الكافيين يقلل مخاطر الأمراض الالتهابية على الشرايين يدعم صحة القلب.. فوائد عصير الكرفس مريم الخشت تحتفل بزفافها.. مَن العريس؟ خبراء صندوق النقد: الأردن يواصل إظهار الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي الكلي الأردن يحذر من مصادرة إسرائيل لمقر وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأنروا) تركيا تحظر الوصول إلى منصة ديسكورد.. ما السبب؟ 11 شهيدا و48 جريحا جراء غارتين إسرائيليتين على بيروت رئيس وزراء قطر يؤكد أهمية تضافر الجهود لخفض التصعيد بالمنطقة الصفدي لبيربوك: التصعيد يدفع نحو هاوية الجغبير: لقاء إيجابي مع رئيس الوزراء يرسم خارطة طريق لدعم الصناعة الوطنية وتعزيز الصادرات مدرب المنتخب الوطني يحمل نفسه مسؤولية الخسارة أمام كوريا الجنوبية الزراعة تعلن انتهاء محصول الخراف المعدة للتصدير للعام 2024 مندوبا عن الملك.. وزير الثقافة يفتتح معرض عمان الدولي للكتاب بدورته الـ23 الخارجية تدين القصف الإسرائيلي الذي استهدف قوات اليونيفيل في جنوب لبنان اللواء الركن الحنيطي يتابع مجريات التمرين التعبوي "وثبة الأسد" ويتفقد مركز القيادة والسيطرة الثاني هيئة تنشيط السياحة الأردنية تشارك في معرض "روتس وورلد 2024" الجمارك تدعو مئات الأردنيين لامتحان تنافسي .. أسماء كوريا تحسم المواجهة بثنائية.. والجماهير الأردنية تغادر محبطة السفير العضايلة يبحث مع وزير الكهرباء المصري التعاون البيني في مجال الكهرباء الحنيطي يتابع مجريات التمرين التعبوي "وثبة الأسد"

إعمار اربد وبلديتها تباشران بوضع المخططات لإنشاء قرية تراثية في حوار

إعمار اربد وبلديتها تباشران بوضع المخططات لإنشاء قرية تراثية في حوار
الأنباط -
الأنباط -باشرت مؤسسة إعمار اربد، بالتشارك مع بلدية إربد الكبرى، بإعداد المخطط العام للقرية التراثية المنوي استحداثها على طريق البتراء في منطقة حوارة وتشتمل على إقامة مجمع متكامل يحتوي على مسارح ومركز رئيسي للمؤتمرات ومبنى لمؤسسة إعمار اربد وحديقة عامة وقسم للحرف اليدوية والتراثية.
من جهتها، خاطبت المؤسسة جامعة العلوم والتكنولوجيا لعمل مخطط وتصاميم للمشروع ليصار بعدها لوضع المخططات المعمارية بالتزامن مع البدء بتسويق المشروع والترويج لاستقطاب منح ودعم له.
من جهة أخرى، كرّم المجلس المحلي لمنطقة حوارة رئيس مجلس مؤسسة إعمار اربد الدكتور عبد الرؤوف الروابده ورئيس بلدية اربد الكبرى المهندس حسين بني هاني على جهودهما في تطوير العملية التنموية والخدمية وإيجاد الحلول للمشاكل التي تعاني منها مناطق البلدية المختلفة.
وأكد، خلال الحفل الذي أقيم في مركز حواره القرآني، أن المؤسسة تطوعية تعمل دون تقاضي أي أجر، وهذا أقل ما يمكن تقديمه لإربد.
بدوره، قال بني هاني إن بلدية إربد الكبرى قدمت وما زالت، الخدمات بمختلف أنواعها، وإن القرية المنوي استحداثها في منطقة حوارة تتواءم مع تاريخ المنطقة.
وأشار إلى أن البلدية بصدد طرح عطاءاتها للخلطات الإسفلتية بالتزامن مع قرب انتهاء العمل في شبكة المياه التي يتم إنشاؤها علاوة على طرح عطاء صالة متعددة الأغراض ومباشرة العمل بها خلال الفترة المقبلة.
بدوره، قدم رئيس مجلس محلي حوارة، نبيل شطناوي، عرضا موجزا عن أهمية القرية التراثية والجهود التي تقوم بها المؤسسة لخدمة مناطق البلدية.
وفي سياق متصل، وعدت بلدية اربد الكبرى بالشروع بوضع التصورات اللازمة لتخصيص مساحة 3 دونمات من الجهة الشرقية لحدائق الملك عبدالله الثاني لإقامة معرض دائم للمنتوجات الحرفية والصناعية والتراثية بحسب أمين سر المؤسسة المهندس منذر البطاينة.
وبين الروابدة أن البلدية أوعزت للدوائر والأقسام المعنية بدراسة التصورات الممكنة والمتاحة لتخصيص جزء من الحدائق لغايات إنشاء معرض دائم عليها، واعدا أن يصار إلى تزويد المؤسسة بهذه التصورات خلال جلسة إدارتها المقبلة.
الى ذلك، تدارس مجلس المؤسسة بحضور ممثلين عن غرفتي التجارة والصناعة وجامعة اليرموك إمكانية إنشاء فرقة فنية فلكورية تابعة للمؤسسة تمثل هوية المدينة الثقافية والفنية والحضارية يكون لها حضور خلال احتفالية اربد كعاصمة للثقافة العربية 2021.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير