رئيسة لجنة انتخاب الدائرة العامة تعلن النتائج الأولية للقوائم العامة مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرة العدوان وزير التعليم العالي والبحث العلمي محافظة يلتقي سفير سلطنة عُمان الشقيقة جمعية البنوك: رفع التصنيف الائتماني للأردن أحد ثمار الإصلاحات الاقتصادية 64 شهيدا و104 جرحى في غزة خلال الساعات الـ24 الماضية القوات المسلحة الأردنية تبدأ بأستقبال طلبات المنح الدراسية التنافسية في الأكاديميات العسكرية الأمريكية.. “"صناعة عمان" والجامعة الألمانية الأردنية يبحثان تعزيز التعاون في مجال الاستشارات والتدريب انتخابات 2024..تنظيم استثنائي ومشاركة فاعلة وإجراءات ميسرة تعزز الديمقراطية الزيود يؤدي اليمين القانونية أمام الملك بتعيينه محافظا للطفيلة دعوة رسمية للإعلاميين للانضمام للشبكة العربية للإبداع والابتكار عائلة أردنية تنجح في بناء جسر ثقافي بين الأردن واليابان عبر اليوتيوب مؤشر بورصة عمان ينهي تعاملاته على ارتفاع الملك يجري اتصالا مع الرئيس الجزائري مهنئا بإعادة انتخابه عدد خاص باليوبيل الفضي من مجلة صوت الجيل هاريس تتفوق على ذاتها وتهزم ترامب ! الاحتلال يعتقل 33 فلسطينيا بالضفة والقدس "ضمان": الدول العربية استقطبت 461 مشروعاً أجنبياً بقطاع المواد الكيميائية ارتفاع معدل التضخم في المملكة بنسبة 1.73% حتى آب الماضي حزبيون وسياسيون: انتخابات 2024 نقلة نوعية بتاريخ الديمقراطية الأردنية شهيد وجريح في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان
عربي دولي

الالمانية هارمغارت مديرا للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار لمنطقة جنوب وشرق المتوسط

الالمانية هارمغارت مديرا للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار لمنطقة جنوب وشرق المتوسط
الأنباط -
الأنباط - قرر البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، تعيين الالمانية هايكا هارمغارت، مديراً إدارياً لمنطقة جنوب وشرق البحر المتوسط، خلفا للمتقاعدة جانيت هيكمان.
وستتولى هارمغارت ادارة عمليات البنك في منطقة جنوب وشرق البحر المتوسط، والتي تضم حاليا الاردن ومصر ولبنان والمغرب وتونس والضفة الغربية وقطاع غزة، ابتداء من الاول من شهر كانون الثاني 2020.
وقالت هارمغارت في بيان اليوم، "انه لشرف كبير لي أن أتولى مسؤولية أنشطة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في هذه المنطقة الرئيسية للبنك، وإنني أتطلع إلى البناء على إنجازات أسلافي في العمل لتحقيق اقتصادات قوية ومستدامة لدعم الأشخاص الذين يعيشون هناك".
ويعزز البنك الأوروبي تنمية القطاع الخاص عبر 38 اقتصادا ناشئا، حيث بدأ عملياته الاستثمارية في المنطقة في عام 2012، ومن خلال نشاطاته المتعددة في منطقة جنوب وشرق البحر المتوسط، استثمر أكثر من 10 مليارات يورو منذ بدء عملياته، عن طريق دعم نمو المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتشجيع الأعمال التجارية الزراعية، وتطوير البنية التحتية والخدمات المحلية، ودعم الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة، اضافة الى تطوير أسواق رأس المال المحلية.
وكانت هارمغارت قد انضمت إلى البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في عام 2006 كخبير اقتصادي، ثم تولت رئاسة مكتب البنك الأوروبي في الأردن عام 2013، قبل ان تتولى بعد ذلك المسؤولية عن منطقة شرق البحر المتوسط، والتي تضم الاردن ولبنان والضفة الغربية وغزة. وعملت هارمغارت قبل التحاقها بالبنك في وحدة الاستخبارات الاقتصادية ومعهد الابحاث المالية، وهي حاصلة على درجة الدكتوراه في الاقتصاد من كلية لندن الجامعية.
-- (بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير