خارطة طريق لدعم الصناعة الوطنية وتعزيز الصادرات مدرب المنتخب الوطني يحمل نفسه مسؤولية الخسارة أمام كوريا الجنوبية الزراعة تعلن انتهاء محصول الخراف المعدة للتصدير للعام 2024 مندوبا عن الملك.. وزير الثقافة يفتتح معرض عمان الدولي للكتاب بدورته الـ23 الخارجية تدين القصف الإسرائيلي الذي استهدف قوات اليونيفيل في جنوب لبنان اللواء الركن الحنيطي يتابع مجريات التمرين التعبوي "وثبة الأسد" ويتفقد مركز القيادة والسيطرة الثاني هيئة تنشيط السياحة الأردنية تشارك في معرض "روتس وورلد 2024" الجمارك تدعو مئات الأردنيين لامتحان تنافسي .. أسماء كوريا تحسم المواجهة بثنائية.. والجماهير الأردنية تغادر محبطة السفير العضايلة يبحث مع وزير الكهرباء المصري التعاون البيني في مجال الكهرباء الحنيطي يتابع مجريات التمرين التعبوي "وثبة الأسد"

طقس بارد وزخات من المطر في شمال ووسط المملكة

طقس بارد وزخات من المطر في شمال ووسط المملكة
الأنباط -
الأنباط - 

تبقى الأجواء اليوم الاثنين باردة بوجه عام، وغائمة جزئيا إلى غائمة أحيانا، مع هطول زخات من المطر خلال ساعات النهار في المناطق الشمالية والوسطى من المملكة وأجزاء من المناطق الشرقية والجنوبية الغربية، وتكون الرياح غربية الى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

وبحسب تقرير دائرة الأرصاد الجوية، تكون الأجواء ليلا باردة جدا في أغلب المناطق، مع استمرار ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات منخفضة، ويتوقع تشكل الصقيع وحدوث الانجماد خلال ساعات الليل المتأخرة فوق المرتفعات الجبلية ولاسيما الجنوبية ومناطق البادية.

وحذرت الدائرة من خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي قد تشهد هطول المطر، اضافة إلى خطر تدني مدى الرؤية الأفقية خلال ساعات الصباح الباكر وساعات الليل المتأخرة بسبب تشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية وأجزاء من مناطق البادية.

كما حذرت من خطر تشكل الصقيع وحدوث الانجماد خلال ساعات الليل المتأخرة فوق المرتفعات الجبلية الجنوبية ومناطق البادية.

ويطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة الثلاثاء، وتكون الأجواء باردة في أغلب المناطق، ولطيفة في الأغوار والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة، فيما تكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط على فترات مثيرة للغبار في مناطق البادية.

ويطرأ يوم بعد غد الأربعاء ارتفاع قليل آخر على درجات الحرارة لتصبح حول معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات عالية، وتكون الأجواء باردة في أغلب المناطق، ولطيفة في الأغوار والعقبة، أما الرياح فتكون جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط على فترات وتكون مثيرة للغبار في مناطق البادية.

وتبلغ درجات الحرارة العظمى والصغرى اليوم في العاصمة عمان 11 إلى 6 درجات مئوية، وفي المناطق الشمالية من 13 إلى 3 درجات مئوية، وفي المناطق الجنوبية تبلغ العظمى 10 والصغرى درجتين مئويتين، وفي خليج العقبة من 20 إلى 12 درجة مئوية.


 

 
 

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير