شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال المتواصل على غزة المستقلة للانتخاب: نقل أبناء البادية من المفرق تم وفقًا لأحكام القانون إيجاز صحفي لوزيري السياحة والاتصال الحكومي غدا نشاطات المراكز الشبابية في الكرك أمين عام وزارة الاتصال الحكومي يكرم الموسيقي صخر حتر رئيس الديوان الملكي يلتقي ممثلين عن مجلس عشائر جبل الخليل وعن عشائر الرشايده 503 مليون دولار أرباح مجموعة البنك العربي للنصف الأول من العام 2024 وبنسبة نمو 25% وزير المياه والري يطلع على تجربة اردنية رائدة في إعادة تأهيل نظام الري وتوفير 40% من المياه 41 شهيدا و103 جرحى في غزة خلال 24 ساعة إطلاق أول شخصية بالذكاء الاصطناعي تحكي السيرة النبوية عيسى قراقع يكتب:تصفيق امريكي لدراكولا أبـو غزالـة : أفكار محمـد بـن راشـد هي بوصلة رسالة الشبكة العربية للابداع والابتكار فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق بلواء بني كنانة غدا المرصد الأردني يسجل زلزالا بقوة 4.7 ريختر جنوب جدة السعودية الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 40 فلسطينيا انتخاب ديرانية رئيساً لمجلس إدارة شركة الاتصالات الأردنية تنعى عشيرة السواعير عامة والربايعة والناعور خاصة وفاة المرحومة بإذن الله تعالى الحاجة هنا عبود النافع السواعير (ام عدنان ) صندوق دعم البحث العلمي والابتكار في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي يعقد ورشة متخصصة بعنوان"مبادرة حماية التنوع الحيوي والموائل الطبيعية والحفاظ عليها" افتتاح معرض "تشايناجوي 2024" في شانغهاي أمنية تغيّر مشهد خدمة قطاع الأعمال في المملكة وتطلق المرحلة الأولى لبناء واحد من أكبر مراكز البيانات Tier III
رياضة

الكبار يودعون النجم فورلان

{clean_title}
الأنباط -

 الاوروجواي - وكالات

في احتفالية مليئة بالأهداف والموسيقى والألعاب النارية، ودع الأوروجوائي دييجو فورلان الملاعب وسط عدد من زملائه السابقين وأصدقائه.ووضع فورلان البالغ 40 عاما نهاية لمسيرته الاحترافية بمباراة اعتزال من شوطين كل منهما مدته 35 دقيقة أقيمت مساء السبت على ملعب "سنتيناريو" العريق في العاصمة الأوروجوائية مونتيفيديو.وحظيت بمشاركة العديد من اللاعبين السابقين والحاليين مثل الأوروجوائيين لويس سواريز وسيباستيان "لوكو" أبريو، والأرجنتينيين خافيير زانيتي وخوان رامون ريكيلمي وخوان سيباستيان فيرون. وقبل المباراة، أضاءت سماء الملعب بالألعاب النارية ترحيبا بدخول اللاعبين الذين انقسموا في فريقين هما منتخب أوروجواي وأصدقاء دييجو.
وارتدى فورلان في المباراة قميص منتخب أوروجواي رقم 10 ولعب في الشوط الأول مع فريق أوروجواي بقيادة مدرب "السيليستي" أوسكار واشنطن تاباريز وفي الثاني مع فريق أصدقائه. في الدقيقة الثالثة من المباراة أهدى لويس سواريز الكرة لفورلان داخل منطقة الجزاء مستغلا خلو المرمى، إلا أن الأخير صوبها بشكل مفاجئ خارج الشباك. ومع ذلك استمرت الجماهير في تشجيع فورلان على التسجيل إلى أن أحرز هدفا وانتهى الشوط الأول بتقدم منتخب أوروجواي 4-1 . وفي استراحة ما بين الشوطين لم يغادر اللاعبون الملعب الذي قامت فيه فرقة "No Te Va Gustar" الأوروجوائية بتقديم فقرة موسيقية.
وفي الشوط الثاني لعب فورلان مع فريق أصدقائه واستطاع معهم أن يدرك التعادل بفضل هدف أحرزه هو و2 من توقيع دييجو ميليتاو وإستيبان "كوتشو" كامبيساو.لكن المباراة شهدت المزيد من الأهداف وانتهت بالتعادل 6-6 وخطف خلالها لويس سواريز مهاجم برشلونة الأنظار عندما لعب في مركز حارس المرمى وتألق في صد الكرات ليحظى بتصفيق الجماهير. وانتهت المباراة لكن الحفل استمر بمزيد من الألعاب النارية وعرض فيديو لأهداف فورلان مع منتخب أوروجواي على شاشة الملعب . وقبل أن يغادر فورلان الملعب توجه بالشكر للجماهير واللاعبين الذين شاركوا في مباراة وداعه. وسيبدأ فورلان مرحلة جديدة في مشواره بتدريب فريق بينيارول الأوروجوائي. وكان فورلان، أحد أهم اللاعبين في تاريخ أوروجواي، قد أعلن في السادس من أغسطس/آب الماضي اعتزال كرة القدم وهو سن الـ40، بعدما قضى أكثر من عام دون لعب. وحظي فورلان بمشوار رياضي رائع ولعب للعديد من الأندية الكبرى مثل إندبندينتي الأرجنتيني، وبينيارول الأوروجوائي، وإنتر البرازيلي، وأتلتيكو مدريد وفياريال الإسبانيين، ومانشستر يونايتد الإنجليزي وإنتر ميلان الإيطالي. كما توج فورلان بجائزة الكرة الذهبية لمونديال جنوب أفريقيا 2010 وجائزة البيتشيتشي (أفضل هداف) لليجا الإسبانية موسم 2008-2009 والحذاء الذهبي لليويفا وكأس وكالة الأنباء الإسبانية في عام 2005.