رئيسة لجنة انتخاب الدائرة العامة تعلن النتائج الأولية للقوائم العامة مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرة العدوان وزير التعليم العالي والبحث العلمي محافظة يلتقي سفير سلطنة عُمان الشقيقة جمعية البنوك: رفع التصنيف الائتماني للأردن أحد ثمار الإصلاحات الاقتصادية 64 شهيدا و104 جرحى في غزة خلال الساعات الـ24 الماضية القوات المسلحة الأردنية تبدأ بأستقبال طلبات المنح الدراسية التنافسية في الأكاديميات العسكرية الأمريكية.. “"صناعة عمان" والجامعة الألمانية الأردنية يبحثان تعزيز التعاون في مجال الاستشارات والتدريب انتخابات 2024..تنظيم استثنائي ومشاركة فاعلة وإجراءات ميسرة تعزز الديمقراطية الزيود يؤدي اليمين القانونية أمام الملك بتعيينه محافظا للطفيلة دعوة رسمية للإعلاميين للانضمام للشبكة العربية للإبداع والابتكار عائلة أردنية تنجح في بناء جسر ثقافي بين الأردن واليابان عبر اليوتيوب مؤشر بورصة عمان ينهي تعاملاته على ارتفاع الملك يجري اتصالا مع الرئيس الجزائري مهنئا بإعادة انتخابه عدد خاص باليوبيل الفضي من مجلة صوت الجيل هاريس تتفوق على ذاتها وتهزم ترامب ! الاحتلال يعتقل 33 فلسطينيا بالضفة والقدس "ضمان": الدول العربية استقطبت 461 مشروعاً أجنبياً بقطاع المواد الكيميائية ارتفاع معدل التضخم في المملكة بنسبة 1.73% حتى آب الماضي حزبيون وسياسيون: انتخابات 2024 نقلة نوعية بتاريخ الديمقراطية الأردنية شهيد وجريح في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان
عربي دولي

العراق: كتلة البناء تقدم مرشحا جديدا لرئاسة الحكومة والشارع يرفضه

العراق كتلة البناء تقدم مرشحا جديدا لرئاسة الحكومة والشارع يرفضه
الأنباط -
الأنباط -قدمت كتلة البناء البرلمانية في العراق اليوم الأربعاء، مرشحا جديدا إلى رئيس الجمهورية لتولي منصب رئاسة الحكومة، فيما أعلن قصي السهيل اعتذاره عن الحكومة.
واستقبل رئيس الجمهورية العراقية برهم صالح اليوم الأربعاء، وفدا من كتلة البناء البرلمانية الذي سلمه كتاب يتضمن تكليف مرشحهم الجديد وهو محافظ البصرة أسعد العيداني لرئاسة الحكومة بديلا عن المستقيل عادل عبد المهدي. وقال مصدر سياسي لمراسل وكالة الأنباء الأردنية (بترا) في بغداد، إن الرئيس استلم كتاب التكليف ووعد بأخذ رأي الحراك الشعبي والكتل النيابية الأخرى في المرشح العيداني.
وأشار المصدر إلى أن كتلة البناء المقربة من ايران بزعامة هادي العامري ونوري المالكي وقيس الخزعلي تقدمت بالمرشح على أنها الكتلة الأكبر في البرلمان ،وهو ما يتعارض مع تفسير المحكمة الاتحادية لمفهوم الكتلة الأكثر بأنه من نصيب كتلة سائرون بزعامة مقتدى الصدر.
هذا وقد رفض الحراك الشعبي بالعراق المرشح الجديد اسعد العيداني ،وبدأ الناشطون والاعلاميون في الإعلام الاجتماعي نقل أصداء رفض المرشح الذي وصفوه بأداة الأحزاب السياسية.
وبعث وزير التعليم العالي قصي السهيل برسالة اعتذار الى كتلة البناء للعدول عن ترشيحه لمنصب رئاسة الحكومة. وقال السهيل: اسحب ترشيحي لمنصب رئاسة الحكومة ،وأبارك تكليف شخص آخر يتولى المنصب.
وجاء انسحاب السهيل من جولة الترشيح للمنصب الحكومي عقب رفضه من قبل الشارع العراقي الذي طالب بمرشح مستقل من خارج الأحزاب السياسية.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير