رئيسة لجنة انتخاب الدائرة العامة تعلن النتائج الأولية للقوائم العامة مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرة العدوان وزير التعليم العالي والبحث العلمي محافظة يلتقي سفير سلطنة عُمان الشقيقة جمعية البنوك: رفع التصنيف الائتماني للأردن أحد ثمار الإصلاحات الاقتصادية 64 شهيدا و104 جرحى في غزة خلال الساعات الـ24 الماضية القوات المسلحة الأردنية تبدأ بأستقبال طلبات المنح الدراسية التنافسية في الأكاديميات العسكرية الأمريكية.. “"صناعة عمان" والجامعة الألمانية الأردنية يبحثان تعزيز التعاون في مجال الاستشارات والتدريب انتخابات 2024..تنظيم استثنائي ومشاركة فاعلة وإجراءات ميسرة تعزز الديمقراطية الزيود يؤدي اليمين القانونية أمام الملك بتعيينه محافظا للطفيلة دعوة رسمية للإعلاميين للانضمام للشبكة العربية للإبداع والابتكار عائلة أردنية تنجح في بناء جسر ثقافي بين الأردن واليابان عبر اليوتيوب مؤشر بورصة عمان ينهي تعاملاته على ارتفاع الملك يجري اتصالا مع الرئيس الجزائري مهنئا بإعادة انتخابه عدد خاص باليوبيل الفضي من مجلة صوت الجيل هاريس تتفوق على ذاتها وتهزم ترامب ! الاحتلال يعتقل 33 فلسطينيا بالضفة والقدس "ضمان": الدول العربية استقطبت 461 مشروعاً أجنبياً بقطاع المواد الكيميائية ارتفاع معدل التضخم في المملكة بنسبة 1.73% حتى آب الماضي حزبيون وسياسيون: انتخابات 2024 نقلة نوعية بتاريخ الديمقراطية الأردنية شهيد وجريح في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان
عربي دولي

بدء الدورة 22 للمجلس الوزاري السياحي العربي

بدء الدورة 22 للمجلس الوزاري السياحي العربي
الأنباط -
الأنباط - انطلقت اليوم الاثنين اجتماعات الدورة 22 للمجلس الوزاري العربي للسياحة، في محافظة الأحساء السعودية عاصمة السياحة العربية لعام 2019، برئاسة رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني السعودي أحمد الخطيب، وبحضور وزراء السياحة العرب وعدد من المنظمات العربية والدولية.
وناقش الاجتماع، تقرير وقرارات الاجتماع المشترك الثاني لوزراء السياحة والثقافة العرب الذي عقد في تونس العام الماضي، والمسودة المحدثة لوثيقة الاستراتيجية العربية للسياحة، وتفعيل محور المقومات والإحصاءات السياحية لدعم الاستراتيجية العربية للسياحة.
وبحث المشاركون دعم فلسطين سياحيا، ونتائج وتوصيات منتدى السياحة الميسرة في المنطقة العربية، وتحديات الأمن السياحي وآليات المواجهة، ومخرجات الملتقى العربي الثاني للأمن السياحي "السياحة والأمن رافدان للتنمية"، والمعايير المحدثة لعاصمة السياحة العربية.
وأكد الخطيب ان الاجتماع يؤكد أهمية العمل العربي المشترك في مجال السياحة، وأن السعودية وبقية الدول العربية لديها فرص سانحة للارتقاء بهذا القطاع وتحويله إلى مصدر مهم لدعم اقتصاديات الدول العربية.
وأشار إلى أن متوسط إسهام السياحة عالميا في الدخل القومي يصل إلى 10 بالمئة بالعالم، بينما يبلغ حاليا نحو 3 بالمئة فقط في العالم العربي.
وقال: إن نتائج اجتماعاتنا ستكون ذات أثر إيجابي مباشر يسهم في تحقيق مخرجات حقيقية ترفع العوائد الاقتصادية وتزيد من فرص العمل، موضحا أن هذا الأمر يتحقق بزيادة التنسيق بين مختلف الدول العربي من خلال أمور عدة من ضمنها إتاحة الفرص التدريبية للعاملين في القطاعات السياحية، وزيادة ضخ الاستثمارات، وإيجاد منظومة للأمن السياحي، وكذلك إيجاد منظومة متناغمة مع ما تحقق عالميا.
وأوضح أن العمل السياحي المشترك لا يهدد أي بلد عربي، بل يزيد من الخيارات أمام السياح ما يجعل جميع البلدان العربية تستفيد من الزيادة السنوية للسياح على مستوى العالم.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير