الأسماك.. الحل الطبيعي للوقاية من طنين الأذن الكافيين يقلل مخاطر الأمراض الالتهابية على الشرايين يدعم صحة القلب.. فوائد عصير الكرفس مريم الخشت تحتفل بزفافها.. مَن العريس؟ خبراء صندوق النقد: الأردن يواصل إظهار الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي الكلي الأردن يحذر من مصادرة إسرائيل لمقر وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأنروا) تركيا تحظر الوصول إلى منصة ديسكورد.. ما السبب؟ 11 شهيدا و48 جريحا جراء غارتين إسرائيليتين على بيروت رئيس وزراء قطر يؤكد أهمية تضافر الجهود لخفض التصعيد بالمنطقة الصفدي لبيربوك: التصعيد يدفع نحو هاوية الجغبير: لقاء إيجابي مع رئيس الوزراء يرسم خارطة طريق لدعم الصناعة الوطنية وتعزيز الصادرات مدرب المنتخب الوطني يحمل نفسه مسؤولية الخسارة أمام كوريا الجنوبية الزراعة تعلن انتهاء محصول الخراف المعدة للتصدير للعام 2024 مندوبا عن الملك.. وزير الثقافة يفتتح معرض عمان الدولي للكتاب بدورته الـ23 الخارجية تدين القصف الإسرائيلي الذي استهدف قوات اليونيفيل في جنوب لبنان اللواء الركن الحنيطي يتابع مجريات التمرين التعبوي "وثبة الأسد" ويتفقد مركز القيادة والسيطرة الثاني هيئة تنشيط السياحة الأردنية تشارك في معرض "روتس وورلد 2024" الجمارك تدعو مئات الأردنيين لامتحان تنافسي .. أسماء كوريا تحسم المواجهة بثنائية.. والجماهير الأردنية تغادر محبطة السفير العضايلة يبحث مع وزير الكهرباء المصري التعاون البيني في مجال الكهرباء

البيروني تترجم كتاب منطق المعجزات إلى العربية

البيروني تترجم كتاب منطق المعجزات إلى العربية
الأنباط -
الأنباط - صدرت حديثًا الترجمة العربية لكتاب "منطق المعجزات"، عن دار البيروني للنشر والتوزيع في عمان، وهو من تأليف "لازلو ميرو"، وترجمة أحمد كرم الشلبي.
ويتمحور الكتاب حول المعجزات الدنيوية، يتحدث فيها المؤلف عن تلك الأحداث غير العادية التي غيّرت الاقتصاد العالمي بعمق، ودفعتنا إلى تغيير كيفيّة تفكيرنا وطريقة تعلمنا، إذ يمكن للرياضيات الحديثة أن تساعدنا في فهم الكيفية التي تعمل بها المعجزات الدنيوية، وفي استيعاب كيف أوجدت المعجزات الايجابية آلية للنمو المستمر بما أسماه المؤلف "نفايات الرجل الغني" لتعيننا على تصويب أنفسنا بُعيد الأزمات التي تسببت بها المعجزات السلبية، لافتا إلى أن الأزمة والنمو تنبعان من مصدر مشترك.
وجاء الكتاب في أربعة أجزاء، تحت العناوين التالية: المعجزات الدنيوية، العالم المعتدل، العالم الجامح، والتحضير للامتخيّل.
ووفقا للمؤلف لا يمكن التنبؤ بمعجزات المستقبل، إذ سنجد أن بعضها طبيعيّ تماماً اليوم ولا تعتبر معجزات على الإطلاق، وبعضها الآخر سيكون أحداثاً نعدها اليوم معجزات وسوف تبقى تعتبر كمعجزات في المستقبل، لأنه على الرغم من أن شيئا ما قد يكون فريداً من نوعه وغير قابل للتكرار، إلّا أنّه قد يحدث مجدداً، بشكلٍ فريد وغير قابل للتكرار كما كان آخر مرّة. وخلص إلى أن "الأهم من ذلك، سيكون هناك معجزات لا يمكننا اليوم تصورها حتى، إن منطق المعجزات هو منطق ما لا يمكن التنبؤ به، نوع جديد من المنطق الذي بدأنا نفهمه للتوّ".
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير