"الصحة العالمية" تدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة تحسن في حركة القطارات السريعة في فرنسا تواصل فعاليات مسكرات الحسين للعمل والبناء في مركزي شباب وشابات ام الجمال الأردن يعزي إثيوبيا بضحايا انهيارين أرضيين الملاكم عبادة الكسبة يُحقق فوزه الأول بأولمبياد باريس ٢٠٢٤ شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال المتواصل على غزة المستقلة للانتخاب: نقل أبناء البادية من المفرق تم وفقًا لأحكام القانون إيجاز صحفي لوزيري السياحة والاتصال الحكومي غدا نشاطات المراكز الشبابية في الكرك أمين عام وزارة الاتصال الحكومي يكرم الموسيقي صخر حتر رئيس الديوان الملكي يلتقي ممثلين عن مجلس عشائر جبل الخليل وعن عشائر الرشايده 503 مليون دولار أرباح مجموعة البنك العربي للنصف الأول من العام 2024 وبنسبة نمو 25% وزير المياه والري يطلع على تجربة اردنية رائدة في إعادة تأهيل نظام الري وتوفير 40% من المياه 41 شهيدا و103 جرحى في غزة خلال 24 ساعة إطلاق أول شخصية بالذكاء الاصطناعي تحكي السيرة النبوية عيسى قراقع يكتب:تصفيق امريكي لدراكولا أبـو غزالـة : أفكار محمـد بـن راشـد هي بوصلة رسالة الشبكة العربية للابداع والابتكار فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق بلواء بني كنانة غدا المرصد الأردني يسجل زلزالا بقوة 4.7 ريختر جنوب جدة السعودية الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 40 فلسطينيا
رياضة

الهلال يواجه فلامنجو بطموح الفوز

{clean_title}
الأنباط -

الدوحة - وكالات

يلتقي الهلال السعودي مع نظيره فلامنجو البرازيلي، مساء اليوم الثلاثاء، في نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية، المقامة حاليًا في قطر.واستهل الفريق السعودي، مسيرته في مونديال الأندية بفوز صعب 1-0 على الترجي التونسي بطل أفريقيا، لترتفع معنويات لاعبي الهلال بشكل كبير. ومن المتوقع أن يجري رازفان لوشيسكو مدرب الهلال،تعديلات طفيفة على تشكيلة الفريق التي خاض بها مباراة الترجي، في ظل حرصه على خلق التوازن المطلوب في منطقة وسط الملعب، لمواجهة مهارات وسرعة لاعبي فلامنجو.
وينتظر أن يدفع بعبد الله عطيف إلى جوار جوستافو كويلار كلاعبي ارتكاز، خاصة بعد خروج محمد كنو من حساباته بعد طرده أمام الترجي، مع الدفع بجيوفينكو على حساب خريبين، وجوميز كرأس حربة صريح.ويفاضللوشيسكوبين الثنائي البرازيلي كارلوس إدواردو والإيطالي سيبستيان جوفينكو، للدفع بأحدهما في المباراة إلى جانب البيروفي أندريه كاريلو وسالم الدوسري في وسط الملعب.
وتعد مباراة اليوم الثالثة بين الفرق السعودية والبرازيلية في مونديال الأندية، حيث كانت البداية في نسخة عام 2000 عندما فاز كورينثيانزعلى النصر 2-0، وكذلك ساو باولو على اتحاد جدة 3-2 في نسخة 2005. ويحتاج دفاع الهلال إلى الظهور بشكل أفضل في مواجهة الهجوم القوي لفلامنجو بقيادة الثنائي باولو هنريكي وجابرييل باربوسا.
ويعتمد فلامنجو على مزيج رائع من اللاعبين المهاريين من بينهم عدد كبير من اللاعبين أصحاب الخبرة الكبيرة التي اكتسبوها عبر سنوات طويلة من الاحتراف في أوروبا مثل فيليب لويس ورافينيا. ويتمتع الفريق بقدرات هجومية عالية تكمن في الثنائي هنريكي وباربوسا، لكنها ستواجه اختبارا قويا اليوم أمام الهلال. كما يعتمد الفريق البرازيلي، على خبرة مدربه جيسوس بفريق الهلال الذي دربه قبل شهور ويعرف جيدا قدرات معظم لاعبيه.