346 مليون دينار فائض الميزان التجاري الأردني مع أميركا حتى أيار ليلتان من الفن والثقافة الصينية تبهران جماهير جرش وعمان الراوي الذي كتب أسطورة الغياب في عمل بطولي، ملازم في الدوريات ينقذ فتاة من الغرق في اللحظات الأخيرة مستوطنون يحرقون مركبات فلسطينيين في الخليل حرارة مرتفعة ورياح عاتية تؤجج حريق كاليفورنيا الكبير ارتفاع أسعار النفط عالميا الاحتلال بواصل قصف مختلف مناطق قطاع غزة ارتفاع الذهب بفعل آمال خفض الفائدة الأميركية شهيد وأربعة جرحى في غارتين إسرائيليتين على جنوب لبنان افتتاح محطة وقود جديدة تابعة لشركة المناصير للزيوت والمحروقات باسم محطة الجامعة الهاشمية السلط توسعة و تعبيد مدخل إسكان المغاريب بعد أعوام من الانتظار 2978 طنا من الخضار والفواكه وردت للسوق المركزي اليوم واشنطن: إعادة انتخاب مادورو رئيساً لفنزويلا اجواء صيفية عادية فوق المرتفعات الجبلية والسهول اليوم وغدًا وفيات الإثنين 29-7-2024 النجم شراره يحترف في الخارج حالة الطقس المتوقعة يومي الاثنين والثلاثاء ‎تكات تضيء مسرح جرش بأغانيها الرائعة وتلامس قلوب الجمهور في أحضان المسرح الشمالي، عاد برنامج "غنيلي تغنيلك"
اقتصاد

ترقية بورصة الكويت إلى الأسواق الناشئة مايو 2020

{clean_title}
الأنباط -

 الكويت- العربية

أعلنت مؤسسة مورجان ستانلي ، أنها ستقوم بترقية السوق الكويتية إلى سوق ناشئ على مؤشرات إم إس سي أي، خلال مراجعتها نصف السنوية في مايو 2020، وذلك بعد أن استوفت السوق المتطلبات الخاصة بالترقية.

وقالت المؤسسة الدولية في بيان لها إن السوق الكويتية ستضيف مزيدا من التنوع لمؤشرات إم اس سي أي للأسواق الناشئة، متوقعة أن يكون وزن السوق نحو 0.69%.

وأفادت هيئة أسواق المال الكويتية أنها استوفت شرطي ترقيتها إلى الأسواق الناشئة، وهما توفير هيكل الحسابات المجمعة، وعمليات تقابل حساب الاستثمار الواحد للمستثمرين الأجانب.

إلى ذلك، قال خالد الروضان وزير التجارة الكويتي اليوم الخميس إن ترقية بورصة الكويت في مؤشر إم.إس.سي.آي قد تدر تدفقات بقيمة مليار دينار (3.3 مليار دولار) على البورصة.

وجاءت تصريحات الوزير خلال مؤتمر صحفي أعقب الإعلان عن ضم الكويت إلى مؤشر إم.إس.سي.آي للأسواق الناشئة في 2020.

من جانبه قال أحمد عبدالرحمن محمد عبدالله الملحم رئيس مجلس مفوضي هيئة أسواق المال الكويتية إن "الكويت باتت أقرب للترقية لسوق ناشئة متطورة على مؤشر فوتسي راسل".

وقال علي العلي، مساعد مدير التداول في شركة الاستثمارات الوطنية: بعدما حققت البورصة الكويتية وهيئة أسواق المال الشروط في أواخر أكتوبر الماضي هناك تحركات بالنسبة للأسهم المتوقع دخولها في هذا المؤشر.

وأضاف "أم أس سي آي" حدد تاريخ 31 في يناير القادم لتحديد الأوزان، ولكن التقارير الأولية التي تحدثنا عنها في شهر مايو الماضي أن أغلب الأسهم الموجودة بالسوق الأول ستدخل المؤشر والسهم الرئيسي بنك الكويت الوطني سيأخذ الحيز الأكبر من هذا المؤشر، وكذلك سهم بيتك سيندمج السنة المقبلة بعد عملية استحواذه مع البنك الأهلي المتحد البحريني، وكذلك أجيليتي والصناعات وزين وسهم وربة وبنك بوبيان، ولمسنا النشاط على هذه الأسهم منذ الإعلان نهاية أكتوبر وبداية نوفمبر وحتى يومنا هذا. أما بالنسبة للأسعار التي وصلت إليها فتعد تاريخية بالنسبة للسوق الكويتي، وبالتالي لابد أن يكون هناك في بعض الجلسات التقاط للأنفاس وجني أرباح لهذه الأسهم".